احدث الاخبار

جمع خلالها كل من أستهدفهم خلال العشرة أشهر الماضية لانطلاقته .. مشروع انطلاق يعقد حملة مناصرة لخلق وعي لتعليم الفتاة

جمع خلالها كل من أستهدفهم خلال العشرة أشهر الماضية لانطلاقته .. مشروع انطلاق يعقد حملة مناصرة لخلق وعي لتعليم الفتاة
اخبار السعيدة - صنعاء - عبد الرزاق العزعزي         التاريخ : 01-02-2010

عقد صباح اليوم في مقر مؤسسة تنمية الشابة - مركز اللغات العالمية للفتيات فعالية حملة مناصرة نظمها مشروع انطلاق، جمع خلالها كل من أستهدفهم خلال العشرة أشهر الماضية لانطلاقته من أعضاء مجلسي النواب والمحلي وعقال حارات وأئمة مساجد ومدراء وأساتذة مدارس منطقتي بني الحارث ومعين، وعدد من أسر الفتات المستهدفات mمن المشروع إضافة لعدد من الإعلاميين.

اللقاء كان يهدف لخلق وعي مشترك تجاه ضرورة التعليم للفتيات وأهمية إكمالهن تعليمهن حتى المرحلة الثانوية على الأقل؛ كمحاولة للتخفيف من ظاهرة الزواج المبكر.. وتم خلال النقاش التطرق لأسباب منع الفتيات من مواصلة تعليمهن وكيف يمكن إيجاد حلول للمشاكل التي تمنع الفتيات من التعليم.

وخلال الحملة ألقت رنا العريقي منسقة المشروع كلمة المشروع وقالت أن برنامج انطلاق يأتي نتاج لنجاحات مؤسسة تنمية القيادات الشابة ممثلا بمركز اللغات العالمية للفتيات لتعزيز قدرات الفتاة اليمنية وتوجيهها نحو التعليم الجيد والمتميز بمختلف المهارات؛ من خلال ورش تدريبية مختلفة ودورات تدريبية باللغة الانجليزية والكمبيوتر، إضافة إلى بناء المهارات القيادية والشخصية وتنمية الذات..

 وأضافت أن من هذه العوامل انطلق برنامج انطلاق الذي لا يختلف عما تقدمة المؤسسة من بناء قدرات الفتيات.

ومن جانب آخر قالت انطلاق المتوكل رئيس مجلس إدارة المؤسسة في كلمة المؤسسة أنه لأول مرة تعمل المؤسسة مع فئة من 12 - 18 سنة, مشيرة أن هذه التجربة الفريدة للمؤسسة كان لها أثراً كبيراً على الفئات المستهدفة في المشروع.

هذا وحوت الفعالية عرضاً لرؤية الشباب حول تعليم الفتاة، كما ألقيت محاضرة عن رؤية مختلفة حول تعليم الفتاة من المنظور الديني ألقاها أ. ممدوح الحميري.. ومسرحية إذاعية قدمها شباب راديو شباب نت.

يذكر أن مشروع انطلاق ينظم بالتعاون مع مجلة جلامور ومنظمة فيتل فويسس الدولية وجاء كدعم مقدم من مبادرة دعم امرأة العام التي حصلت عليها الطفلة نجود.. ويساهم المشروع في رفع المستوى التعليمي للفتيات المستهدفات في المشروع.. وسيعمل في نهايته على إعادة 20 فتاة للتعليم النظامي إضافة إلى دعم 3 مشاريع يتم تمويلها من قبل المؤسسة بشكل فني ومالي بملغ 500 دولار.

عدد القراءات : 2489
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات