احدث الاخبار

الرئاسة اليمنية تنفي أنباء تحدثت حول تنحي الرئيس صالح .. والقربي يؤكد أن الأغلبية ترفض رحيل الرئيس

الرئاسة اليمنية تنفي أنباء تحدثت حول تنحي الرئيس صالح .. والقربي يؤكد أن الأغلبية ترفض رحيل الرئيس
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 26-03-2011

نفى مصدر في مكتب الرئاسة اليمنية الأنباء التي أوردتها بعض وسائل الاعلام حول تنحي الرئيس علي عبدالله صالح عن السلطة اليوم , ونقلت وكالة الانباء اليمنية عن المصدر الذي لم تسمه ان الرئيس صالح يؤكد دوما أن الانتقال السلمي للسلطة يجب أن يكون من خلال الحوار في اطار مبادرته المقدمة الى الاجتماع المشترك لمجلسي النواب والشورى والنقاط الثماني المقدمة من أصحاب الفضيلة العلماء ومبادرته المقدمة الى المؤتمر الوطني العام والنقاط الخمس المقدمة من أحزاب اللقاء المشترك.

وفي السياق ذاته نفى وزير الخارجية اليمني في حكومة تصريف الأعمال الدكتور ابوبكر القربي ما تداولته بعض وسائل الاعلام من تصريحات منسوبة اليه بشأن التوصل الى اتفاق بخصوص انتقال السلطة في اليمن اليوم.

وقال القربي في تصريحات صحافية ان ما صرح به " لوكالة (رويترز) للانباء نشر بطريقة مجتزأة وغير دقيقة ".

وأوضح أن ما قاله في المقابلة هو التعبير عن أمله في التوصل اليوم قبل غد الى اتفاق بخصوص انتقال السلطة في اليمن وفقا للنقاط الخمس التي سبق ان قدمتها أحزاب اللقاء المشترك وأعلن الرئيس صالح موافقته عليها.

وتحدث القربي في اتصال مع قناة الجزيرة القطرية  قائلا : " ان الأغلبية ترفض رحيل الرئيس ونريد صياغة دستور جديد لليمن نشكل من خلاله فصل السلطات والنظام البرلماني والقائمة النسبية ونريد تشكيل حكومة وفاق وطني تقود هذه العملية على مدى شهرين أو حتى سنة".

وأَضاف  "نحن نقدم تنازلات على مدى العامين الماضيين وكل ما قدمنا تنازلات ارتفع سقف مطالب المعارضة و سنحمي الشباب من أن يتحولوا إلى أدوات بيد أحزاب المعارضة ".

عدد القراءات : 3205
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
عاد الرحمن احمدعبد اللة العليي
علي عبد اللة لعبها صح ونجح في اطاحة الثورة وجعلها في نظر الثور نها ثورة وعند الخليج وامريكا انها ازمة سياسية