احدث الاخبار

غدا : كارتر في العريش جوا و منها الي قطاع غزة

غدا : كارتر في العريش جوا و منها الي قطاع غزة
اخبار السعيدة - العريش ( مصر) - محمد سليم سلام         التاريخ : 15-10-2010

يستقبل مطار العريش الدولي, مساء السبت, الرئيس الامريكي الاسبق جيمي كارتر علي راس وفد منظمة "الحكماء".و قالت مصادر ان الرئيس الاسبق للولايات المتحدة الامريكية سيقوم بزيارة الي قطاع غزة عبر معبر رفح البري تستمر لمدة 24 ساعه علي راس وفد من الحكماء يضم ماري روبينسون، السياسية الايرلندية ، ومبعوث الامم المتحدة السابق الأخضر الإبراهيمي , و الناشطة الهندية إيلا بهات.

و اضافت المصادر ان الزيارة تاتي في اطارتحقيق سلام عادل ومضمون لجميع الأطراف, يرتكز على مبادئ حقوق الإنسان وفقا للقانون الدولي وفي الوقت ذاته تحقيق سلام عادل مضمون للجميع.

جدير بالذكر ان وفد الحكماء سيصل  , صباح السبت , الى القاهرة وتستمر زيارته الي منطقة الشرق الاوسط  حتى 22 من الشهر الجاري ,  يقوم خلالها بزيارة مصر وسوريا والأردن والأراضي الفلسطينية المحتلة وإسرائيل من أجل اظهار دعم منظمة "الحكماء"، التي أسسها نيلسون مانديلا وتضم قادة دوليين بارزين لـ "سلام عادل بالمنطقة".

وحول هذه الزيارة أكد الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر أن: "شعب الأرض المقدسة يستحق السلام ويتوق إليه, ورغم ذلك، فهناك من يصر على حرمان الأغلبية من حل سلمي بالاستمرار في النشاط الاستيطاني والسياسات المتعمدة  لتغيير الهوية الفلسطينية للقدس الشرقية والعمل على تدهور الاوضاع في غزة,  وسيقوم وفد الحكماء بالاستماع إلى الجماعات التي تم استثناءها من خلال عملية السلام بما في ذلك المواطنين الفلسطينيين في إسرائيل وفئة الشباب وحماس. ومن خلال زيارتنا لمجموعة من العواصم في المنطقة نتوقع أن نتلقى شرحا من القادة في تلك الدول عن العوائق والفرص القادمة من وجهة نظرهم."

عدد القراءات : 2863
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات