احدث الاخبار

"آيفون 5" و"غالاكسي إس 3" يخطفان أنظار السعوديين في 2012

اخبار السعيدة - متابعات         التاريخ : 31-12-2012

 

وسط منافسة طاحنة بين العملاقين "أبل" و"سامسونج" التي بلغت ذروتها هذا العام الذي أوشك على الرحيل، وبخاصة بين هاتفَي "آيفون" و"غالاكسي"؛ بلغ حجم مبيعات الهواتف الذكية في العالم 820 مليون جهاز، لتشكل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية نسبة 70 في المائة من مجموع الأجهزة التي بيعت عام 2012.
 
ومنذ اللحظات الأولى لمطلع عام 2012 تواصلت المنافسة على أشدها بين الشركات المصنّعة للأجهزة الذكية، وفي مقدمتها "سامسونج" و"أبل" اللتان سخّرتا أقصى جهدهما لابتكار المخترعات المميزة وتطوير المكونات بالتقنيات الرقمية المتقدمة لتسيّد الساحة واكتساح السوق بطرح أفضل الأجهزة الذكية من مصانعها. وصاحبت ذلك مواجهات قانونية حامية بين الشركات المنتجة، منها ما تمت تسويته وديا والتنازل عنه، وأخرى كانت ضربتها موجعة، لتستمر سلسلة القضايا للعام الجديد.
 
وبحسب آراء مستثمرين في السوق السعودية، تحدثوا لصحيفة الاقتصادية، حول أفضل المنتجات من الأجهزة الذكية كحصيلة انتهاء العام، تصدر هاتف آيفون 5 القائمة، ويليه غالاكسي إس 3.
 
ومنذ اللحظات الأولى لمطلع عام 2012 تواصلت المنافسة على أشدها بين الشركات المصنعة للأجهزة الذكية التي قدرت أحدث الإحصاءات أن حجم مبيعاتها تتجاوز 820 مليون جهاز، لتشكل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية نسبة 70 في المائة من مجموع الأجهزة التي بيعت عام 2012 حسب تقرير صادر عن مؤسسة جارتنر أخيراً، وفي مقدمتها "سامسونج" و"أبل" اللذين سخرا أقصى جهدهما لابتكار المخترعات المميزة وتطوير المكونات بالتقنيات الرقمية المتقدمة وحرصا على أن يتسيدا الساحة ويكتسحا السوق بطرح أفضل الأجهزة الذكية من مصانعهما، وصاحبت ذلك مواجهات قانونية حامية بين الشركات المنتجة، منها ما تم تسويته وديا والتنازل عنه وأخرى كانت ضربتها موجعة، لتستمر سلسلة القضايا للعام الجديد.
 
وبتقصي آراء مصادر في الأسواق المحلية حول أفضل المنتجات من الأجهزة الذكية خلال عام 2012، جاء على رأس القائمة هاتف آيفون 5 الذي طرح في الأسواق السعودية مطلع شهر ديسمبر الحالي، بسعر يتراوح بين 2700 إلى 3600 ريال حسب سعة الذاكرة الرئيسية، تلاه هاتف غالاكسي اس 3، بسعر في حدود 1900 ريال.
 
وحل في المرتبة الثالثة، هاتف، غالاكسي نوت 2، ويقدر سعره بـ 2200 ريال، ثم غالاكسي تاب اسبيريسو 7، بسعر يصل إلى 1400 ريال، وجاء في المركز آيباد ميني، بسعر 1400 ريال لنسخة واي فاي- وسعر 1900 ريال شبكة LTE والواي فاي.
عدد القراءات : 33416
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات