احدث الاخبار

برعاية رئيس الوزراء الجيبوتي : بنك سبأ الإسلامي يفتتح فرعه الثاني قي دولة جيبوتي الشقيقة

برعاية رئيس الوزراء الجيبوتي : بنك سبأ الإسلامي يفتتح فرعه الثاني قي دولة جيبوتي الشقيقة
اخبار السعيدة - صنعاء "اليمن"خاص         التاريخ : 05-07-2011

افتتح بنك سبأ الإسلامي يوم الأحد الماضي فرعا جديدا له وسط جيبوتي العاصمة، وقد جرت وقائع حفل الافتتاح تحت رعاية معالي رئيس الوزراء دليتا محمد دليتا، وبحضور محافظ البنك المركزي الجيبوتي جامع محمود حيد، والسفير اليمني المعتمد لدى جيبوتي عبد الله محمد حجر ومدير فرع جيبوتي صالح علي كرمان، بالإضافة إلى مسئولين آخرين من جهات مختلفة وجمع من رجال المال والأعمال.وفي تصريح أدلى به لوسائل الإعلام على هامش حفل الافتتاح، أعرب رئيس الوزراء الجيبوتي عن ترحيبه بتدشين الفرع الجديد لبنك سبأ الإسلامي والذي يعد الثاني له في العاصمة الجيبوتية إلى جانب فرعه الرئيسي.الذي افتتح في شهر يونيو من العام 2006م .مؤكدا على أهمية هذه الخطوة في تعزيز حضور البنك في جيبوتي وتقريب خدماته إلى العملاء في الأحياء الشعبية. 

ويأتي افتتاح الفرع الثاني لبنك سبأ في جيبوتي تزامنا مع الأعياد الوطنية للشعب الجيبوتي وتـأكيدا للأداء المتميز الذي حققه بنك سبأ الإسلامي ومساهمته الفاعلة في دعم الحركة التجارية النشطة بين البلدين ، كما يعتبر افتتاح الفرع الثاني تتويجاً للعلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين اليمني والجيبوتي.

وقد حقق بنك سبأ الإسلامي نجاحات كبيرة حيث استطاع خلال السنوات الخمس الماضية من عمره في جيبوتي أن يحافظ على صدارته للبنوك العاملة في جيبوتي في تحقيق أعلى معدلات الأرباح كما أنه أسهم وبشكل كبير في تمويل العديد من المشاريع الاستثمارية والتجارية التي من شأنها أن تسهم في دعم الاقتصاد الجيبوتي.

وقد استطاع فرع البنك أن يسهم بفاعلية في عملية التنمية من خلال دعم مشاريع ذوي الدخل المحدود وتوفير التمويل لموظفي القطاعين العام والخاص بضمانات ميسرة. وعلاوة على ذلك يعد بنك سبأ الإسلامي أول بنك يمني يبدأ في بناء مقره الرئيسي في جيبوتي. وإسهاما منه في النهضة العمرانية شرع البنك ببناء المجمع السكني التابع له في حي أيرون،وهي الخطوة التي تندرج في إطار النشاط الاقتصادي الجيبوتي الواعد والتي من شأنها أن تسهم في تقوية المركز المالي لبنك سبأ وزيادة ثقة المتعاملين معه .

الجدير ذكره أن البنك يملك قاعدة كبيرة من المساهمين يزيد عددهم عن 5000 مساهم أبرزهم بنك دبي الإسلامي التابع لحكومة دبي، والبنك الإسلامي للتنمية التابع لحكومات الدول الإسلامية .

ويعتبر بنك سبأ الإسلامي الذي أنشئ في عام 1997م ثاني أكبر بنك إسلامي في اليمن كما يعد الوحيد في اليمن والأول في العالم من بين البنوك الإسلامية الذي يحظى بضمان مؤسسة التمويل الدولية IFC.

عدد القراءات : 9486
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات