احدث الاخبار

جمعية الإصلاح تحصل على المركز الأول بين المنظمات العربية وتحصد الجائزة الأولى لسمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة

جمعية الإصلاح تحصل على المركز الأول بين المنظمات العربية وتحصد الجائزة الأولى  لسمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 16-09-2012

حصلت جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية على جائزة سمو الشيخ عيسى بن خليفة آل خليفة لأفضل مشروع تطوعي تم تنفيذه . جاء ذلك خلال مشاركة الجمعية في مؤتمر تكريم رواد العمل التطوعي في الوطن والاحتفال باليوم العربي للتطوع الذي أقيم في مملكة البحرين خلال الفترة من 13-16 سبتمبر الجاري .

وذكر الدكتور عبد المجيد فرحان أمين عام جمعية الإصلاح أن الجمعية حصلت على المركز الاول بين المنظمات العربية التطوعية وحصدت الجائزة الأولى من بين الجوائز الثلاث المطروحة للمنافسة وذلك من خلال مشاركتها ومنافستها على الجائزة بمشروع دار الشفقة  لإيواء مرض الفشل الكلوي والسرطان الذي يعد من أهم مشاريع الجمعية المتميزة  .

وقال فرحان أن الجائزة عبارة عن مبلغ مالي قدره 4000 دولار وكأس المركز الأول مضيفاً أن حصول الجمعية على الجائزة يعكس الثقة التي تحضى بها من قبل الاتحاد العربي للعمل التطوعي وجمعية الكلمة الطيبة بمملكة البحرين .

وقال أن ذلك يدل على تميز مشاريع الجمعية وبرامجها حيث كانت قد حصلت في العام 2009م على جائزة الشيخ فهد الأحمد الصباح الدولية للعمل الخيري وجائزة الشارقة للعمل التطوعي خلال العام 2010 م .

وقال فرحان في تصريح له أن مؤتمر البحرين كرم الأخت الناشطة ملوك الرداعي كأفضل شخصية تطوعية في اليمن للعام 2012م .

 من جانبه أشاد الأخ حامد شيخ حسين القائم بأعمال السفير اليمني في البحرين بدور جمعية الإصلاح البارز في العمل التطوعي  وقال خلال مشاركته في حفل التكريم أن الجائزة ليست تكريماً لجمعية الاصلاح فحسب وإنما هي تكريم لليمن وكل الداعمين لمشاريع الجمعية والمتعاونين معها .

الجدير ذكره أن دار الشفقة لإيواء مرض الفشل  الكلوي والسرطان تقوم منذ العام 2008 بتوفير السكن والإيواء للمئات من المرضى المصابين بالفشل الكلوي والسرطان الوافدين من المحافظات الذين لا يستطيعون توفير ذلك في امانة العاصمة , كما تقوم بتأمين الغذاء المتناسب مع الوضع الصحي للمرضى مع مرافقيهم وتأمين نقل المرضى من الدار الى المستشفيات لإجراء عمليات الغسيل الكلوي والجلسات الاشعاعية والكيميائية وتأمين بقية العلاجات المكملة والطارئة للمرضى وتقديم الرعاية الطبية داخل الدار من خلال كادر طبي خاص بالدار , بالإضافة إلى توفير الاحتياجات الضرورية لأسر المرضى والتواصل معهم باستمرار .

عدد القراءات : 5772
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات