احدث الاخبار

خلال اوبريت استعراضي دعوات لتفعيل ودعم قضية الأسرى

خلال اوبريت استعراضي دعوات لتفعيل ودعم قضية الأسرى
اخبار السعيدة - تقرير وتصوير - ختام الفرا - غزة (فلسطين)         التاريخ : 18-02-2010

نظمت لجنة الأسرى التابعة للقوى الوطنية والإسلامية اوبريت استعراضي غنائي بمناسبة مرور عشرين عاما على تحرر الزعيم التاريخي " نيلسون مانديلا" وذلك مساء اليوم بمدينة غزة في قاعة مؤسسة المسحال الثقافية .

 

حيث أحيى الحفل صهيل الأحرار الإبداعي باسم " اوبريت صهيل الأحرار "  وافتتح الحفل باستعراض فلكلوري فلسطيني ودبكة شعبية والتي نالت إعجاب الجمهور الذي ملأ القاعة .وكان معظم الحضور من ذوي الأسري حيث رفعت أمهات الأسري صور أبنائهم القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي .

 

وبدوره رحب أ. رزق البياري مخرج الاوبريت بالحضور واعتبر حفل اليوم بمثابة توأمة لقضايا التحرر والاستقلال مع ذكرى تحرر الزعيم مانديلا الذي اعتبره رمزا للصمود والبطولة ومثلا أعلى لجميع الأسرى الفلسطينيين . كما حيى البياري الأسرى القابعين في سجون الاحتلال ودعاهم لمزيد من الصمود والتحدي في وجه آلة القمع الإسرائيلية .

 

وفي كلمة تضامنية مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني عامة والأسرى الفلسطينيين بشكل خاص ، أكد الشيخ وليد السعدي رئيس منظمة صلاح الدين الأيوبي في جنوب أفريقيا على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وحيى صمود الأسرى ودعاهم إلى التحلي بروح التحدي ، وضرورة تحليهم بمعنوية عالية لكسر شوكة الاحتلال الإسرائيلي وغطرسته الهمجية .

 

كما طالب الشيخ السعدي العرب والمسلمين كافة للدفاع عن المسجد الأقصى وحمايته من الخطر المحدق به جراء محاولات الاحتلال لهدمه والحفاظ عليه من الممارسات الإسرائيلية التي تهدف إلى تهويد مدينة القدس وحفر الأنفاق تحت المسجد لإسقاطه وإنشاء محله الهيكل المزعوم.

 

ودعا الشيخ وليد السعدي سكان قطاع غزة إلى الصمود وتعزيز روح الإرادة والكرامة والعزة العربية في وجه الحصار المفروض على القطاع منذ أكثر من أربع سنوات.

 

 

 

وفي نهاية الحفل قدمت الفرقة مسرحية جسدت واقع الأسرى المرير والأليم وراء القضبان الإسرائيلية، وركزت المسرحية على المعاملة القاسية التي يعاملها الجنود بحق الأسرى والذي يبلغ عددهم في الوقت الراهن أكثر من 11 ألف أسير قابع في سجون الاحتلال(.وكهذا تستمر معناه الأسري في سجون الاحتلال) .

 

 

 

تعبر عن عذبات وهموم  الأسري داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي

 

مشهد من تعذيب السجان الإسرائيلي للأسرى الفلسطينيين

 

صبر.وقوه ..وعزيمة .. و إرادة .. وانتصار، بإذن الله

 

جانب من العرض الفلكلور الفلسطيني والدبكه الشعبية

 

قراءه الفاتحة علي أرواح الشهداء. ودموع الآسر في عيون أمهاتنا

عدد القراءات : 4039
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
السجينة الفلسطينية
نتمني الحرية للاسري القابعين داخل سجون الاحتلال والشكر والتقدير للاستاذة ختام الفرا التي تتابع وتظهر حقيقة الاحتلال الاسرائيلي
شمس الحرية
*كل الحرية لأسرانا البواسل ونتمني من الله الفرج القريب لكم وشروق شمس الحرية عليكم وقلوبنا معكم وبإذن الله منصورون علي الاحتلال .. ونرفض كل اشكال الذل والمهانة لكن صبرنا نصر لنا وشرف لنا وان شاء الله وبإذن الله منصورون وعائدون *ونشكر الاستاذة ختام الفرا علي الخبر الرائع