احدث الاخبار

تنظيم طبق خيري لصالح أطفال مرضى السرطان بعدن

تنظيم طبق خيري لصالح أطفال مرضى السرطان بعدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) - محمد فؤاد         التاريخ : 30-04-2010

نظم أصدقاء مرض السرطان في المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان محافظة عدن مساء يوم أمس في ساحة مجمع عدن مول طبقا خيريا لصالح أطفال مرض السرطان تحت عنوان (وجبة أمل ) وأوضح الأخ / وهيب هائل مدير عام المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في عدن أن هذه الفعالية نظمت بمبادرة 1ذاتية من قبل أصدقاء مرضى السرطان الذين ينتمون لمختلف المراحل الدراسية (إعدادي- ثانوي- جامعي) وتهدف المبادرة إلى رفع الروح المعنوية للأطفال المصابين وإيصال رسالة للمجتمع عن معاناة الأطفال المصابين بالسرطان وزرع الأمل في نفوسهم.

وأضاف "أن المؤسسة ستستمر في إقامة الفعاليات الهادفة إلى تعريف الناس عن خطورة مرض وسبل الوقاية منه للتخفيف من عدد الحالات المصابة بهذا المرض الخطير."

مشيرا إلى الإقبال الغير متوقع من قبل الأخوة الحضور وللتفاعل للمبادرة الخيرة مما يدل على نجاحها في توصيل الرسالة بواسطة أصدقاء مرضى السرطان لأكبر شريحة ممكنه من المجتمع.

وأكد مدير المؤسسة خلال حديثة إلى أن التمس تفاعل من قبل رجال الأعمال والشركات والأيادي الخضراء للتبرعات السخية التي تصب لصالح المرضى.

هذا وقد تم خلال الفعالية توزيع البرشورات التوعوية للحضور لهدف إيصال الرسالة الإرشادية لمواجهة والتصدي لهذا الداء الخطير الذي يهدد حياة ومستقبل أطفالنا.

تخلل المبادرة عرض فلاشي مرئية لمعاناة مرضى السرطان تعرضت للجانب التوعوي وأناشيد تعاطفية مع مرضى السرطان من الأطفال إلى جانب برنامج بسيط من قبل أصدقاء المرضى مفتوح ومتنوع والموضوع الرئيسي والمتميز بعرض العديد من الأطباق المختلفة والحلويات المتنوعة والمقدمة من قبل القبة الخضراء الى جانب مجموعة من أطباق المشاوي مقدمة من مطاعم الحمراء ومشاركة مجموعة من المطاعم الأخرى .

منوها في هذا العام سوف تقام العديد من الفعاليات والبرامج التوعوية الخاصة للمؤسسة منها فعاليات الحملة الوطنية السنوية لدعم مرضى السرطان مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هناك تنسيق دائم وتواصل مع الجمعيات والمؤسسات العامة والجهات المسئولة بالمحافظة لما يعود بالنفع لمصلحة مرضى السرطان .

وأضاف وهيب " انه تم الانتهاء من إعداد الدراسة الخاصة بمركز أورام عدن المعد والمقدم من قبل المؤسسة وذلك بموافقة اللجنة الدولية للطاقة الذرية على اعتماد الدراسة وفق تنفيذ المشروع والإجراءات والآليات المقرة."

مشيرا إلى أن المؤسسة قد بدأت بتنفيذ الحملة التوعوية في هذا العام2010م والتي انطلقت من مدارس مديرية المنصورة وتستمر إلى نهاية العام وتشتمل هذه الحملة على محاضرة توعوية في مدرسة أو مرفق أو أي تجمع سكني بالمحافظة .

وفي السياق ذاته تحدث الأخ رامي علي صالح إدارة الموارد المالية بالمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان حيث اعتبر هذه المشاركة الذي قام بتبنيها مجاميع من أصدقاء مرضى السرطان من طلاب كلية العلوم الإدارية وكلية الهندسة باعتبارها مبادرة تنفذ كل عام من مثل هذا اليوم.

مشيرا انه كان للأصدقاء من معهد (امديست) مشاركة ومبادرة من خلال طبق خيري لصالح مرضى السرطان إلى جانب زيارة خاصة لوحدة الأمل لعلاج الأورام في هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي قام بها طلاب سبا الأهلية حيث اشتملت المبادرة على تقديم العلاجات الكيماوية والسوائل الوريدية للمرضى وجاءت الزيارة في إيطار الحملة التوعوية للعام الجاري 2010م تخللتها زيارة تطوعية لمجموعة من الأطباء إلى مدارس محافظة عدن هدفت إلى توعية الطلاب عن مخاطر مرض السرطان وكيفية الوقاية منه.

من جانبه قال الأخ/محمود سعيد علي صالح الجمال طالب بكلية الهندسة المستوى الخامس تقنية معلومات (it)كلمة نيابة عن أصدقاء مرضى السرطان باعتبار هذه المبادرة البسيطة كانت فكرة احتضنها بعض الشباب في الكلية حيث تهدف إلى دعم ومؤازرة الأطفال المرضى ورفع معنوياتهم ولتخفيف ألآلامهم ومنحهم بصيصا من الأمل والتفاؤل عن طريق إشعارهم أنهم ليسوا لوحدهم ،والمغزى من هذه المبادرة هو رفع الوعي ليصل لأكبر شريحة ممكنه من المجتمع حول خطورة هذا المرض الفتاك والى كيفية الحد منه .

داعيا كل الشباب والمنظمات والمؤسسات الخيرية والحكومية والأيادي الخيرة لتقديم الدعم المتواصل لهؤلاء المرضى للتخفيف من معاناتهم الدائمة والى تحسين الأوضاع والخدمات الشحيحة والمتردية التي وصف فيها (وحدة الآمل) والى سرعة العمل لانجاز مشروع مركز أورام عدن باعتباره منجزا وصرحا طبيا سوف يستفيد منه الآلاف من مرضى السرطان سواء في محافظة عدن أو من مختلف المحافظات المجاورة

عدد القراءات : 3237
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات