اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

علي صالح هل غير جلده؟! أم إنه يهاجم بريطانيا ليطمئن الحوثيين؟
كتب / عبد المؤمن الزيلعي*
مواد اعلانية

الف مبروك للشاب الخلوق زكي عبيد بمناسبة قرب الزفاف
اعلانات



آخر تحديث الاربعاء ( 22-10-2014 ) الساعة( 2:30:42 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
أبنتى المراهقة

اخبار السعيدة - بواسطة - د . محمد سعد عبد اللطيف         التاريخ : 18-11-2012

الوحده من اكثر المشاكل التي تواجه الفتاه في مرحلة المراهقة ففي هذه المرحله الحرجه من حياه الفتاه تكون مشاعر الوحده هي السيد الحاكم في حياه الفتاه المراهقه واحيانا تهرب الفتاه المراهقه بارادتها الي سجن الوحده وتعيش الفتاه مرحله مراهقه تعيسه وحزينه ولكن ما لا تعرفه الفتاه انه من الممكن ان تستفيد من هذه الوحده بشكل كبير.
ولذلك دعونا نحاول ان نساعد الفتاه المراهقه علي تلوين مشاعر الوحده بالالوان الزاهيه ونعرض لها اهم الطرق التي تساعدها علي التعامل مع مشاعر الوحده والاستفاده منها .
1- في البدايه يجب ان تدرك الفتاه المراهقه ان سجن الوحده افضل من العيش مع اصدقاء السوء ولذلك علي الفتاه المراهقه اما ان تختار اصدقائها بعنايه لتقضي معهم لحظات سعيده تخلصها من مشاعر الوحده او ان تلون الفتاه المراهقه حياه الوحده التي تعيش فيها بعيدا عن اصدقاء السوء الذين من الممكن ان يدمروا حياه الفتاه المراهقه باسرها .
2- علي الفتاه المراهقه ان تفهم حقيقه الوحده فالاحساس بالوحده الذي يسيطر علي الفتاه في مرحله المراهقه ليس الا وهم نابع من داخل الفتاه حيث انه من الممكن ان يكون لدي الفتاه المراهقه العديد من الاصدقاء وان تكون وسط جمع حافل من الناس وعلي الرغم من ذلك تشعر الفتاه بالوحده ومن هنا يجب ان تدرك الفتاه المراهقه ان الوحده ليست الا سراب تقدر الفتاه علي قتله في اي وقت .
3- بالتاكيد تمر لحظات علي الفتاه المراهقه تكون فيها بمفردها ولا يوجد احد الي جوارها وهنا تظهر فوائد الوحده ففي هذه اللحظات التي تكون فيها الوحده مسيطره علي حياه الفتاه المراهقه علي الفتاه ان تستغل هذه اللحظات في ممارسه هواياتها التي لا تجد لها وقت لممارستها كما من الممكن ان تستغل الفتاه هذه الاوقات في التخطيط لمستقبلها وحياتها .
4- الكتاب و المصحف خير جليس ... هذه هي الحكمه التي يجب ان تتخذها الفتاه المراهقه نهج لحياتها فعندما تعلن لحظات الوحده عن القدوم في حياه الفتاه المراهقه علي الفتاه ان تشهر سيف الكتاب لتواجهه به هذه الوحده وبالتاكيد سوف ينتصر الكتاب والقراءه في الحرب التي تشنها الفتاه المراهقه علي الوحده حيث ان القراءه وممارسة الكتابة تذهب بعقل وروح الفتاه الي عالم تتعرف عليه ويفتح لها افاق في الحياه لم تكن الفتاه تعرفها من قبل ولذلك يجب ان تكون القراءه هي الثمره التي تقطفها الفتاه من شجره الوحده .
5- عاده ما يولد الاحساس بالوحده العديد من المشاعر السلبيه داخل الفتاه المراهقه وتزيد هذه المشاعر السلبيه احساس الوحده لدي الفتاه ولذلك يجب ان تخرج الفتاه المراهقه هذه المشاعر السلبيه حتي تقلل من حده الشعور بالوحده ولا يوجد افضل من ممارسه الأعمال المنزلية و الرياضه التي تعتبر المتنفس المثالي للطاقه والمشاعر السلبيه بداخل الفتاه وبذلك تكون الفتاه قد ضربت عصفورين بحجر واحد فقد اخرجت الطاقه والمشاعر السلبيه التي تزيد الاحساس بالوحده وتكون الفتاه قد حافظت علي صحتها ورشاقتها من خلال ممارسه الرياضه .

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 942
شارك
Share |

تعليقك على الخبر
ننبه الى ان التعليقات لا تعبر الا عن كاتبها والموقع لا يتبناها ابدا لكننا نشير الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سوف يتم استثنائها ..وشكرا
الاسم :
الايميل :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 200 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق    ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة:
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين