احدث الاخبار

بتحكيمها للشيخ كهلان أبو شوارب ,, كتلة حضرموت تعلن انتهاء النزاع حول أرض درة المكلا

بتحكيمها للشيخ كهلان أبو شوارب ,, كتلة حضرموت تعلن انتهاء النزاع حول أرض درة المكلا
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - خاص         التاريخ : 08-10-2010

استقبل صباح"الخميس"الشيخ كهلان أبو شوارب محافظ عمران بمنزله بصنعاء وهو شيخ قبلي كبير رئيس وأعضاء الكتلة البرلمانية لمحافظة حضرموت رفقة مجموعة كبيرة من وجهاء وشائخ المحافظة, لتحكيمه وإرضائه على خلفية ما إثارته الكتلة البرلمانية في الصحف والمواقع الإخبارية من إخبار ومقالات, اتهمته بالاعتداء على والسطو على أراض في مدينة المكلا عاصمة المحافظة.

 

ويأتي هذا التحكيم بعد دحض اتهامات لمحافظ عمران بالسطو على أراض في مدينة المكلا تدعى"درة المكلا", بعد إثباته للملكية الشرعية والقانونية لهذه الأرض التي اشتراها من ملاكها الأصليين بهدف بناء مجمع سكني استثماري.

 

وقال كهلان أبو شوارب في حديثة الى مجموعة من الصحفيين عقب مراسيم التحكيم القبلي : " أن التحكيم القبلي عرف من أعراف اليمن الضاربة في القدم وهو حل لإنهاء كل الخلافات بين الإطراف

 

وأضاف " لم نكن في يوم من الأيام من صانعي الأزمات في البلاد بل من أصحاب الصدارة في تفكيك تلك الأزمات وحل المشاكل ".

 

معتبراً ذلك اعتراف من الطرفين بالنزول عند رأي واحد والوصول إلى حل ينهي أي خلافات وضمان عدم تكرارها في المستقبل.

 

هذا وشكلت قضية, ما باتت تعرف بـ"درة المكلا"وهي مساحة ارض شاسعة في عاصمة محافظة حضرموت واتهم محافظ عمران من قبل أعضاء الكتلة البرلمانية للمحافظة بالسطو عليها, جدلاً متزايداً صنعت أزمة برلمانية وأعلن أعضاء البرلمان المنتمين لحضرموت تعليق عضويتهم عن المجلس على خلفية القضية, كما شنت الصحف اليمنية طوال الأشهر السابقة حملة إعلامية ضد "أبو شوارب".

 

وبعد أن كشف محافظ عمران وثائق قانونية تنص بشكل صريح على أن هذه الأرض"درة المكلا"هي ملك له ولإخوانه, لم يجد أعضاء ووجهاء حضرموت سوى التحكيم القبلي, بهدف إنهاء القضية, وحلها بشكل قبلي.

 

هذا وكان برلمانيو حضرموت قد علقوا عضويتهم منذ أغسطس احتجاجاً على عدم تنفيذ الأحكام الخاصة بدرة المكلا.

 

وقالت الكتلة البرلمانية لبرلمانيو حضرموت " إن حل الإشكال تم بناء على توجيهات صدرت من الرئيس بسرعة حل القضية ، معتبرةً أن ذلك يؤكد حرص فخامة الرئيس علي عبد الله صالح على حل كافة القضايا المتعلقة بأحوال ومصالح المواطنين  ".

 

وأضافت " أنها تقدر تقديراً عالياً هذه الجهود التي ليست غريبة على الرئيس علي عبد الله صالح والتي تترجم اهتمامه وحرصه الكبيرين على خدمة جميع أبناء الوطن بما يحقق مصلحة الوطن والمواطن " .

 

وقالت : " إنها تقدر أيضاً تجاوب كل من الشيخ جبران مجاهد والشيخ كهلان مجاهد لحل هذا الإشكال".

 

وعبرت " عن أسفها لبعض التناولات الإعلامية غير المسؤولة التي استندت إلى معلومات غير صحيحة تجافي المصداقية وحرية الكلمة وتتناقض مع بديهيات العمل الصحفي والإعلامي ولا تمت للحقيقة بصلة".

 

وبهذا تم التوصل إلى حل الإشكال القائم على أرض مشروع درة المكلا بتوجيهات فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية .

عدد القراءات : 6667
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
ماجد الكلدي
بادره طيبه ونرجو من الاخوه الجنوبيين ان ياتو الى صنعاء لتحكيم السلطه عشان ترد لهم مظالمهم واراضيهم المنهوبه والامور بخير؟؟؟؟؟ظ
الشيخ الحضرمي
حقيقة جزاء الله خير كل من وضح للعالم كله حقيقة ما يعانية الجنوب من استغلال وقهر وضلم ونهب فرجل على وزن بقشان ومجموعته يشتري أرض ثم يعترضه الحاكام العسكريين للجنوب ويدعون حقهم بالقوة وبدون وثائق إلنهب
يمن واحد
بطلو هذا اسلوب المرضي الجنوب الجنوب يمن واحدعلى مدى الازمان رغم انف اي عميل او مريض وشوفو ابناء المرحوم مجاهد ابو شوارب من انبل الناس والمثل قال الذي ما تعرفه تجهلهااعرفوالناس قبل الحكم عليهم
معجبة
بغض النظر عن الموضوع ,, وسيم جداً هالآدمي .. خاقة معه ^ _ ^