احدث الاخبار

كلية طب الأسنان بجامعة عدن تكرم طلابها الخريجين

كلية طب الأسنان بجامعة عدن تكرم طلابها الخريجين
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) - نصر باغريب         التاريخ : 12-07-2010

تقيم كلية طب الأسنان بجامعة عدن اليوم الأحد (11 يوليو2010م)، حفلاً خطابياً وتكريمياً لتوديع الطلاب الخريجين للعام الجامعي 2009م/2010م وذلك في قاعة ابن خلدون بكلية الآداب , وأفادت الدكتورة/مهجت عبده الدبعي عميدة كلية طب الأسنان أن حفل التكريم سيقام برعاية الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، وذلك بهدف الاحتفاء والتكريم للطلاب الخريجين (الدفعة التاسعة)، وتتويجاً لجهدهم الدراسي طوال خمس سنوات قضوها في التعلم والمثابرة على التحصيل العلمي حتى أضحوا اليوم كوادر مؤهله قادرة على أداء رسالتها المهنية بكل اقتدار.

 وأوضحت الدكتورة / مهجت عبده الدبعي أن عدد الطلاب الخريجين الذين سيحتفي بهم غداً يصل لـ 77 طالباً وطالبة ممن أنهوا دراستهم بنجاح..،مشيرة أن تنظيم هذا الحفل يأتي في إطار احتفالات جامعة عدن بمرور أربعين عاماً على تأسيسها 1970م/2010م.

الجدير بالذكر أن كلية طب الأسنان كلية تأسست ككلية مستقلة عن كلية الطب بقرار رئيس جامعة عدن أ. د/ عبد العزيز بن حبتور رقم (390) لعام 2009م وبعد توافر المتطلبات الأساسية للكلية  بأقسامها العلمية التي تشمل جراحة الفم والأسنان، والعلاج التحفظي، والعلاج التعويضي، وطب أسنان الأطفال الوقائي والتقويمي

وجاء هذا التأسيس بعد إنشاء تخصص طب الأسنان في كلية الطب والعلوم الصحية بقرار من رئيس جامعة عـدن رقم (209) لعام 1997م، استناداً إلى قرار مجلس الجامعة رقم (72) لعام 1997م بالموافقة على افتتاح تخصص طب الأسنان بكلية الطب والصيدلة الصادرة في الـدورة الثامنة وقرار مجلس الجامعة رقم (84) لعام 1997م بِشأن الموافقة على الخطة الدراسية لتخصص طب الأسنان بكلية الطب والعلوم الصحية، الصادر في الدورة التاسعة.

وقد بدأ هذا التخصص كنواة صغيرة في كلية الطب والعلوم الصحية. وقد التحقت بطب الأسنان أول دفعة من الطلاّب في بداية نوفمبر/1997م كان عددهم (41) طالباً وطالبة، مدة الدراسة في طب الأسنان خمس سنوات يحصل بعدها الطالب على شهادة البكالوريوس في طب الأسنان.

وتخرّجت الدفعة الأولى من طب الأسنان في عام 2002/2003م، حيث بلغ عدد الخرّيجين (30) طبيباً وطبيبة، فيما بلغ عدد الخريجين من طب الأسنان حتى 2009م 356 طبيباً وطبيبة أسنان، وهم يعملون في مختلف محافظات الجمهورية وخارجها.

عدد القراءات : 2906
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات