احدث الاخبار

(صور + كاريكاتير) : كيف استقبل الثوار صالح ؟! ..تقرير يتناول ابرز ما تناقلته وسائل الاعلام المختلفة عن الثورة اليمنية ليوم السبت الموافق 9/7/2011م

(صور + كاريكاتير) : كيف استقبل الثوار صالح ؟! ..تقرير يتناول ابرز ما تناقلته وسائل الاعلام المختلفة  عن الثورة اليمنية ليوم السبت الموافق 9/7/2011م
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن"         التاريخ : 10-07-2011

تحت عنوان :" كيف استقبل الثوار صالح ؟! " - يحيى الأحمدي / - في مقال سابق وأثناء ما كنت أنقل صورة الجو العام داخل ساحة التغيير عقب خروج أنصار صالح وبقايا نظامه للاحتفال بما سمي حينذاك بـ ( نجاح العملية ) وأمطروا السماء لهبا ً وأوسعوها حربا ً مخلفين عشرات الشهداء والجرحى فضلا ً عن ترويع الأطفال والنساء . أتذكر حينها أني أشرت إلى أن ذلك الحدث لم يعره الشباب أي اهتمام ولم يغير أو يؤثر على قناعاتهم في السير نحو إسقاط النظام وبقاياه المتهالكة .

وها نحن وبعد ظهور جديد له ننقل صورة أخرى وتعاط جديد مع هذا الحدث الذي لا يقل طيشاً لدى أنصار النظام ومخلفاته.

إن شباب الثورة الذين لم يعلقوا نجاح ثورتهم بموت أحد أو حياته ، يؤكدون من جديد أنهم باتوا أصلب عودا ً وأقوى تماسكا ً وأشد إصرارا ً وعزيمة على مواصلة السير نحو تحقيق الأهداف التي خرجوا من أجل تحقيقها . وإن كان لهم من تعليق فإن لسان حالهم يا علي صالح عش ما شئت فإنك ميت وأحبب من شئت فإنك مفارقه .

ومن منطلق إنساني بحت يبدي عدد منهم نوعا ً من الإشفاق بهذا الرجل الذي كان يتوقع منه أن يأخذ العبرة مما حل به وأن يختم حياته بالحسنى ، لا أن يرتكب مجزرة جديدة راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى نتيجة ابتهاج كاذب وفرحة مستعارة

لقد ارتضى هذا الرجل أن يكون وسيلة يستخدمها الآخرون في تحقيق مآربهم وبدا وهو فاقد الحركة يتحدث مكرهاً في مشهد لا يسر صديقا ً ولا يفرح عدوا ً.

وما يهم هنا أن ظهور علي صالح مرة أخرى جعل الشباب في مختلف الساحات يستعيدون نشاطهم ويرصون صفوفهم استعدادا ً لمرحلة جديدة من مراحل ثورتهم السلمية .

بعد أن دلهم على حياته الإعلام الرسمي وإن كانت حياته تدعو للشفقة والتعاطف ولو كانوا أظهروه قبل ذلك ما ظل أنصاره في حيرة من أمرهم ، وما لبث الجندي والصوفي واليماني في مؤتمراتهم الصحافية في الجواب المهين .

                           بقايا النظام تكثف من أزماتها استقبالا لشهر الصيام..

                               ومراقبون يحذرون من انهيار أكبر للاقتصاد

خليل العمري /

- تكابد اليمن أزمات خانقة على كل المستويات الأمنية والخدمية والإنسانية ، يرى مراقبون أنها عقاب جماعي يمارسه بقايا نظام صالح بحق شعب نادى بالتحرر من قبضة الأسرة الحاكمة التي أكلت الأخضر واليابس واغتصبت البلد خلال 32 عاما ً .

حيث تشهد الأسواق اليمنية أزمة خانقة في مادتي الديزل والبترول ، ارتفعت أسعاره في السوق السوداء إلى 500% ، تسبب في أزمة خانقة في المواصلات ، توقفت معظم وسائل النقل عن العمل ، وارتفعت أسعار وسائل النقل بين المدن إلى 200% ، وتشهد أغلب محافظات الجمهورية انطفاءات متكررة للكهرباء تصل إلى أكثر من 8 ساعات يوميا ً ، كما ارتفعت أسعار المواد الغذائية في الأسواق بشكل جنوني بنسبة تصل إلى 60% ، كذلك شهدت معظم المستشفيات حالات عجز عن تقديم الخدمات الطبية لنزلائها جراء انقطاع الكهرباء وتدهور المعدات الطبية وارتفاع أسعار الأدوية ، أدى إلى وفاة العشرات من المرضى ، وتراجع الريال اليمني تراجعا ً ملحوظا ً أمام الدولار بنسبة 20% ، ونزح أكثر من 300ألف مواطن من أماكن المواجهات في أبين ، كلها أزمات تعصف بالمواطن اليمني ، وتحول حياته إلى جحيم، لكن رغم الواقع المأزوم إلا أن المواطنين يرقبون بعين الأمل انفراجا يخلصهم من هذه المرحلة التي أذاقتهم المر، خاصة وهم مقبلون على شهر رمضان والذي عادة ما تتضاعف فيه الأزمات.

تحذيرات من انهيار أكبر ومجاعة وشيكة :

قال ممثل برنامج الغذاء العالمي في اليمن جيان كارلو سيري : إن الجوع يتفشى في اليمن بنسبة كبيرة بسبب الأزمة السياسية العاصفة بالبلد والتي عرقلت إمدادات الأغذية ورفعت أسعار الغذاء والمياه والوقود وغيرها من السلع الأساسية .

وأكد سيري أن برنامج الغذاء العالمي بحاجة إلى 28 مليون دولار لتمويل العمليات الطارئة للإغاثة ، كما سيحتاج لمبلغ مماثل لبعض البرامج الأطول أمدا ً .

وقد أعربت منظمة أوكسفام عن خشيتها من تفاقم احتياجات المواطنين العاديين جراء الاحتجاجات السياسية التي تشهدها البلاد ، وأكد مدير المنظمة بالوكالة أنه قبل الحركة الاحتجاجية كان هناك 7 ملايين يمني يعانون من سوء التغذية لكن الوضع اليوم أكثر تعقيدا ً بعد بدء الاحتجاجات وأن الغذاء في اليمن باهض الثمن ونادر .

أما مصطفى نصر رئيس مركز الإعلام الاقتصادي فيصف الوضع الإنساني بأنه مؤسف ومقلق للغاية حيث توقفت العشرات من المصانع والقطاعات الاقتصادية الهامة .

وحذر مصطفى من الانهيار الاقتصادي الكبير الذي تشهده اليمن مؤكدا ً بأن مئات الأسر دخلت فعليا ً مرحلة الجوع بسبب انعدام وارتفاع الأسعار على معظم المواد الغذائية الأساسية المصنعة محليا ً أو المستوردة .

يرى أستاذ الاقتصاد بجامعة صنعاء وزير التموين الأسبق د/ محمد الأفندي أننا في سيناريو كارثي .. نعاني منه جميعا ً في أنحاء اليمن .. والاقتصاد اليوم يشهد مرحلة انهيار ، ولن تصلح الأوضاع الاقتصادية إلا بإصلاح الأوضاع السياسية لأنهما مرتبطان ببعض ولا يمكن الفصل بينهما ، فبناء الدولة وحدوث تغيير سياسي بانتقال سلمي للسلطة هو الذي سيكفل تفادي الغرق في هذا السيناريو الكارثي .

وأضاف الأفندي أنه لا يمكن أن يتحقق الاستقرار الاقتصادي في ظل الأوضاع السياسية الحالية ، وأنه في حالة حدوث التغيير فإن من أولويات الحكومة الانتقالية هو توفير السلع والمشتقات النفطية ، وتأمين البلاد بالمخزون الغذائي ، والحفاظ على الاستقرار.

الكاتب والمهتم بالشئون الاقتصادية مأرب الورد فيرى أن المخرج في الأوضاع الاقتصادية الكارثية مرتبط بشكل وثيق بالمخرج السياسي .

ويضيف الورد : أن أولاد العائلة الحاكمة هم من قرر معاقبة الشعب بحرمانه من حقه في الحصول على متطلبات الغذاء والدواء وحركات التنقل ، وهذه الجرائم ترتقي لجرائم ضد الإنسانية لأنها بمثابة حصار جماعي للسكان ، يتمثل بإغلاق المدن وحرمان المواطنين من الوقود والغذاء .

