1555970753
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الاحد ( 21-04-2019 ) الساعة( 9:17:49 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
الرئيس اليمني يشكل لجنة من كبار مسئولي الدولة لإجراء حوار بناء ومفتوح مع الشباب المعتصمين في عدد من الساحات وفي مقدمتها ساحتي الجامعة والتحرير بصنعاء وعصيفرة بتعز ومحافظة عدن

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - متابعات         التاريخ : 25-02-2011

عقد مساء الخميس اجتماعا موسعا لعدد من قيادات الدولة برئاسة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح جرى خلاله مناقشة العديد من القضايا والتطورات الجارية على الساحة الوطنية وفي مقدمتها ما يتصل بالجهود المبذولة من اجل الدفع بالحوار الوطني وبما يزيل اي احتقانات قائمة في الشارع اليمني وبين أطراف منظومة العمل السياسي وبما يحقق المصلحة الوطنية العليا.

حيث اطلع  على جملة المبادرات والخطوات التي قدمها من اجل ازالة تلك الاحتقانات وتهيئة المناخات للدفع بمسيرة الحوار الوطني بحسب ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

واقر الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والامن ووزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية والتعليم ووزير الشباب والرياضة ، وذلك لإجراء حوار بناء ومفتوح مع الأخوة الشباب ومنهم المعتصمين في عدد من الساحات وفي مقدمتها ساحتي الجامعة والتحرير بصنعاء وعصيفرة بتعز ومحافظة عدن، والاستماع منهم الى قضاياهم وتطلعاتهم وبما يكفل معالجة قضايا الشباب واعطائها الأولوية في المعالجات الحكومية والاستفادة من قدراتهم وطاقاتهم في مسيرة البناء الوطني وباعتبار ان الشباب هم الطاقة الحية والهائلة في المجتمع التي ينبغي تسخير قدراتها لما يحقق مصلحة الوطن ويكفل له النهوض والتقدم.

وناقش الاجتماع الاوضاع الاقتصادية والتنموية ومنها القضايا الخاصة بمعالجة قضايا البطالة وتوفير فرص العمل للشباب وانجاز عدد من المشاريع الانتاجية والاستثمارية التي تحقق توفير المزيد من فرص العمل وتخدم اهداف التنمية .

وأكد الاجتماع على ضرورة التسريع بانشاء صندوق دعم استيعاب الشباب لخريجي الجامعات والكليات والمعاهد وبما من شأنه توظيف الشباب بالاضافة الى تبني انشاء المشاريع الصغيرة والقروض الميسرة بدون فوائد التي توفر للشباب فرص العمل وتحسن من مستوى دخلهم .

كما ناقش الاجتماع الاوضاع التموينية واكد على قيام وزارة الصناعة والتجارة بدورها في الرقابة على الاسعار ومنع اي تلاعب بها او احتكار بالاضافة الى تعزيز الرقابة على جوانب الجودة والمواصفات .

ووقف الاجتماع امام موضوع تثبيت اسعار صرف العملة الوطنية ومنع اي تلاعب فيها من قبل بعض المتلاعبين مستغلين الظروف الراهنة والناتجة عن تلك المماحكات السياسية والازمات المفتعلة والتضجيج الاعلامي من قبل بعض القوى السياسية والعناصر التي لاتريد للوطن خيراً ولا امنا واستقراراً وهو مايعكس نفسه سلباً على الاوضاع الاقتصادية ومعيشة المواطنين.

وحذر الاجتماع المتلاعبين والمضاربين في اسعار العملات من اجل تحقيق مصالح غير مشروعة والإضرار بالاقتصاد الوطني.. ووجه الحكومة والبنك المركزي اليمني بإتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بتثبيت سعر العملة الوطنية ازاء العملات الأجنبية الأخرى وفي مقدمتها الدولار الامريكي ومسألة المتلاعبين بأسعار الصرف للعملة طبقاً للقانون .

ووقف الاجتماع امام تقرير عن الوضع الصحي في محافظة الحديدة في ضوء انتشار وباء مرض المكرفس وغيره من الامراض التي اصابت عدد من المناطق في المحافظة وتسببت في بعض الوفيات ووجه الحكومة بتكليف وزارة الصحة العامة والسكان بسرعة ارسال الفرق الطبية اللازمة الى المحافظة لمكافحة الاسباب المؤدية الى انتشار تلك الامراض وتوفير العلاج للحالات المرضية المصابة بالاضافة الى توفير كافة الامكانات واللاوازم الطبية التي من شأنها مكافحة تلك الامراض والاوبئة والقضاء عليها والحيلولة دون عودة انتشارها مرة أخرى.

كما ناقش الاجتماع العديد من القضايا التي تهم الوطن والمواطنين واتخذ ازائها القرارات المناسبة .

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 2243
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
نبيل احمد
كفانا تصديق لعلي وعصابته 33سنه وهو يغش الناس ويخدعهم بزيادة المرتبات التي لا تلبي حتى الحد الادنى من العيش هذا للموضف ناهيك عن من لايمله وظيفه والارامل والايتام .ان الاوان للثوره عليه وعلى شلته الفاسد

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0353