1575842696
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

دروس في الحياة
بقلم / د. فلاح الجوفي - فرانكفورت
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الاثنين ( 02-12-2019 ) الساعة( 11:47:03 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
تحذير غربي من السفر إلى اليمن وتواصل الاستقالات من الحزب الحاكم وهيئة علماء اليمن تتهم النظام بعدم النظام بعدم استيعاب أبعاد ما يدور في البلاد والمنطقة العربية

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - متابعات         التاريخ : 06-03-2011

حثت الولايات المتحدة مواطنيها على عدم السفر الى اليمن وقالت ان الموجودين بالفعل هناك عليهم التفكير في الرحيل بسبب تردي الاوضاع الامنية , وبحسب وكالة "رويترز" صدر التحذير في الوقت الذي يهدف فيه محتجون الى الاطاحة بالرئيس علي عبد الله صالح وهو حليف لواشنطن في مواجهة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب المتمركز في اليمن وبلغت أعدادهم في بعض الاحيان مئات الالاف.

وقالت وزارة الخارجية الامريكية في تحذير من السفر الى اليمن "تحث الوزارة المواطنين الامريكيين على عدم السفر الى اليمن. على المواطنين الامريكيين الموجودين حاليا في اليمن التفكير في مغادرة اليمن... مستوى التهديد الامني في اليمن مرتفع للغاية نتيجة للانشطة الارهابية والاضطرابات المدنية."

ونقلت ال "بي بي سي" على موقعها مقتل أربعة من أفراد الحرس الجمهوري في اليمن بيد مسلحين يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة فيما تزداد الاحتجاجات المطالبة بإسقاط نظام الرئيس علي عبد الله صالح .

وقد دفعت هذه الاحتجاجات الحكومتين الأمريكية والبريطانية إلى الطلب من مواطنيهما عدم السفر إلى اليمن إلا للضرورة القصوى.

وقتل الأربعة بكمين نصب لهم بالقرب من مدينة مأرب على بعد 170 كيلومترا شرق العاصمة صنعاء، بينما كانوا يقومون بنقل مواد غذائية، كما افاد مسؤول لوكالة الأنباء الفرنسية.

ولا يعتقد أن لهذا الحادث صلة بالتظاهرات ضد "الفقر وارتفاع معدل البطالة وفساد النظام"، التي قتل فيها حتى الآن نحو 19 شخصا منذ اندلاعها في 16 شباط/فبراير الماضي.

يذكر ان جنديين آخرين قتلا قبل أيام في زنجبار بمحافظة أبين جنوبي البلاد ولقي الجنديان حتفهما عاصمة محافظة ابين الجنوبية، وذلك في هجومين منفصلين نسبهما مسؤول محلي إلى تنظيم القاعدة.

اعتصام

ومع استمرار هذه التظاهرات في صنعاء وعدن وتعز وإب وعدد من المدن اليمنية، اعتقلت الشرطة السبت 16 شخصا بعد أن حاول المئات من المحتجين نصب مخيم لاقامة اعتصام مفتوح في حي الشيخ عثمان بمدينة عدن.

وتتواصل استقالات المسؤولين الحكوميين والأكاديميين والشخصيات الاجتماعية المنتمين للحزب الحاكم احتجاجا على ما اعتبروه قمعا غير مقبول للمتظاهرين سلميا ممن يطالبون بإسقاط النظام الحالي في اليمن

واستقال السبت الشيخ حاشد الأحمر نائب وزير الشباب والرياضة اليمني من حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم، واعلن انضمامه إلى ما يسمى "ثورة شباب التغيير" احتجاجا على ما أعتبره أسلوبا قمعيا ضد المتظاهرين المناوئين للرئيس علي عبد الله صالح في مختلف المدن اليمنية.

ويعتبر الشيخ حاشد الأحمر الأخ الشقيق للشيخ صادق الأحمر شيخ مشايخ قبيلة حاشد كبرى القبائل اليمنية وشقيق الشيخ حميد الأحمر أبرز معارضي الرئيس اليمني ومنتقدي سياساته.

من جهة اخرى خرجت السبت مسيرة حاشدة مؤيدة للرئيس اليمني في مدينة ذمار جنوب صنعاء تطالب قوى المعارضة بالحوار مع السلطة.

لكن مصدرا في هيئة علماء اليمن اتهم النظام بعدم استيعاب أبعاد ما يدور في البلاد والمنطقة العربية بعد رفض الرئيس صالح خارطة الطريق التي قدمتها المعارضة لترتيب رحيله عن السلطة قبل نهاية هذا العام.

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 3704
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
الفاتح
هذه واحدة من النتائج السلبية لأعمال الفوضى التي يحرض عليها اللقاء المشترك وننتظر المزيد من هذه الخطوات التي تضر بسمعة واقتصاد الوطن ، من هذه الدول وغيرها التي أصبحت تخشى على رعاياها من طيش وعبث وفوضى المشترك الذين يصرون على تقليد الآخرين ورفض دعوات الحوار ونداءات العلماء ، والإصرار على الزج بالوطن
اليمن في القلوب
لم تلاقي الولايات المتحدة من رد على خطاب الرئيس إلا أن تعمل ومن خلف الستار على تأجيج الوضع ،، عبر دعوة رعاياها للمغادرة ..
ابو مجدي
نقول إن اليمن تعيش في سلم وأمن واستقرار ولا نصدق مايروج في وسائل الاعلام الاجنبية وكذلك المحلية . ونأمل ان يتوصلوا الى حل في اليمن السعيد يرتضي فيه جميع الأطراق السياسية وتخرج من الازمة التي تعيشها

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0972