احدث الاخبار

اغتيال الصحافي والناشط الحقوقي محمد الربوعي أحد متطوعي منظمة سياج بحجه

 اغتيال الصحافي والناشط الحقوقي محمد الربوعي أحد متطوعي منظمة سياج بحجه
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 13-02-2010

تدين منظمة سياج لحماية الطفولة بشدة جريمة الاغتيال البشعة التي طالت الصحافي والناشط الحقوقي "محمد الربوعي" أحد متطوعيها الناشطين في الدفاع عن حقوق الطفل في مديرية بني قيس محافظة حجة صباح اليوم السبت 13 فبراير 2010م.

وإذ تنعي المنظمة الشهيد والمناضل الحقوقي "الربوعي" إلى كافة نشطاء حقوق الإنسان والإعلاميين في اليمن وخارجها فإنها تدعو الجميع إلى التضامن معها ومع أسرة وأطفال الشهيد في مطالبة النيابة العامة والأجهزة الأمنية لسرعة القبض على جميع المتهمين وتقديمهم إلى المحاكمة.

كما تطالب المنظمة معالي النائب العام التوجيه بسرعة القبض على بقية المتهمين وإحالتهم إلى العدالة وتطالب القضاء بسرعة البت في القضية والحكم بأشد العقوبات المقررة في القانون فالجريمة هزت مشاعر الرأي العام ومثلت سابقة خطيرة ضد الإعلاميين وناشطي حقوق الإنسان في اليمن حيث تم الاغتيال بسبب نشر صحفي مارس فيه الضحية واجبه كإعلامي وناشط حقوقي في الدفاع عن مصالح المجتمع.

وفي حين تثمن المنظمة دور الأجهزة الأمنية في المديرية في ضبط أحد المتهمين وتسليمه إلى النيابة العامة فإنها تنضم إلى الدعوة التي وجهتها نقابة الصحفيين اليمنيين لتنفيذ اعتصام احتجاجي بمقرها صباح غد الأحد 14 فبراير 2010م لإيصال رسالة قوية إلى الجهات المعنية وتشكيل هيئة ادعاء من محامين متطوعين لضمان تحقيق العدالة.

 

عدد القراءات : 3355
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
ذيب دهمان الربوعي
رحم الله الفقيد لقد كان يتمتع بالجراه ودماثة الاخلاق واغتيل لاسكات صوته من قبل هذه العصابهالمارقهالتي تلاقي دعمهامن شخصيه متنفذه معروفه في المنطقه وتسترها على الجرائموالعصابه معروفه في المنطقه بشرورها