ويؤكد الورد أنه لا مخرج إلا بانتقال السلطة سلميا ً للنائب أو تشكيل مجلس انتقالي يتولى إدارة البلاد ، بما في ذلك تشكيل حكومة وحدة وطنية يتصدر مهامها توفير السلع الأساسية للناس وإنهاء أزمة المشتقات النفطية المصطنعة حتى يتسنى لهم استقبال رمضان وهم في حال أفضل ، عدا ذلك لا حلول في ظل استمرار اغتصاب السلطة .

                                              الثورة في الصحافة

                                               الصحافة اليومية

أهم ما تناولته الصحافة اليومية يرصدها / سليمان الحملي

صحيفة أخبار اليوم :

الصفحة الأولى /

- أبناء الضالع يحذرون النظام من تصدير الصراع المسلح في أبين إلى المحافظات المجاورة

- الرئيس يحرك الساحات والسياسة الراكدة مؤكدا ً سنوجه التحدي بالتحدي

- صحيفة أمريكية : المخلافي يؤكد ألا طموحات سياسية لديه وأن أتباعه لحماية الثورة

- جرحى بقذائف الهاون على حي الروضة بتعز وانفجارات ليلية تهز الستين وشهيد بنيران قناصة على الحرية

- قتيل وعشرات الجرحى في الحديدة وحجة برصاص أنصار الرئيس احتفالا ً بكلمته

- نساء أبين لـ " أخبار اليوم " : سنحارب المسلحين حتى بالحجارة ولا عيش المذلة والهوان

- ثلاثة شهداء وعشرات الجرحى برصاص أنصار الحاكم على المعتصمين بإب

- أكثر من 20 ضحية في احتفالات ظهور الرئيس ومطالبات بمعرفة مصير المختفين قسرا ً .... حشود الستين بالعاصمة صنعاء تندد بالتأمر الخارجي على الثورة وتؤكد رفضها للوصاية

الصفحة الثانية /

- في ندوة سياسية لشباب الثورة بحجة عن " مستقبل الثورة الآفاق والتحديات "... الأزمات أثبتت غياب دولة المؤسسات وشباب الثورة لن يتراجعوا

الصفحة الرابعة /

- في حادثتين منفصلتين ... أفراد من أمن الحوطة وعدد من المتقاعدين يقطعون الخط العام للمطالبة بمرتباتهم

- برعاية بادية حضرموت أمل تعز تكرم أسر الشهداء

- اعتقال مسلحين في دار سعد وإصابة مواطن بطلق ناري بالشيخ عثمان

الصفحة الثامنة /

- اللواء محسن : هادي سيمارس سلطته الكاملة كرئيس في المستقبل ....وهناك تداعيات قد تضع البلاد في مأزق

صحيفة الأولى :

الصفحة الأولى /

- بعد إقراراه سيحال إلى الهيئات الداخلية للأحزاب للموافقة عليه ثم يتم إنزاله إلى الساحات للخروج معها بمشروع موحد ... المشترك يجتمع اليوم لمناقشة تعديلات على مشروع المجلس الانتقالي تمهيدا ً لإقراره.

- مسيرات في عدد من محافظات الجنوب تندد بذكرى 7 يوليو

- 3 قتلى و 32 جريحا ً في هجوم مباغت على ساحة الحرية بإب

- مئات الآلاف في تعز في أكبر تظاهرة منذ إحراق ساحة الحرية

- محمد مفتاح دعا إلى إيقاف تسليح المواطنين ... خطيب جمعة رفض الوصاية بصنعاء : محاولات إخراج الثورة عن سلميتها ستبوء بالفشل

الصفحة الثانية /

- تباين في آراء اليمنيين إزاء ظهور صالح للمرة الأولى عقب محاولة اغتياله

- الآلاف في مسيرة بشبوة لرفض الوصاية الأمريكية والخليجية .. والخطيب يقول : إن النظام يقتل الشعب في ساعة فرحه وغضبه

- الناشطة نادية مرعي : تشكيل مجلس انتقالي وطني ضرورة ملحة للحصول على التأييد الوطني والإقليمي والدولي

الصفحة الثالثة /

- مسلحون أطلقوا النار على المعتصمين في ساحة التغيير بالحديدة وأصابوا 2 منهم ... مقتل شخص وإصابة أكثر من ثلاثة آخرين برصاص المحتفلين بخطاب الرئيس في زبيد

- مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين برصاص أنصار صالح في البيضاء

- في جمعة " رفض الوصاية " مسيرات في لحج والضالع تطالب بالحسم الثوري ورفض أي وصاية على الشعب وثورته

- الآلاف من أبناء الحديدة يحيون جمعة رفض الوصاية

الصفحة الرابعة /

- الأمم المتحدة : أسعار الخبز في اليمن ارتفعت أكثر من 50% وواحد من كل ثلاثة أشخاص يعاني من انعدام الأمن الغذائي ... 50% من الأطفال اليمنيين يعانون من وقف النمو

الصفحة العاشرة /

- مسيرة في عدن لرفض الوصاية وشباب الثورة يدعون إلى تصعيد الفعل الثوري ويستنكرون سياسة العقاب الجماعي

                                             الصحافة الأسبوعية

أهم ما تناولته الصحافة الأسبوعية

صحيفة الشارع :

الصفحة الأولى /

- خطاب متلفز للرئيس بعد 34 يوما ً من الغياب ... أجريت أكثر من 8 عمليات ناجحة للحروق

- 12 قتيلا ً و أكثر من 200 جريح جراء احتفالات أنصاره الذين أشعلوا سماء صنعاء والمحافظات بالرصاص الحي والألعاب النارية

الصفحة الثانية /

- 12 قتيلا ً و 213 جريحا ً جراء الاحتفالات النارية بظهور صالح

- المجلس الأهلي بالحوطة يتخوف من سيطرة ( القاعدة ) على لحج والمحافظ يقول أنه سيخرجهم ( جثثا ً )

الصفحة الرابعة /

- إصابة العشرات بالرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع في الحديدة

- مقتل خمسة أشخاص في الحديدة ومالك محطة في صنعاء وشخص في إب على ذمة أزمة المشتقات النفطية

الصفحة الخامسة /

- مأرب : مسيرة حاشدة تجوب شوارع المدينة مطالبة بتشكيل مجلس انتقالي وترحيل بقايا النظام

الصفحة السادسة /

- قال إن المشترك رفض انتقال السلطة بسبب التحفظ على مرشح لرئاسة الحكومة غير خاضع لقيادة الإصلاح ... حسن زيد : الثورة ليست ضد علي عبدالله صالح وأبنائه كأشخاص ، ولا مع علي محسن وحلفائه كأشخاص

الصفحة الثامنة /

- قصف صاروخي لمنزل الشدادي ومزرعة خالد عبدالنبي

الصفحة التاسعة /

- مقتل شخصين وجرح عشرة آخرين إثر سقوط قذيفة على باص أجرة في تعز

- رفعوا صور شهداء الحراك السلمي وباعوم ... مسيرة حاشدة في ذكرى 7/7 في ساحة التغيير بصنعاء

الصفحة الرابعة عشر /

- أمريكا تدعم المبادرة وعلي محسن يقول أنه رفضها ... مبادرة جديدة للنائب تبقي صالح رئيسا ً حتى انتخاب رئيس جديد

الصفحة الأخيرة /

- الإفراج عن مانع المطري بعد يومين من اعتقاله من مطار صنعاء

صحيفة اليقين :

الصفحة الأولى /

- بوجه متفحم ورقبة منتفخة وذراعين هامدتين وساقين مختفيتين وثوب أبيض وصوت غائر وجسد عاجز عن الحركة ... ظهور ما بعد النهدين

- علي محسن : يرفض بقاء صالح في السلطة

- صخر الوجيه : أقارب الرئيس يعيقون تسليم السلطة

- القائم بأعمال رئيس المشترك : الثورة اليمنية لن تستأذن السعودية

- أكد على سلمية الثورة وتحدث عن لقائهم بالنائب وهاجم الغرف المغلقة ودافع عن المشترك ومكونات الثورة وانتقد سلوك السعودية مع جرحى الثورة ... أ. فؤاد الحميري الناطق باسم المنسقية العليا للثورة ( شباب ) : رأس النظام أطاح به مرجام غيب وأبواقه سيخضعون للقانون والمجلس الانتقالي بداية مرحلة لانهاية ثورة

الصفحة الثانية /

- عادل أمين : بعد أن وظف النظام محاولة اغتيال الرئيس لصالحه ... المجلس الانتقالي هل يعلن وفاة المبادرة الخليجية ؟؟

الصفحة السادسة /

- جنوبيون : احتفالنا بذكرى النكبة بساحة التغيير اعتراف عادل بالقضية الجنوبية ... شباب الثورة : أملنا في الثورة كبير في إعادة الاعتبار للوحدة ولثورتي سبتمبر وأكتوبر

الصفحة العاشرة /

- أحمد الضحياني : الثورة السلمية : ميلاد جديد لمجتمع جديد ، نحو علام الشهود الحضاري

                                           أخبار الفضائيات

يرصدها : أنور الحذيفي

قناة الـ bbc :

أبرز الأخبار /

- هيومن رايتس ترجح مقتل مدنيين في جنوبي اليمن في اشتباكات قوات الأمن مع مسلحين في الجنوب

قناة سهيل :

أبرز الأخبار /

- قبيلة أرحب تستنكر تظليل الإعلام الرسمي وتحذر الأمن من المساس بأي فرد من أبنائها

- النائب مايو يدعو البرلمان إلى تطبيق المادة 116 من الدستور بعد أن تأكد عجز الرئيس عن أداء مهامه

- القدس العربي عن محللين : صورة صالح أظهرت بأنه مصاب بالشلل الكامل

- شباب الثورة في تعز : حديث صالح عن تقاسم السلطة يؤكد أن الوطن في نظره مجرد إرث أو تركه

- المعارضة تقول أن ظهور صالح يؤكد خروجه من المشهد السياسي تماما ً ويجب الانتقال السلمي للسلطة فورا ً

- ثوار تعز يطالبون الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية برفع أيديهم ووصايتهم عن الثورة اليمنية

- دبابات ومدرعات تابعة للواء 62 حرس جمهوري تفرض طوقا ً على منطقة الشعب

- حضرموت : مسيرة حاشدة في المكلا تؤكد أن الثورة منتصرة وأن إرادة الشعب لن تنكسر أمام الإملاءات السعودية والأمريكية

- قبيلة أرحب تطالب الإعلام والمنظمات الإنسانية النزول إلى المنطقة للإطلاع على جرائم الحرس الجمهوري

- شباب الثورة في شبوة : ظهور صالح أشعل الساحات من جديد وأظهر خروج صالح من المشهد السياسي نهائيا ً

- قصف مدفعي على حي الروضة بتعز يخلف عدة جرحى بينهم طفلة عمرها أربعة أعوام ونزوح عدد من الأسر

- محمد الأفندي للمصدر أونلاين : هناك مؤشرات تقول أن المخزون الغذائي لم يعد كافيا ً إلا لشهر أو شهرين

- أبناء عزلة شعب في أرحب يحبطون محاولة توغل رتل من الدبابات داخل قرى ومنازل المواطنين ويحملون الحرس الجمهوري مسئولية قصف منازل المواطنين وتدميرها

- العطاس : ظهور صالح قد اثبت أنه خارج اللعبة السياسية وأن الثورة ماضية في استكمال أهدافها

                                           المواقع الالكترونية

يرصدها : عدنان اللاحجي/

الصحوة نت :-

- انتقد رئيس الوزراء اليمني السابق حيدر أبو بكر العطاس بشدة إصرار الرئيس علي عبد الله صالح على التمسك بالسلطة على الرغم من كل ما حدث سياسيا وأمنيا طيلة الأشهر الماضية في اليمن، وأكد أن هذه الرغبة تعكس إصرار أبنائه والمحيطين بهم على التمسك بالسلطة ولا تعكس موقفا لأحد من دول الجوار بما في ذلك السعودية. وأعرب العطاس في تصريحات خاصة لـ "قدس برس" عن أسفه لإصرار من أسماهم بـ "الأقلية الحاكمة" على التصعيد وعدم امتثالهم لرغبة الشعب اليمني"

- جددت قوات الحرس الجمهوري اليوم السبت اعتداءاتها على قرى أرحب، وتحدثت مصادر عن سقوط ضحايا في صفوف المواطنين جراء القصف العنيف. وقال مراسل الصحوة نت بمحافظة صنعاء كمال السلامي إن عددا الدبابات والمصفحات التابعة للواء 62 حرس جمهوري المتمركز في موقع الفريجة توغلت إلى مشارف قرى عزلة شعب أرحب في محاولة لمحاصرتها ، وباشرت القصف العنيف على المنازل شبه الخالية من سكانها جراء الاستهداف المستمر لها بمختلف أنواع الأسلحة منذ أكثر من شهر.

- قامت مجموعة مسلحة اليوم باقتحام جامعة ذمار واختطاف أمينها العام من مكتبه إلى جهة مجهولة بعد الاعتداء عليه بالضرب.

وقال شهود عيان لـ"الصحوة نت" إن عشرات المسلحين قاموا باقتحام جامعة ذمار والوصول إلى مكتب الأمين العام هلال الراعي، وباشروا الاعتداء عليه بالضرب واقتادوه إلى جهة مجهولة.

وأشاروا إلى إن اقتياد المسلحين للراعي تم على الرغم من تواجد دبابات تابعة للحرس الجمهوري ترابط أمام الجامعة منذ بدء الاحتجاجات الشعبية، وكذا التواجد الكبير لأمن الجامعة في مختلف مباني الجامعة وكلياتها، وكذا بوابتها الرئيسية، غير أنها لم تقم بأي إجراء إزاء ما تعرض له الراعي.

الراية القطرية:-

- كلمة الرئيس اليمني -الذي تعيش بلاده منذ أكثر من ستة شهور أزمة سياسية صعبة وأصبحت تعاني الآن من وضع اقتصادي خطير وينبئ بالكارثة- لم تحمل الكثير للشعب اليمني وللثوار المعتصمين في الميادين العامة في العاصمة صنعاء وغيرها من المدن اليمنية فالرئيس الذي طمأن مؤيديه على وضعه الصحي متحدثاً عن نجاح ثماني عمليات جراحية أجريت له بدا متمسكاً بالسلطة مهما كان الثمن رافضاً الاستماع لمطالب الشباب اليمني بالتغيير والتنحي عن السلطة.

الرئيس اليمني الذي كرّر دعوته للحوار لم يُحدّد الأسس التي يُطالب بأن يجري الحوار على أساسها ولم يتحدث عن الدوافع والأسباب التي جعلته يعدل في اللحظة الأخيرة عن التوقيع على المبادرة الخليجية التي كادت أن تشكل خشبة الخلاص للأزمة اليمنية حيث تسبّب رفضه التوقيع على المبادرة بعد أن وافق عليها في تدهور الأوضاع في اليمن.

المصدر أون لاين :-

- بدأت محكمة غرب أمانة العاصمة اليوم أولى جلسات النظر في قضية المتهمين بقتل وإصابة العشرات من المعتصمين في ساحة التغيير بصنعاء يوم جمعة "الكرامة " الـ18 من مارس الماضي. وقابل ذلك تشكيك حقوقي في نزاهة المحاكمة وتقديم الجناة الحقيقيين ووصفها محامون بالمحاكمة "الهزلية". وفي الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي عبدالولي الشعباني القاضي الجنائي بالمحكمة، واجهت المحكمة المتهمين وعددهم 44 متهما، من أصل 78 متهما بقرار الاتهام الموجهة ضدهم بتشكيل عصابة مسلحة والقيام بقتل عدد من المعتصمين والشروع في قتل آخرين بساحة التغيير بصنعاء. بحسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبا.

- نظم العشرات من أبناء الجالية اليمنية في ألمانيا وقفة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية في برلين أمس الجمعة للتعبير عن رفضهم للوصاية الخارجية على الثورة اليمنية. وفي الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها المبادرة الشبابية من أجل يمن جديد ندد المتظاهرون بالتدخلات الأمريكية والسعودية في الشأن اليمني ومحاولات الالتفاف على الثورة الشبابية ورفع المعتصمون شعارات باللغات العربية والألمانية والانجليزية كتب عليها (نرفض الوصاية الخارجية على الثورة اليمنية)، ( الشعب اليمني لا يريد العودة إلى الوراء)، (نعم لمجلس انتقالي)، وغيرها من الشعارات المنددة بمحاولة وأد الثورة.

                                        أخبار SMS العاجلة

يرصدها : ياسر العامري /

الصحوة موبايل :

- اللجنة التنظيمية تدعو للمشاركة في المسيرات الحاشدة يوم غد الأحد رفضا ً للموقف السعودي الأمريكي الداعم لاختطاف السلطة من بقايا العائلة

- هيومن رايتس تدعو الأمم المتحدة لعقد جلسة خاصة حول اليمن وتتهم السلطات الحكومية والأمن المركزي تحديدا ً بقتل المدنيين وانتهاك قوانين الحروب بأبين

- إب : مئات الطلاب من زملاء الشهيد مياس المهلل ينفذون وقفة احتجاجية أمام النيابة للمطالبة بمحاكمة قتلة الثوار

- محكمة غرب الأمانة تبدأ ما تقول أنها محاكمة المتهمين في قضية جمعة الكرامة ، وسط مقاطعة أسر الشهداء والجرحى وشباب الثورة يصفون المحاكمة بالمهزلة

- الضالع : حملة عسكرية تضم دبابات وأطقم تخرج الآن من اللواء 35 مدرع وتتجه إلى جحاف إثر استهداف نقطة أمنية صباح اليوم

- أبناء عزلة شعب بأرحب يحبطون محاولة توغل عشرات الدبابات داخل القرى ويجبرونها على العودة لثكناتها ويحملون قيادة الحرس مسئولية تدمير عدد من منازلهم

- برنامج في ظلال الأحداث على قناة السعيدة يستضيف النائب سلطان السامعي 8 مساء اليوم

- دبابات ومصفحات تابعة للواء 63 تحاصر وتقصف قرى شعب بأرحب اليوم

- العطاس : ظهور صالح بتلك الحالة الصحية أثبت أنه خارج اللعبة السياسية وخطابه كان يعبر عن رأيه الشخصي ورأي العصابة المحيطة به وليس رأي الخليجيين

- العطاس : أتوقع أن يحدث انقلاب كبير في تصعيد الثورة جنوبا ً وشمالا ً ، والتأسس لعلاقة واضحة بين جميع الساحات تمنح الجماهير الثقة لمواصلة الثورة / قدس برس

- مصدر محلي : ألوية الحرس الجمهوري بأرحب وبيت دهره تقصف الآن بكثافة عدد من من قرى أرحب بالكاتيوشا والمدفعية وأنباء عن تدمير عدة منازل وممتلكات

- عدن – مراسل الصحوة نت : قوة لمكافحة الشغب تقتحم سجن المنصورة لفض احتجاجات على سوء المعاملة وإصابة خمسة سجناء جراح أحدهم بليغة

ناس موبايل :

- اللجنة التنظيمية للثورة تدعو لمسيرات حاشدة يوم غدا الأحد لرفض الموقف السعودي والأمريكي الداعم لاختطاف السلطة من بقايا العائلة

- هيومن رايتس توثق الانتهاكات المتكررة لحقوق الإنسان في اليمن وتؤكد تورط الأمن المركزي بالهجوم على المدنيين في أبين

- هيومن رايتس تدعو الأمم المتحدة لعقد جلسة خاصة حول اليمن وتتهم السلطات الحكومية بانتهاك قوانين الحروب في أبين

- الحرس الجمهوري يجدد اعتداءاته على قرى أرحب وأنباء عن سقوط جرحى

- وفاة أحد المواطنين بعمران متأثرا ً بإصابته برصاص المحتفلين بظهور الرئيس

- أ.ف.ب : صالح أصر على الظهور الإعلامي خلافا ً لرأي أطبائه حتى يقول لليمنيين أنه مازال على قيد الحياة وفي كامل قدراته العقلية

- مصادر مقربة تؤكد تدهور الوضع الصحي للصحفي عبدالإله حيدر بسبب سوء المعاملة في سجنه

صورة من ســــاحة التغيير بصنعاء اليوم 

صورة من ســــاحة التغيير بصنعاء اليوم 

صورة من ســــاحة التغيير بصنعاء اليوم 

تعليقاتكم على الكاريكاتير 

 

* ينشر بالتزامن مع الشبكة الاعلامية للثورة اليمنية

عدد القراءات : 6562
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
أبو أنس
بسم الله الشافي اللهم شاف رئيسنا وقائدنا اللهم رده الينا سالما معافا اللهم انك تعلم من الذي دبر الاعتداء الغادر عليك بهم يارب العالمين اللهم انك القوي القادر علا ذلك انتقم لنا منهم