احدث الاخبار

نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة تعز تنتخب هيئة إدارية جديدة

نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة تعز تنتخب هيئة إدارية جديدة
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) - أحمد البخاري         التاريخ : 06-12-2010

تحت شعار " من أجل تطوير العمل الأكاديمي بجامعة تعز " وبرعاية وحضور الأستاذ حمود خالد الصوفي محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي والأستاذ محمد أحمد الحاج نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة والاستاذ الدكتور محمد عبدالله الصوفي رئيس الجامعة انعقد المؤتمر العام الرابع لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة تعز دورة الفقيد "أمين المقطري"  يوم السبت الماضي .

وفي حفل افتتاح المؤتمر أكد محافظ  تعز حمود الصوفي على أهمية العمل النقابي ودوره في بناء وخدمة المجتمع .

وقال نراهن على دور ألجامعه في قيادة المجتمع وقيادة العملية السلوكية والديمقراطية بشكل عام حيث نتوقع نموذجاً من هذه الممارسات تبدأه ألجامعه وينتهي به المجتمع .

مؤكدا دعم السلطة المحلية بالمحافظة للجامعة وقال بأن قيادة المحافظة تشارك قيادة الجامعة بشكل مستمر كل القضايا والمعوقات التي قد تواجه منتسبي الجامعة سواءً على المستوى المحلي أو المستوى المركزي وأنه وعلى الرغم من امكانبات المحافظة الغير مشجعه فقد تم اعتماد 700 مليون ريال لكلية الهندسة رغم ما حصل من اعتراضات بحجة ان الجامعه مستقلة ماليا ولها ميزانية محددة  الا أننا نرى بأن الاستثمار الاساسي يكمن في الجامعه وإن لم تعطي السلطة المحلية اهتمام بالجامعة في تكون مقصرة في حق الاجيال وفي حق العلم ..

منوها بأن العمل في كلية الطب سيبدأ خلال الايام القادمة وأن الاخوة القطريين أقروا إنشاء  مدينة طبية في محافظة تعز والتي كان مقرر أن ينشؤها في محافظة أخرى .

وفي مايخص المدينة السكنية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة أكد محافظ المحافظة بأن الاراضي بتعز هي العائق الاساسي لأي مشاريع تنموية أو خدمية أو غيرها لعدة أسباب وللثقافة التي كرست بين أو ساط المجتمع وللصراعات التي نشاهدها كل يوم .

 مؤكدا بأن أراضي المدينة السكنية لأعضاء هيئة التدريس قد تم حلها بتوجيهات صريحة وصارمة من فخامة الاخ رئيس الجمهورية وعلى النقابة الجديدة متابعة استكمال العمل ونعتبر أنفسنا مسئولين عن أي اعتراضات أو معوقات قد تواجه استكمال العمل .

من جهته القى الاستاذ الدكتور محمد عبدالله الصوفي رئيس جامعة تعز كلمة أكد فيها على دور الجامعة في بناء الاجيال في النهوض بمستوى التنمية في المجتمع . وقال بأن لها مهام اكاديمية وبحثية ومن أهمها خلق رأي عام داخل الجامعه للتمسك بالقيم وأخلاق المهنة وأن أي نقابة لا تعمل وفق هذه الاهلاق فهي قاصرة ولا تعي دورها في العمل النقابي الذي يتسم بالتضحية في الوقت والجهد وبالتالي نقول لمن سيحالفهم الفوز عليكم بالصبر والاالتزام بأخلاق المهنة وعدم انتضار الشكر من أحد.

متمنيا بأن تكون جامعة تعز مثالاً لبيقية الجامعات في ممارسة هذا العمل الديمقراطي الذي تكفلة التشريعات والنظم واللوائح وهذه نعمة يجب أن نستغلها استغلالاً أمثل .

وكان الاستاذ الدكتور مهيوب البحيري رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر نائب رئيس جامعة تعز لشئون الطلاب قد ألقى كلمة أشار فيها بأن انعقاد المؤتمر اتى  لمناقشة التقارير النقابية وانتخاب هيئة ادارية جديدة لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعة من أجل مواصلة العامل النقابي .

وقال بأننا جميعا نقف أمام مسئولية يتحتم علينا استشعارها للخروج بقرارات تخدم العمل النقابي المهني بما في ذلك تعديل النظام الاساسي للنقابة بما يتوافق مع المتغيرات في الجامعة سواء من حيث زيادة الأعضاء أو تصحيح الاطار القانوني الداخلي للنقابة .

وأضاف : في الوقت الذي نتقدم بالاعتذار لعدم انعقاد الدورة الانتخابية في موعدها المحدد لأسباب خارجة عن ارادتنا يأتي في مقدمتها تعثر مشروعنا الطموح الذي تبنته النقابة والذي أرهق كاهل الهيئة الادارية خلال فترة عملها وهو مشروع بناء مساكن لأعضاء النقابة بسبب ما طرأ من مشاكل على الارض المشتراه في منطقة الدمينة لذا أتوجه بالشكر للأخ الاستاذ حمود خالد الصوفي محافظ المحافظ على تبنيه لهذه القضية وما يقدمه من جهد لحل الخلاف بيننا وبين معسكر الدفاع الجوي وأطلب منه سرعة استكمال الحل ليتحقق الحلم ويخرج المشروع الى النور وكذلك الشكر موصول الى الاستاذ الدكتور محمد الصوفي رئيس الجامعة على ما يبذله من جهد كبير ومتواصل في هذه القضية منذ لحظة تسلمه مهام رئاسة الجامعة وحتى اللحظة .

وقال بأن الهيئة الادارية للنقابة تبنت الكثير من القضايا النقابية خلال فترة عملها ونجحت في الكثير مثل التأمين الصحس وتوزيع الحواسيب لكادر أعضاء هيئة التدريس والملتقى الاكاديمي والجانب الاداري والتنظيمي للنقابة .

منوها بأن أي نجاح هو ثمرة لتعاون الجميع من خلال تقديم المقترحات والملاحظات .

وقد بدأت فعاليات المؤتمر العام الرابع بانتخاب هيئة لرئاسة المؤتمر لإدارة قراءة ومناقشة التقارير وإدارة عمليتي الترشيح والانتخاب من الدكاترة التالية أسماؤهم:

1-     أ.د. محمد طارش طالب (رئيسا)

2-     أ.د. أمين الكوشاب (عضوا)

3-     د. سميرة حنش (عضوا)

وتم انتخاب لجنة الفرز والاقتراع من الدكاترة التالية أسماؤهم:-

1-     د.احمد عثمان

2-     د.عبدالجبار طارش

3-     د.سوسن الحضرمي

4-     د.زكريا الشرفي

5-     د.محمد شوال

وفي جو ديمقراطي تسوده روح المحبة تم فتح باب الانتخاب والترشح وبكل شفافية تمت عملية الفرز وكانت النتيجة كالتالي:-

أولا: الهيئة الإدارية:

1-     د. فتح المحضار

2-     د. علي سلام

3-     د. مراد الاغبري

4-     د. الفت الدبعي

5-     د. محمد عبدالعزيز

6-     د. محمد الشعيبي

7-     د. عبدالملك المعمري

8-     د. يحي المذحجي

9-     د. مشهور المغلس

ثانيا: هيئة الرقابة:-

1-د. عبدالرقيب السماوي

2-د. عادل العامري

3-د. عبدالوهاب العوج

عدد القراءات : 5645
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
ابراهيم السقاف
الف مبروك لدكاترة الفائزين في النقابه. ونتمنا لهم التوفيق والسداد في خدمة قضايا اعضاء هيئة التدريس
صلاح محمود الطارق
الف الف مبروك للدكتور يحيى صالح المذحجي واتمنا له المزيد من التقدم والنجاح
بسام السبئي
الف مبروك د فتح ود الشعيبي
أحمد محمد
ألف مبروك للدكتور مراد الأغبري الله يوفقك
عبدالرحمن أحمد
ألف مبارك للدكتور الفاضل يحي المذحجي وأسأل الله أن يعينه على تجاوز المؤامرة الأخيرة.
الضالعي
الف مبروك دكتور مشهور المغلس الف مبروك دكتور محمد الشعيبي