احدث الاخبار

بحضور الدكتور / علي بهلول نائب رئيس المجلس ,, المجلس التنسيقي لدعم تعليم الفتاة بالحديدة يعقد اجتماعه الدوري

بحضور الدكتور / علي بهلول نائب رئيس المجلس ,, المجلس التنسيقي لدعم تعليم الفتاة بالحديدة يعقد اجتماعه الدوري
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن) - فضل أحمد سعيد         التاريخ : 27-10-2010

عقد المجلس التنسيقي لدعم تعليم الفتاة في محافظة الحديدة برئاسة الدكتور / حسن الطاهر وكيل المحافظة اجتماعاً لأعضاءه بدعم من منظمة اليونيسيف وذلك بهدف تفعيل المجلس وتحديد أدواره ومسئولياته والخروج بخطة عمل للعام الجاري وصياغة نظامه الأساسي ولائحته الداخلية .

وفي الاجتماع ألقى الدكتور/ الحسن  طاهر رئيس المجلس وكيل المحافظة كلمة رحب فيها بالهيئة الإدارية للمجلس على رأسهم مدير الغرفة التجارية الأخ / أحمد جازم سعيد ومدير مكتب التربية والتعليم الدكتور / علي بهلول علي أحمد والشيخ عبده علي المنصوب المدير التنفيذي لجمعية أبي موسى الأشعري و حنان فوز ممثلة منظمة اليونيسيف و بقية الأعضاء من مختلف الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية وأوضح مدى أهمية تعليم الفتاة وأنه لابد من الحد من عملية تسرب الفتاة من التعليم وذلك من خلال تكاثف الجهود من مختلف الأطر الرسمية والمدنية ، كما تحدثت الأخت / نوال العقيلي المسئول التنفيذي للمجلس عن ما قد تم تنفيذه خلال الفترة الماضية من العام الجاري للمجلس التنفيذي من زيارات وفعاليات ومشاريع .

وأضافت انه لابد منا جميعاً أن نستشعر أهمية دعم وتعليم الفتاة وتكاثف الجهود للحد من تسربها وتوسيع إطار تعليمها خصوصاً في المناطق الريفية والنائية . . كما تم في الاجتماع مناقشة الخطة المقدمة من اللجنة المكلفة من المجلس وأبرز الصعوبات والمعوقات التي واجهت وتواجه تعليم الفتاة وتدني معدلات التحاق الفتيات بالتعليم .

الجدير بالذكر أن المجلس بصدد تنفيذ مشروع كفالة معلمة والذي من شأنه سيسهم في عملية دعم وتعليم الفتاة والحد من تسربها .

عدد القراءات : 2429
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات