احدث الاخبار

باصرة : 8 جامعات حكومية و200 ألف طالب جامعي منذ تحقيق الوحدة

باصرة : 8 جامعات حكومية و200 ألف طالب جامعي منذ تحقيق الوحدة
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) - سلطان مغلس         التاريخ : 27-05-2010

قال  وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح باصرة بأن الوحدة اليمنية هي وحدة الخير ووحدة الأمجاد وبدونها  لا يمكن الحديث عن أي منجزات أو تنمية أو تطور لذا يجب علينا الحفاظ على الوحدة اليمنية كحفاظنا على حدقات عيوننا.

 

واضاف خلال  حضوره المهرجان الخطابي والفني التي نظمته جامعة تعز إحتفاء بالوحدة اليمنية الى أن الانجازات التي تحققت  في مجال التعليم العالي بعد قيام الوحدة اليمنية شهدت تطورا كبيرا فارتفعت الجامعات الحكومية بعد قيام الوحدة من 3 جامعات الى 8 جامعات ووصل عدد الطلاب الملتحقين بها أكثر من 200ألف طالب وطالبة بالإضافة إلى عدد من الجامعات التي يتم إنشائها حالياً ..منوها على أن الجامعات الأهلية قبل الوحدة المباركة لم تكن موجودة وهي الآن بأعداد كبيرة بلغ عدد طلابها أكثر من 60 ألف طالب وطالبة.

 

مشيدا بجامعة تعز والذي قال بأنها شهدت قفزة نوعية في مجالات الأنظمة والمراكز البحثية والأنشطة الطلابية حتى أصبحت تعد من أولى الجامعات اليمنية المتطورة.,منوها بأن وزارة التعليم العالي عملت وتعمل حاليا على ربط كل الجامعات اليمنية بالربط الشبكي وبين كليات كل جامعة وكانت جامعة تعز الأولى بين الجامعات اليمنية التي بدأت بهذا الربط لتقديم خدمات متميزة للطلاب في مختلف الكليات.

 

الأستاذ الدكتور محمد عبدالله الصوفي رئيس جامعة تعز ألقى كلمة ترحيبيه  في الحفل حيث أشار فيها الى أن هذا الحفل يأتي  ضمن مشاركة جامعة تعز في الابتهاج الوحدوي بالذكرى العشرين لقيام الجمهورية اليمنية الذي تحتضنه محافظة تعز والذي يمثل مشروعا حضارياً ومنجزاً تاريخياً يعد الأبرز في حياة اليمنيين بمساعي جبارة من قبل  فخامة الاخ رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح والذي أعطى هذا الانجاز المكانة اللائقة التي يستحقها اليمنين بين كل الشعوب.

 

منوها على أن جامعة تعز تعد أحد ثمار الوحدة اليمنية فهي أول جامعة يمنية أنشئت بعد قيام الوحدة اليمنية وهي الآن تشهد قفزات نوعية وكبيرة في مختلف المجالات العلمية والطلابية .

 

كما استعرض رئيس جامعة تعز المشاريع التي تم ويتم انجازها بالجامعة كربط كليات الجامعة بالشبكة من أجل تسهيل الخدمات للطلاب وكذلك  إنشاء دائرة للتقويم وضمان الجودة وأيضا فتتاح عدد من برامج الدراسات العليا في مختلف المراكز والكليات وبرنامج دراسة  الماجستير والدكتوراه في مجال الإدارة والهندسة بدعم  من جامعة دلفت التكنولوجية في هولندا وأيضا استرتيجية الجامعة 2010/2025 م والذي تضطلع فيه الجامعة لأن تصبح جامعة تكنولوجية من أجل المسارعة في خدمة المجتمع وفق أنبل وأفضل الطرق.

 

الى ذلك قدم في الحفل  أوبريت فني للمبدع وهيب الابيض ومحمد العريقي  ووصلة  إنشادية بعنوان (ليلي بال ) كما قدمت أيضا  أغنية للمبدع صلاح مهدي بعوان (يابلادي) وقصيدة شعرية للشاعر ماجد الجعفري عبرت عن عظمة مكانة الوحدة اليمنية بين أوساط الشعوب العربية.

 

وفي نهاية الحفل  قام الأستاذ الدكتور صالح باصرة وزير العليم العالي والبحث العلمي ومعه رئيس جامعة تعز الأستاذ الدكتور محمد عبدالله الصوفي ونواب رئيس الجامعة بتكريم الفنان أيوب طارش عبسي وكذلك تكريم الفنان التشكيلي هاشم علي. كما تم تكريم المبرزين في أنشطة الجامعة والفائزين في مسابقة رئيس الجامعة للابداع الفني .

عدد القراءات : 2481
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات