احدث الاخبار

بفعالية شبابية ترفيهية أقامها امديست..الشباب يجمعون التبرعات لإنقاذ الأرواح في هايتي

بفعالية شبابية ترفيهية أقامها امديست..الشباب يجمعون التبرعات لإنقاذ الأرواح في هايتي
اخبار السعيدة - عبد الرزاق العزعزي - صنعاء         التاريخ : 11-02-2010

نظم شباب برنامجي يس وأكسس التابعين لمعهد امديست اللغة صباح اليوم "الخميس" في معهد امديست؛ فعالية شبابية ترفيهية تهدف لجمع تبرعات لصالح انقاذ الأرواح في هايتي التي تعرضت الأسبوع الماضي لإعصار مدمر أودى بحياة الكثير من الناس وقام بتشرد أسر كثيرة.

الفعالية التي ساهم في تنظيمها شركة بن حميد ومجموعة ليز؛ قامت بجمع التبرعات من خلال توفير ألعاب ترفيهية متنوعة وبيع أطعمة خفيفة، كما خصصت مبلغ 100 ريال يمني لدخول الفعالية والتي ستذهب لصالح انقاذ الأرواح في هايتي.. وحول هذا قال حلمي عبدالله جابر أحد منسقي الفعالية أنهم قاموا بدعوة عديد من الشباب الذين ينتمون لمعاهد مختلفة لحضور الفعالية والتبرع لصالح هايتي، مشيرا أنه بدلاً من تقديم المبالغ بدون مقابل عملوا على تخصيص ألعاب ليشعر الشباب بالمتعة وهم يضعون تبرعاتهم.

وبرنامج أكسس "Acess" عبارة عن برنامج لغة انجليزية نظام سنتين بدون مقابل يقدم لـ400 شاب يمني يحصلون عليها بالمنحة، أما برنامج يس "Yes" فهو خاص بطلاب الثانوية العامة فيتم تأهيلهم دراسياً وثقافيا ليمثلوا بعد ذلك اليمن في أمريكا فيكونوا السفراء الشباب من اليمن ويتعرفوا على الثقافة الأمريكية يعملوا على التعريف باليمن من خلال تقديم العروض التعريفية وأيضاً من خلال اقامتهم مع عائلات إمريكية لعام كامل.

الجدير بالذكر أن هذه الفعالية لا تعد الأولى فقد نظم شباب البرنامجين أكثر من فعالية كانت تح شعار نحو يمن أنظف وأنظف عملوا من خلالها زيارة دار الأيتام ودار حجر وتنظيفهما، كما يعملون حالياً على تنظيم فعاليات قامة منها إعادة تأهيل إحدى المدارس التي تحتاج لذلك بعد المسح الذي سيقومون به.

 

عدد القراءات : 5338
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات