احدث الاخبار

تنظمها مؤسسة القيادات الشابة .. ( 50 ) شابا وشابة يشاركون في حلقة نقاش حول ( اليمن في عيون شبابها ) بعدن

تنظمها مؤسسة القيادات الشابة .. ( 50 ) شابا وشابة يشاركون في حلقة نقاش حول ( اليمن في عيون شبابها ) بعدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) - خاص         التاريخ : 21-12-2010

ضمن برنامج ( الكاميرا صوت الشباب ) الذي تنفذه مؤسسة تنمية القيادات الشابة نظمت أمس بعدن حلقة نقاشية حول عرض فيلم ( اليمن في عيون شبابها ) ، الذي يناقش موضوع التطرف والارهاب كقضية مهمة من بين القضايا المتعلقة بالشباب .

 

وأوضحت الأخت هافانا سعيد مسنقة ومديرة الحلقة النقاشية بأن الهدف من الحلقة النقاشية تعزيز وعي الشباب بأهمية نبذ العنف والتطرف في المجتمع ، وسيتم من خلال الاستبيان الذي سيوزع على المشاركين التعرف إلى آراء  وانطباعات الشباب المشاركين حول  عنها .

 

من جانبه أوضح  الأخ أيمن مفضل منسق برامج مؤسسة تنمية القيادات الشابة " أن هذه الحلقة النقاشية هي إحدى الفعاليات التي يحتضنها برنامج ( الكاميرا صوت الشباب ) الذي بدأ في أكتوبر من العام الماضي ، لافتا إلى أن البرنامج استهدف خمس محافظات هي ( عدن – صنعاء – حضرموت – اب – تعز ) . 

 

وقال  " إن البرنامج مر بعدة مراحل تم فيها تدريب الشباب على كيفية صناعة الأفلام الوثائقية ، ومن خلال التدريب تم إنتاج ( 27 )  فيلما في المحافظات الخمس عن قضايا الشباب وبضمنها ما يتعلق بالتطرف ، ومن هذه الأفلام تم إنتاج فلم ( نسيج )  الذي حوى أفكار الشباب أثناء إنتاج أفلامهم .

 

وأشار مفضل إلى أن  مؤسسة تنمية القيادات الشابة ستقوم خلال الأشهر القادمة بتنفيذ عدد من البرامج في محافظة عدن منها برنامج ( شباب من اجل حقوق الإنسان ) ، وبرنامج ( إشراك الشباب من اجل يمن مستقر ) .

عدد القراءات : 2255
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات