احدث الاخبار

مبادرة أمل اليمن تحتفل باختتام المرحلة الاولى من حملة "نبدأ سوى" بصنعاء

مبادرة أمل اليمن تحتفل باختتام المرحلة الاولى من حملة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) خاص تصوير - حمزه شيبان         التاريخ : 07-02-2012

أقامت مبادرة أمل اليمن يوم السبت الموافق 4 فبراير 2012م في العاصمة اليمنية صنعاء حفل اختتام المرحلة الاولى من حملة "نبدأ سوى" في قاعة المركز الثقافي اليمني , هذا وبدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم , ثم عرض فلم قصير عن الحمله استعرض فيها الأعمال التي قام بها الشباب .

تلاها كلمة المبادرة في عرض ثنائي جسد واقع الحياة وكيفية بلوغ الأهداف وتحقيق النجاحات ,ثم كلمات الضيوف من الجانب العسكري والرعاة للحفل .

كما تخلل الحفل فقرات غنائية قدمتها فرقة فنتازيا بقيادة الفنان هاني الشيباني نالت استحسان الحضور وتفاعل معها الشباب بحماسه عاليه .

وفي فقرة تكريم المشاركين في الحمله والرعاة قام الضيوف بتوزيع الشهادات عليهم .

برنامج الحفل احتوى على العديد من الفقرات منها مسرحية حارة نبدأ سوى استعرض فيها شباب المبادرة كيفية قيامهم بتنفيذ الحمله على ارض الواقع وكيفية التعامل مع الناس .

الحملة كانت قد انطلقت في 15 يناير – 30 يناير 2012م هدفت لتنظيف الشوارع من المخلفات وإزالة آثار الكتابات من الجدران وتشجير الشوارع المستهدفة التي تعمل على إعادة الوجه المشرق على شوارع صنعاء والعمل على توعية المواطن بأهمية الملكية العامة والمحافظة عليها كخطوة ثانية ، حيث تأتي الحملة كحافز من أجل توجيه الجميع نحو بناء وأعمار الوطن وتوعية سكان المناطق حول أهمية البيئة والحفاظ على الملكية العامة من خلال مشاركتهم التوعوية.

ونفذ الحملة جهات عدة تمثلت في (مبادرة " أمل اليمن "- رجال أعمال - ناشطون بيئيون- مبادرات شبابية – متطوعين )

استهدفت في مرحلتها الأولى الشوارع التي تم إزالة المظاهر المسلحة والتي رفُعت المتارس منها وهي: - شارع الستين - بتداء من جولة عمران وانتهاء بجولة المصباحي - واعتمد اختيار المناطق المحددة على المسح الميداني لاختيار المكان الأكثر تضرراً .

وشارك في الحمله 300 متطوع/متطوعة.

الجدير ذكره ان مبادرة " أمل اليمن " هي مبادرة شبابية يمنية طوعية تهدف الى نشر ثقافة المحافظة على البيئية والدفع بوتيرة الخدمة الطوعية في المجتمع. وإشراك الجميع في المحافظة على البيئة والمتملكات العامة .

عدد القراءات : 4102
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
منظمة حضاري
عمل رائع جداً .. أتمنى من أعماق قلبي أن يطبق هذا العمل على مستوى الجمهورية,حيث أنا(منظمة حضاري)مع مجموعة أخرى من المبادرات والمؤسسات قد بدأنــا التخطيـط لعمل مشروع مماثل. أرجو وضع إيميلكم للتواصل ....
شباب روعه
ما شاء الله كان الحفل جمييييييييييييل جدا بدنا نشاركم