احدث الاخبار

تحذير للنساء من السرقة ووالنهب عياناً بياناً في وضح النهار

تحذير للنساء من  السرقة ووالنهب عياناً بياناً  في وضح النهار
اخبار السعيدة - بقلم - غالب حسين النهاري         التاريخ : 12-02-2010

لقد تغير  أسلوب السرقة  من النشل  والتخفي  والخوف  إلى  السرقة والنهب عياناً بياناً  في وضح النهار نعم عزيزي القارئ وأختي القارئة  لقد تحولت السرقة من التخفي والخوف والحذر  والسرية التامة ومن الليل إلى المرحلة الجديدة وفي الظهور والعلن  استخدام القوة  وفي هذه المرحلة استخدم السرقة وسيلة  جديدة وهي الدراجات النارية ( المترات ) في عملياتهم وذلك بمهاجمتهم للنساء في الشوارع والطرقات العامة ونهب  الحقائب اليدوية للنساء وهذه هي الطريق الجديدة للسرقة في اليمن .

ولقد تعرضت بالأمس إحدى النساء  للسرقة حقيبتها عندما كانت تمشي في احد الشوارع العامة من قبل أحد أصحاب الدراجات النارية عندما مر بجوارها وبمساعدة المرافق له قام بنهم الشنطة من على كتف المرأة  وعندما حاولت التمسك بحقيبتها تم جرها خلفه لكنها فضلت سلامتها على ما في حقيبتها , وكان ذلك أمام مرأى ومسمع العديد من المواطنين الذين دهشوا بالحادث وحاولوا اخذ رقم الدراجة لكنها كانت مطموسة بمادة طبشورية مستخدمة لزينة السيارات . 


 أين الأمن الذي يكافح الجريمة قبل وقوعها ؟  وأين الإجراءات  التي تقوم بها وزارة الداخلية في حماية المواطن  من مثل هذه الحوادث ؟  والتي قد تصل إلى مرحلة القتل أو الإصابة الخطيرة  للمجني علية جراء خطورة عملية السرقة التي يقوم بها  السارق .

 ويبقى السؤال ؟؟؟؟؟
لماذا تستهدف النساء هل لعدم امتلاكها وسيلة الدفاع عن النفس ؟ أم  لأنها عندما تتعرض لحادث مثل هذا لا تقوم بالإبلاغ ؟ خوف من أهلها  والمشاكل المترتبة علي ذلك من عواقب اجتماعية وأسرية  قد تخدش عفة الفتاة اليمنية المحافظة والتي قد تسبب في حرمانها من الخروج  من المنزل ...

عدد القراءات : 2837
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
ايمن
أشكركم على هذا الإبداع وأتمنى لكم المزيد من التقدم و النجاح