1573948796
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

دروس في الحياة
بقلم / د. فلاح الجوفي - فرانكفورت
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث السبت ( 16-11-2019 ) الساعة( 6:15:15 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
مؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية

اخبار السعيدة - ريبورتاج         التاريخ : 22-08-2012

مؤسسة الرحمة للتنمية الانسانية - نبذه عن المؤسسة : مؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية هي مؤسسة غير ربحية تأسست دار الرحمة بتاريخ 23/10/ 2001م بهدف إيواء الفتيات اليتيمات وبلغ عدد الملتحقات 20 فتاة حتى عام 2003 م وتطورت آلية العمل لتصبح مؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية أول المؤسسات التي تعنى بالفتيات بتصريح رقم (40) من وزارة الشؤون الاجتماعية في الجمهورية اليمنية بتاريخ 31/12/ 2003م .

كان حلما ... فأصبح واقعا حقيقيا يلامس أرض الوجود

لقد كان هذا المشروع مجرد حلم تساوره عدة مخاوف أرتاب منه الكثيرون لأسباب عديدة من أهمها :-               

العادات والتقاليد التي تنظر إلى الفتاة بنظرة دونية تؤدي إلى حرمانها من أبسط حقوقها ، وإنعدام لغة الحوار مع بعض الأسر لحل بعض القضايا،والعبء المادي الكبير الذي تتطلبه نفقات إنشاء دور للإيواء .

إلا أن تلك المخاوف جميعها تتضاءل أمام ما نراه من معاناة في قصص العنف والقهر والحرمان ضد هذه الفئة ، الكثير من القصص جعلتنا نتجاهل كل المخاوف التي تطرح علينا ونعود للأحلام التي تراودنا في إنشاء مؤسسة لرعاية اليتيمات

 رؤيتنا
الريادة في مجال التنمية الإنسانية ورعاية الأيتام .

  رسالتنا

تسعى مؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية للإسهام في تحقيق معاني التنمية الإنسانية ، وتقديم خدمات متميزة للفئات الإجتماعية ذات الاحتياجات في الجمهورية اليمنية ، كما تقدم الرعاية الشاملة لليتيمات والأيتام من خلال توفير دور خاصة ، والهتمام بالبرامج التأهيلية والتربوية ، مع العمل على توعية أفراد المجتمع لتحمل المسؤولية نحو تلك الفئات من خلال الندوات واللقاءات والزيارات .

  قيمنا
- الرحمة والإنسانية .
- الصبر والحلم .
- العمل بروح الفريق الواحد .
- العمل الطوعي والتضحية .

الأهداف العامة للمؤسسة

  تمارس المؤسسة أعمالها في جميع مجالات الخدمات الاجتماعية والإنسانية ودعم جهود الدولة وخططها في تحقيق التكافل الاجتماعي ، والعمل على توفير جميع الإمكانات المادية التي تحقق تلك الغاية، وفي إطار خطة الدولة وسياساتها العامة وتهدف بصفة عامة إلى ما يلي:

  • تحقيق مبدأ الطفولة الآمنة .
  •  تقديم الرعاية الشاملة لليتيمات والأيتام .
  • الإسهام في التخفيف من نسبة الإنحراف والبطالة وتأثيرها في المجتمع .
  • توعية أفراد المجتمع بدورهم ومسؤوليتهم نحو الفئة المستهدفة .
  • توفير البنية التحتية المساعدة على تقديم خدمات الرعاية الشاملة للفئات المستهدفه .

تنمية موارد المؤسسة ، والسعي للحصول على الهبات والإعانات المحلية المحلية والدولية ، لدعم المؤسسة وأنشطتها الثقافية والصحية والتعليمية والتأهيلية ، ولتسيير الأعمال ، وفقاً لأحكام القانون .

خدمات المؤسسة

الخدمات الداخلية:-

الرعاية التربوية والتعليمية:-

 تهتم المؤسسة بالناحية التربوية للأيتام داخل السكن، حيث توفر لهم الأمهات البديلات القادرات على تقويمهم وتوجيههم  سلوكياً، هذا إلى جانب الاستعانة بمختصين في المجالات التربوية لحل المشكلات التي تواجهها.

كما يتم إلحاق الفتيات بالعملية التعليمية في مجموعة من المدارس الحكومية والخاصة حسب المستوى التعليمي وحسب المقاعد المجانية الممنوحة للمؤسسة من المدارس الخاصة كما يتم تقديم خدمات محو الأمية للمنقطعات منهن عن العملية التعليمية وبما يمكن من تغطية الفجوة التعليمية بين فتيات الدار.

الرعاية التدريبية:-

 تقوم المؤسسة بالتنسيق مع الجهات المعنية بمنح الملتحقين والملتحقات من الأيتام دورات في مجالات التكنولوجيا الحديثة بالتعاون مع الجهات والكوادر المتخصصة في الكمبيوتر والانترنت واللغة الإنجليزية والإعلام والبرامج الرياضية.




لرعاية التأهيلية:-

تحرص المؤسسة على تأهيل كل ملتحقة في مجال التدبير المنزلي والنظام والنظافة والترتيب وتولي الشابات من الملتحقات مسؤولية رعاية الصغار اللاتي هن بحاجة إلى من يتحمل مسئوليتهن كما تحرص على تأهيل جميع الملتحقين بها حرفياً لمواجهة أي تحديات أو صعوبات يمكن أن تواجههم في المستقبل وتقوم بالتواصل مع الجهات المختصة لتوفير المواد والكوادر للوصول إلى أفضل النتائج ومن ذلك دورات في الخياطة : التطريز  الرسم - الخط -الرسم على الزجاج - المشغولات اليدوية -التدبير المنزلي - دورات في الديكور والتنسيق.


الرعاية الصحية:-

تقوم المؤسسة بعمل فحص شامل لليتيم عند التحاقه بالسكن الداخلي للتأكد من السلامة الصحية  والخلو من أي أمراض معدية  ثم تتخذ إجراءات لمتابعة الحالة الصحية عبر الملف الصحي  باستمرار من خلال الفحوصات الدورية ويؤمن له العلاج سواء الطبيعي والدوائي بالتعاون مع أطباء متخصصين  في المجالات الصحية المختلفة.

الرعاية النفسية:-

تحرص المؤسسة على الاستقرار النفسي للأيتام وخاصة بعد الظروف القاسية التي مروا بها قبل التحاقهم بالدار، لذلك وفرت لهم أخصائية نفسية تعمل على المتابعة  الدائمة في السكن الداخلي لتقوم بحل أي مشكلة تظهر وتتولى علاج الرواسب القديمة بالتواصل مع استشاريين وأخصائيين نفسيين.

للتواصل معنا : 
 
 العنوان :   الجمهورية اليمنية .صنعاء الأصبحي الجديد ش بيحان
TEL     +9671604590/1/2
+967628115/6/7
FAX     +9671634097
MOBILE     +967733233833
P.O.BOX     POBOX
   

----------------

  في حالة رغبتكم في إضافة مؤسستكم الى دليلنا يرجى التواصل عن طريق الايميلات التالية بإرسال معلوماتكم وشعار مؤسستكم وكيفية التواصل معكم الى الايميل التالي:
*إدارة العلاقات العامة والتسويق : info@felixnews.com
أو التواصل عن طريق الاتصال المباشر أو إرسال رسالة (أس أم أس)(SMS) الى جوال :00967737737353
 

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 9875
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.1192