احدث الاخبار

محكمة ايطالية تحكم على نوكس ( Amanda Knox ) بالسجن 26 عاما لقتلها بريطانية ميرديث ( Meredith Kercher )

محكمة ايطالية تحكم على نوكس ( Amanda Knox ) بالسجن 26 عاما لقتلها بريطانية ميرديث ( Meredith Kercher )
اخبار السعيدة - بيروجيا (ايطاليا) (رويترز)         التاريخ : 06-12-2009

حكمت محكمة ايطالية على الطالبة الامريكية أماندا نوكس (Amanda Knox )بالسجن 26 عاما وعلى صديقها السابق بالسجن 25 عاما بعد أن أدينا بقتل رفيقة سكن نوكس البريطانية خلال حفل جنسي ماجن وقال محامون عن نوكس (22 عاما) ورفائيل سوليسيتو (25 عاما) انهم سيستأنفون الحكمين فيما استنكرت عائلة نوكس الحكم ووصفته بأنه "فشل للنظام القضائي الايطالي".

 واجتذب مقتل ميريديث كيرتشر( Meredith Kercher ) عام 2007 في المدينة الجامعية في بيروجيا ومحاكمة المتهمين التي استغرقت 11 شهرا اهتماما كبيرا حول العالم. وفي عام 2008 صدر حكم ضد رجل لدوره في جريمة القتل.

وانفجرت نوكس في البكاء واحتضنت محاميها بينما قرأ القاضي الحكم في محكمة امتلات بصحفيين ومراسلين كثير منهم من الولايات المتحدة وبريطانيا بينما التفت سوليسيتو الذي لم يبد عليه التأثر ونظر الى عائلته بينما صاحت زوجة أبيه "كن قويا يا رفائيل".

وقال لوتشيانو جيرجا محامي نوكس للصحفيين على سلم المحكمة "هناك تناقض بين ضعف الادلة وخطورة الجريمة... هذه جريمة بلا دافع...أماندا يائسة."

ووصف كيرت نوكس والد أماندا الحكم بأنه "فشل للنظام القضائي الايطالي" وان عائلة نوكس ستشعر بخيبة أمل اذا لم تتدخل الخارجية الامريكية في الامر.

وكان قد صدر حكم بالسجن 30 عاما على رودي جيد وهو من ساحل العاج وله سجل اجرامي لدوره في جريمة القتل في اكتوبر تشرين الاول عام 2008 . واستأنف جيد الذي القي القبض عليه في المانيا بعد فراره من ايطاليا الحكم الصادر ضده.

 

* pic- abc

 

عدد القراءات : 3793
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات