احدث الاخبار

"تويتر twitter " يساند إسرائيل في العدوان على أسطول الحرية .. وبعدها يصرح بوجود خطأ وتم إصلاحه !!!!

اخبار السعيدة - متابعات         التاريخ : 04-06-2010

قام موقع تويتر اليوم بحجب كلمة فلوتيلا Flotilla التي تشير إلى الأسطول الصغير الذي توجه إلى غزة لكسر الحصار عليها، في خطوة مشبوهة من الموقع لدعم الاحتلال الإسرائيلي ولا يمكن لمستخدمي تويتر الآن العثور على أي نتيجة عند البحث عن كلمة فلوتيلا Flotilla في الموقع بالرغم من المساهمات الكثيرة التي وردت إلى الموقع والتي تتعاطف مع أسطول الحرية الذي تعرض للاعتداء اليوم من قبل الجنود الإسرائيليين قبل وصوله إلى شواطئ غزة.

ويظهر موقع تويتر اليوم أن المستخدمين قد أبدو تعاطفا كبيرا مع الأسطول الذي توجه لكسر الحصار عن غزة، إذ تصدرت كلمة فلوتيلا Flotilla قائمة الكلمات الأكثر استخداما في موقع تويتر اليوم، والتي تظهر في الجانب الأيمن من صفحة تويتر.

إلا أن نشطاء على الإنترنت سارعوا إلى إيجاد كلمات بديلة لاستخدامها في نشر الدعم المطلوب لقافلة الحرية، إذ لجؤوا إلى استخدام عبارات بديلة لم يطلها الحجب بعد مثل GazaFlotilla، وتعني أسطول الحرية الخاص بقطاع غزة.

تعيد هذه الخطوة إلى الأذهان ما قام به موقع فيسبوك مؤخرا من إجراءات مناهضة للعرب وموالية للاحتلال الإسرائيلي، فقد سمح الموقع للمستخدمين الموالين لإسرائيل بالإشارة إلى هضبة الجولان، وهي جزء من سورية على أنها أراضي إسرائيلية، في خطوة استفزت مشاعر العرب والمسلمين آنذاك.

تحديث للخبر: أشار تصريح صدر عن موقع تويتر مؤخرا إلى أن سبب عدم ظهور نتائج عند البحث عن كلمة فلوتيلا هو تقنية بحت، وأن الموقع قد قام بإصلاح هذا الخطأ لتظهر النتائج مجددا، لكن أليس غريبا أن يقتصر الخطأ على هذه الكلمة دون سواها، في حين لم تتكرر هذه المشكلة مع طرح كمبيوتر آي باد مثلا والذي ملأت أخباره مواقع الإنترنت آنذاك؟؟

عدد القراءات : 2075
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات