احدث الاخبار

مدرسة شباب الوقاية تدرب الناشطين على مكافحة الإيدز والمخدرات

مدرسة شباب الوقاية تدرب الناشطين على مكافحة الإيدز والمخدرات
اخبار السعيدة - عدن - خاص - إبتسام العسيري         التاريخ : 13-04-2010

بدأت اليوم بعدن فعاليات الدورة التدريبية في مهارات وإعداد وتنفيذ حملات التوعية بمخاطر الإيدز والمخدرات التي تنظمها مدرسة شباب الوقاية بدعم من الصندوق الكندي للمبادرات المحلية وتنفيذ مؤسسة التنمية الطبية " هدف " ، وبالتعاون مع بيت النور ، ومؤسسة بناء لتنمية الحقوق ، وجمعية تمكين للتنمية المجتمعية ، منظمة تطوع اليمنية ، ومبادرة الأمل .

 

وتهدف الدورة التي تستمر ثلاثة أيام ويشارك فيها 30 شابا وشابة من مختلف مديريات محافظة عدن إلى تدريب وتثقيف الشباب  والناشطين في مجال التوعية بمخاطر مرض الإيدز ومكافحة المخدرات .

 

وأوضح د. عبد الرقيب محمد الدعيس رئيس مؤسسة التنمية الطبية " هدف " رئيس مشروع مدرسة شباب الوقاية في تصريح لموقع " أخبار السعيدة "  قال فيه : نطمح من خلال هذه الدورة إلى إكساب الشباب مهارات في إعداد وكتابة المشاريع وحملات التوعية  ، وأضاف :  ومن ثم نعمل على خلق فرصة تمويل لهم لتنفيذ مشاريع صغيرة تكون بداية الانطلاقة للتوعية المجتمعية.

 

 و قال د . عبد الرقيب محمد الدعيس : نأمل من خلال هذه المشروع بأن يكون حافزا للشباب لأنهم الفئة النشيطة والمعول عليهم  في بناء التنمية المجتمعية وإحداث تغيير فعلي على أرض الواقع العملي  وهم أكثر الفئات التي تستهدفهم منظمات المجتمع المدني في اغلب برامجها.

 

من جانبها أوضحت الأخت جيتا عيدروس السقاف منسقة مشروع مدرسة شباب الوقاية ومدربة الدورة : بأن البرنامج يتم تنفيذه في خمس محافظات وهي " عدن – صنعاء – الحديدة -  إب – تعز " لافتا : بأن هذه المحافظات بحسب تقارير رسمية وتوقعات منظمات المجتمع المدني تعتبر من أكثر المحافظات احتياجا لبرامج التوعية بمخاطر الإيدز والمخدرات .

عدد القراءات : 2972
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات