احدث الاخبار

مجلس تنسيق الجمعيات الخيرية بوصاب يحتفل بالعرس الجماعي الأول لـ300عريس وعروس في مدينة مشرافه

مجلس تنسيق الجمعيات الخيرية بوصاب  يحتفل بالعرس الجماعي  الأول  لـ300عريس وعروس في مدينة مشرافه
اخبار السعيدة - ذمار (اليمن) - خاص         التاريخ : 07-10-2010

يحتفل اليوم  مجلس تنسيق الجمعيات الخيرية الذي يضم (جمعيات الإصلاح والزهراء والأمل) بالتعان مع جمعية البر و العفاف بمنطقة مشرافه - وصاب بالعرس الجماعي  الأول  لـ300عريس وعروس  من ابناء المديرية بحضور محافظ ذمار العميد يحي العمري وعدد من رجال المال والاعمال من داخل الوطن وخارجه للاحتفال بهذه المناسبة.

وتأتي اهمية العرس في كونه  العرس الجماعي الاول الذي يستهدف الشباب ابناء وصاب المحتاجين والفقراء وتساعدهم على إكمال نصف دينهم إلى جانب تسليط الضوء على المنطقة التي يتجاوز عدد سكانها 300الف نسمة .

وأوضح الدكتور حيدر الصافح رئيس مجلس تنسيق العمل الخيري  بوصاب  أن هذا هو العرس الجماعي الاول و الذي يستهدف الشباب  من ابناء وصاب المحتاجين والفقراء ويساعدهم على إكمال نصف دينهم إلى جانب تسليط الضوء على المنطقة التي يتجاوز عدد سكانها 300الف نسمة .

واعتبر الصافح العرس ثمرة عطاء أهل الخير وعلامة التكافل بين أبناء المجتمع، داعيا أهل الخير من الميسورين إلى دعم وتوسيع ظاهرة الأعراس الجماعية لما لها من إيجابيات تسهم في تقوية أواصر التكافل والتعاون بين أبناء المجتمع الواحد، فضلا عن تيسير سبل الزواج والحفاظ على الشباب من الانحراف.

من جهته قال  النائب محمد الحاج الصالحي  في تصريح خاص ان هذا العرس هو باكورة اعمال مجلس التنسيق الخيري الذي جمع ثلاث جمعيات خيرية  كخطوة اولى للتنسيق مع بقية الجمعيات الخيرية في المديرية.

كما أشاد عبد الرحمن نشطان عضو مجلس النواب  بجهود مجلس التنسيق , داعياً الخيرين ورجال المال والأعمال إلى تبني ودعم مشاريع مجلس التنسيق الخيرية والخدمية والتنموية في وصابين ومنها الأعراس الجماعية التي تسهم في بناء الأسرة المسلمة وتحافظ على المجتمع من جنوح وانحراف الشباب في ظل غلاء المهور و ارتفاع تكاليف الزواج.

و ستعرض في  المهرجان أفلام وثائقية عن وصاب أعدت خصيصاً لهذه الفاعلية لتعكس جماليات المنطقة وثرائها الحضاري والثقافي والسياحي والتراثي ,كما سيقدم المهرجان العرائسي باقات من الفكلور الشعبي الذي يعكس خصوصيات المنطقة في شلات نشائدية ورقصات على وقع الطبول كما هي عادات وتقاليد الاعراس الوصابية عموما وسيتخلل فعاليا ت العرس فقرات متنوعه من الاناشيد والقصائد الشعرية والزوامل  كما ستقام مأدبة غدا مفتوحة للضيوف.

الجدير بالذكران مجلس تنسيق الجمعيات ستقدم للعرسان مبالغ مالية وهدايا عينيه .

عدد القراءات : 3823
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
سالم المسيب
كما عهدناكم أيها الأصلاحيون ياأصحاب القلوب الرحييمة فألى الأمام والله ناصركم