احدث الاخبار

تبدءا السبت المقبل وتستمر ثلاثة أسابيع .. مؤسسة تنمية القيادات الشابة تدرب 42 شاب وفتاة من 21 محافظة في حقوق الإنسان

تبدءا السبت المقبل وتستمر ثلاثة أسابيع .. مؤسسة تنمية القيادات الشابة تدرب 42 شاب وفتاة من 21 محافظة في حقوق الإنسان
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - صقر أبو حسن         التاريخ : 26-04-2010

بهدف "خلق فهم مشترك والتزام الشباب من كل محافظات الجمهورية بقيم حقوق الإنسان وتطويرها واستخدامها لتكون داعم لهم لترقيه و فهم واحترام مجتمعاتهم", تنفذ مؤسسة تنمية القيادات الشابة(مركز اللغات العالمية للفتيات) دورة تدريبية لـ(42) شاب وشابة من ناشطي /ات حقوق الإنسان في 21 محافظه, وذلك في أطار برنامج شباب من اجل حقوق الإنسان الذي تنفذه المؤسسة وبتمويل من الصندوق الوطني للديمقراطية NED.

أوضحت ذلك سلام الشهري(مديرة البرنامج), مشيره إلى البرنامج سيبدأ في يبدءا في  1 مايو 2010م, بدورة تدريبية في المركز الاولمبي لمدة 15يزما يتلقى فيها المشاركين العديد من المهارات والخبرات وبناء القدرات في مجال حقوق الإنسان.مبينه أن الشباب يمثل  أكثر من سبعين بالمئه من سكان اليمن، ويتوقع منهم أن يساهموا في تغيرات  كبيره في سوق العمل مستقبلا من الناحية الاقتصادية والتنموية  والمساهمة في التغيير الاجتماعي .

وأضافت: اتضح من خلال العمل على برنامج حقوق الإنسان أن هناك نقص في عدد الناشطين في مجال حقوق الإنسان من الشباب بحيث يمكن الاستعانة بهم  كمدربين.يعمل برنامج شباب من اجل حقوق الإنسان وهو الأول من نوعه في اليمن على استهداف الشباب/ت من كل محافظات الجمهورية وتدريبهم على مفاهيم ومهارات العمل في مجال حقوق الإنسان باستخدام دليل تدريبي خاص بالشباب يعتمد المنهج ألتشاركي في التدريب.

هذا ومن المقرر أن ينفذ البرنامج عدة مراحل تتضمن دورة تدريبية لمده 3 أسابيع لبناء القدرات والمهارات في مجال حقوق الإنسان ونزول ميداني إلى كل محافظات الجمهورية لمتابعة تنفيذ أنشطة المناصرة وتنفيذ مرحلة المناصرة في جميع المحافظات المستهدفة.

على أن يتم في نهاية البرنامج إنشاء شبكه لمناصرة حقوق الإنسان بين الشباب من مختلف محافظات الجمهورية باسم شبكة شباب من اجل حقوق الآنسات. بناء منتدى حقوق الإنسان للشباب,وتنفيذ حملات مناصرة حول قضايا حقوق الإنسان ذات الأولوية في كل محافظة .

عدد القراءات : 2775
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات