احدث الاخبار

على مرأى ومسمع العالم : الاحتلال يهدم ستة منازل للفلسطينيين في القدس الشريف

على مرأى ومسمع العالم : الاحتلال يهدم ستة منازل للفلسطينيين في القدس الشريف
اخبار السعيدة - غزة (فلسطين) - زينب خليل عودة         التاريخ : 14-07-2010

على مرأى ومسمع العالم هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، اليوم، ستة منازل للفلسطينيين واستهدفت عمليات الهدم الإسرائيلية بلدتي العيسوية وبيت حنينا شمال القدس، وحي الصلعة جنوب المدينة.

وتعود ملكية المنازل الثلاثة التي استهدفت بالهدم في العيسوية، للمواطنين: صباح أبو ارميلة، ومحمود محمد ناصر، وخليل عبد الله داري الذي يقع منزله قرب الأراضي التي تسعى سلطات الاحتلال إلى تحويلها لـ حدائق إسرائيلية عامة.

وأصيبت خلال عملية الهدم المواطنة أبو ارميلة بجروح مختلفة أثناء عملية المداهمة لمنزلها، حيث يقطن ستة عشر فرداً معظمهم من الأطفال.

وذكر رائد أبو ريالة العيساوي، من لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات العيسوية وعضو اللجنة التنظيمية لحركة فتح، أن قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال رافقت آليات بلدية الاحتلال، وداهمت البلدة وضربت طوقاً عسكرياً محكماً على محيط المنطقة المستهدفة.

وحذر العيساوي من أن تكون عمليات الهدم التي بدأت اليوم، إشارة من بلدية الاحتلال باستئناف عمليات الهدم في البلدة وفي أحياء أخرى من مدينة القدس المحتلة، في ظل تصاعد التهديدات والتصريحات التي تؤكد مثل هذه النوايا.

وفي غضون ذلك، اندلعت مواجهات عنيفة بين أصحاب المنازل المستهدفة وعدد كبير من المواطنين مع جنود الاحتلال الذين استخدموا القوة لإبعاد المواطنين عن المنطقة، وأصيب عدد منهم من بينهم نساء، فيما تزداد أعداد المواطنين الذين خرجوا إلى الشوارع باتجاه المنطقة المستهدفة وسط تواجد عسكري وشرطي كبيرين.

كما هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، منزلاً يعود لعائلة الرجبي في منطقة العقبة، وقرب مسجدها، بحي بيت حنينا شمال مدينة القدس المحتلة بحجة البناء دون ترخيص.

وقال شهود عيان لمراسلنا في القدس: إنه صاحب عملية الهدم في بيت حنينا اعتداءات من جنود الاحتلال على أصحاب المنزل وعلى المواطنين المتضامنين، فيما لا زالت قوات الاحتلال تفرض طوقاً عسكرياً محكماً على محيط المنطقة.

وفي تطور لاحق مساء اليوم، هدمت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس منزلين يعودان للمواطنين عامر الطويل، وأحمد مشاهرة في حي 'الصلعة' الواقع بين سلوان وجبل المكبر جنوب البلدة القديمة بحجة البناء بدون ترخيص.

وذكر شهود عيان أن قوة مُعزّزة من جنود وشرطة الاحتلال رافقت الجرافات وفرضت طوقا عسكريا مشددا حول المنطقة، كما حطمت الجرافات سيارة تقف أمام المنزل تعود لصاحب البيت ودمرتها بالكامل دون السماح بإزاحتها من المنطقة.

وفي حديث صحفي قال المحامي أحمد الرويضي مسئول ملف القدس في الرئاسة إن هدم المنازل في القدس يستبق زيارة ميتشل، وبعد لقاء نتنياهو مع اوباما الأسبوع الماضي.

وتابع الرويضي أن 'سياسة هدم البيوت في القدس ضربة وصفعة قوية لعملية المفاوضات والعملية السلمية ونتنياهو يضع العقبات أمام المفاوضات غير المباشرة' مؤكدا أن هدم البيوت إشارة واضحة إلى عدم التقدم في المفاوضات غير المباشرة.

وأضاف الرويضي يجب إعادة النظر في المفاوضات غير المباشرة لأن إسرائيل فتحت من جديد ملف الهدم والاستمرار بالبناء بالمستوطنات في القدس الذي كشف انه يجري اتصالات يومية مع الإدارة الأميركية والقنصلية في القدس حول ما يجري في المدينة من انتهاكات وهدم بيوت.

عدد القراءات : 3114
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات