احدث الاخبار

صندوق الأمم المتحدة لدعم السلام يساهم بمليون دولار لدعم الإنتخابات الرئاسية المبكرة في اليمن

صندوق الأمم المتحدة لدعم السلام يساهم بمليون دولار لدعم الإنتخابات الرئاسية المبكرة في اليمن
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 07-02-2012

ساهم صندوق الأمم المتحدة لبناء السلام بمبلغ مليون دولار أمريكي لمشروع "دعم الإنتخابات خلال الفترة الإنتقالية" التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. هذا و قد وصف السيد/ جوستافو جونزالز، المدير القطري الأول للبرنامج، هذه الهبة بأنها "جاءت في الوقت المناسب"، و قال: "ستتيح لنا هذه المساهمة سد الفجوة المالية لتمويل الإنتخابات الرئاسية".

و أضاف: "ستساهم هذه المنحة في عقد نشاطاتٍ تدريبيةٍ هامة، كما ستعزز الحملة التوعوية".

سينهض تنفيذ هذا المشروع بأولويات صندوق الأمم المتحدة لبناء السلام في اليمن بشكلٍ رئيسي. فهو سيعزز الحكم الرشيد و سيسهم في بدء الحوار الوطني و المصالحة و عملية الإصلاح الدستوري و التشريعي المنصوص عليها في مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي.

و قد كان هناك استجابة ملحوظة لدعم المجتمع الدولي للدورة الإنتخابية في اليمن. ففي غضون 45 يوماً، تم تلبية الإحتياجات المالية للإنتخابات الرئاسية و التي تصل قيمتها إلى حوالي 8 مليون دولار أمريكي. و قد انضم كلٌ من اليابان و ألمانيا و الدنمارك و المملكة المتحدة و صندوق الأمم المتحدة لبناء السلام إلى المساهمات الأولية التي قدمها كلٌ من الإتحاد الأوروبي و برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

و يغطي هذا الدعم كلاً من المعدات التقنية والمستلزمات الإنتخابية وتدريب موظفي الإنتخابات و الحملة الإعلامية و الدعم الفنّي.

هذا و تعمل اللجنة العليا للإنتخابات و الإستفتاء بشكلٍ وثيق مع جميع الشركاء لضمان إنتخاباتٍ سلسة و شفافة.

يقول السيد/ جونزالز: "إن الحكومة هي المسؤولة عن الأمن و العمليات اللوجستية و المرتبات و البدلات اليومية الخاصة بالإنتخابات".

و قال أيضاً: "إن دور الأحزاب السياسية في إشراك كل مواطن في الإنتخابات الرئاسية هو أحد أهم عناصر التحضير للإنتخابات الآن، و يعتبر نقطة دخول للعملية الإنتقالية"

عدد القراءات : 3574
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات