احدث الاخبار

عميد كلية الدراسات الإسلامية بقنا :الاحتفال بالمولد النبوي جائز

عميد كلية الدراسات الإسلامية بقنا :الاحتفال بالمولد النبوي جائز
اخبار السعيدة - القاهرة (مصر)- متابعات         التاريخ : 27-04-2010

أكد الأستاذ الدكتور حسين محمد عبد المطلب عميد كلية الدراسات الإسلامية و العربية بقنا بجمهورية مصر العربية في الاحتفال الذي أقامته الكلية بالقاعة الكبرى بمقر الكلية  و حضره لفيف كبير من الطلاب و أعضاء هيئة التدريس و العاملين بها بمناسبة المولد النبوى الشريف. أن الاحتفال بالمولد  وأى عمل آخر أصله الإباحة  ما لم يصدر من الشرع ما يفيد بعكس ذلك أو يحرمه  و أن الرسول صلى الله عليه وسلم ، احتفل به عن طريق صومه لذلك اليوم  وهو ما نطالب به  من يحتفلون به  و أن يكون الذكر الحكيم من القرآن و تذكر سنته هو خير احتفال بمولده و كذلك التصدق على الفقراء ؛ مشيرا إلى قرب الرسول من ربه موضحا المميزات التى أعطاها الله لرسوله .

 

وتحدث الدكتور محمد نشأت المدرس بـقسم التفسير وعلوم القرآن الكريم عن صفات الرسول صلى الله عليه وسلم وكيف أنه خير قدوة و خير أسوة لجميع المسلمين متناولا بالشرح والتفصيل لأخلاق الحبيب المصطفى التى يجب أن يتحلى بها كل مسلم.

 

و أشار على عبد القادر مدير الكلية فى كلمته إلى أن الاحتفال بالمولد ليس محرما وأن هناك السنة الحسنة و السنة السيئة و الاحتفال بالمولد سنة حسنة بحيث لا تخرج عما قرره الشرع .

 

جدير بالذكر أن المدينة الجامعية للكلية أقامت احتفالا آخر بالمولد النبوى الشريف و الذى تضمن ابتهالات وتواشيح دينية  قدم خلاله عميد الكلية تهنئة خالصة للدكتور أحمد الطيب رئيس جامعة الأزهر السابق على توليه منصب شيخ الأزهر الشريف خلفا للدكتور محمد سيد طنطاوى رحمه الله .

 

وقام  أحمد عبد الفتاح مدير المدينة الجامعية ومنظم الحفل بتقديم المصحف الشريف إهداء للأستاذ الدكتور حسين عبد المطلب عميد الكلية و المشرف العام على المدينة الطلابية  .

عدد القراءات : 7518
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
فهد عاطف المنشاوى
سؤال للسيد العميد انا بسمع اغلبية طلاب الكلية يقولون انك بتميل بشدة لطلاب اصول الدين وبتكره طلاب اللغة العربية؟
محمد الكوردي
الحمد لله الذي جعل امة الاسلام امة وسطا و الصلاة و السلام على محمد و على اله اجمعين ام بعد احتفال بمولد النبي(صلى الله عليه وسلم)بقصد العبادة و التقرب به إلى الله بدعة و على خلاف ذلك جائز بوجه الشرعي
الصعيدى
بكل الحب والتقدير انا بشكر عميد كلية الدراسات فضيلة الاستاذ الدكتور حسين عبد المطلب لما قدمه للطلاب من خدمات ووقوفه بجانب الطلب مع تنياتى له بدوام الصحه والعافيه والى الامام داما الصعيدى
الازهري
العميد رجل محترم وربنا يذيدو من نعيمه وبركله يارب وان شاء الله تكون سنه مبروكه الازهري وابن من ابناء الكليه
محمدصابرمحمدعي
انا بشكر سيادة العميد...من النصايح الكتير علمنا ازاي نذاكر ونعتمد علي انفسنا انا اول مره احس بالفرحه انا وخارج من الامتحانات لان كل حلولى في جميع المواد كانت من مجهودى بفضل اللة ثم نصايح السيد العميد.
محارب الفساد
هذا الموقع فاسد لأنكم حذفتم تعليقاتي المفروض تتكسف على دمكم لسي قعدين بتاخدوا الأوامر في عصر الحرية من العميد
محمود الهوارى واشرف
انااشكرك يا سيادةالعميد وبحترمك مثل ابى ولكن المطلوب منك تخفيف اسعار الكرنيه والمذكرات وهذا رجاء منى علشان الطلاب محدود الدخل وياريت تنفذطلبى لان طلبة الكليةبيقدورك ويحبوك ويوقفون معك فى كل شىء وشكرا
انسان مصرى متحضر
ردا على اخوتى محمود الهوراى واشرف اقول لهم عليكم بتوجيه السؤال للشخص المناسب لان سيادة العميد ليس من صلاحياته تخفيف سعر الكرنيه ولا حتى المذكرات هذا من اختصاصات رئاسة الجامعه الازهريه وشكرااا