احدث الاخبار

عميد معهد القبس الطبي : كل مخرجات التعليم الصحي تحصل على وظائف قبل حصولها على الشهادة

عميد معهد القبس الطبي : كل مخرجات التعليم الصحي تحصل على وظائف قبل حصولها على الشهادة
اخبار السعيدة - صنعاء - حمدي محمد أحمد         التاريخ : 23-01-2010

أكد الدكتور محمد الشجاع نائب عميد معهد القبس الطبي أن كل مخرجات التعليم الصحي تحصل على وظائف قبل حصولها على الشهادة فبمجرد حصولها على إفادة التخرج توظف مباشرة وقد تخرجت من معهد القبس حتى الآن أربع دفع لا يوجد أحد منهم عاطل عن العمل بل أصبحت كل الدفع المتخرجة في وظائف مرموقة وتحظى بسمعة طيبة.


كما أكد, في تصريح خاص أن نسبة الرسوب في المعهد تصل إلى 30% من الطلاب مشيرا إلى أن الرسوب شيء غير مستحب لكن تحصيل الطالب في الأخير هو الذي يجبرنا على ذلك.


ولفت الشجاع إلى أن المعهد يولي جانب المشاركة المجتمعية أهمية كبيرة من حيز اهتماماته, وهناك أكثر من 40 مقعدا مجانيا, هناك مقاعد مجانية للأيتام وللأوائل المتفوقين في المعهد, وقد نفذ المعهد مئات الدورات المجانية التوعوية للمدارس ومراكز التعليم, ودورات التوعية الصحية بمرض انفلونزا الخنازير لمدارس مديرية السبعين لأكثر من 30 دورة, وهناك دورات الاسعافات الأولية لسائقي شركة راحة, وهناك دورات في اللغة الانجليزية لمدارس مديرية السبعين, الخاصة والحكومية, في طرق التدريس.


ونوه الشجاع بأن إدارة المعهد تختار كادر المعهد من حملة الشهادات الجامعية, بكالوريوس وخبرة أو ماجستير وبعضهم من حملة الدكتوراه, أما شروط قبول الملتحقين بالمعهد من أجل الدراسة فلا بد أن يكون من حملة الشهادة الثانوية قسم علمي بنسبة 60% وما فوق.


وأوضح الشجاع أن المنهج الذي يقوم معهد القبس بتدريسه هو منهج معتمد لا يحق للمعهد حذف أو تعديل أية مادة فيه, ولكن يحق للمعهد الإضافة فقط, والمعهد يجتهد في تعديل ساعات الدروس, فهناك مواد بسيطة تحتاج لساعات أقل من المعتمد وهناك مواد معقدة تحتاج لساعات أكثر.


وأشار إلى أن الدراسة تقوم على أساس دراسة نظرية وتطبيق عملي, وتختلف نسبة التطبيق العملي للنظري من مادة لأخرى, وهناك مواد تصل نسبة التطبيق العملي فيها إلى40%, والمعهد يواجه صعوبة في التدريب العملي لأن مؤسسات الدولة ليست تحت تصرفه, ولكن المعهد يأمل التفاعل معه من قبلهم.


وعن المميزات التي يتميز بها معهد القبس فقد حددها الشجاع بالتالي:


- 300 ساعة مجانية تقدمها وحدة اللغات.
- هيئة تدريس من حملة الشهادات العليا.
- التعامل مع الطلبة كركيزة ثالثة في قيادة المعهد.
- مكتبة علمية طبية تدعم الطالب بكل جديد وتسهل له إعداد البحوث ومشاريع التخرج.
- التركيز الكبير على الجانب العملي.
- مبنى مصمم للغرض المعد له هندسيا وصحيا ونفسيا.
- للطلبة الملتحقين في الأقسام الطبية وأقاربهم تسهيلات مالية من معهد القبس ل
لغات
.


واختتم نائب عميد معهد القبس الطبي تصريحه بالتأكيد أن المشاكل والمعوقات التي تواجه معاهد وكليات التعليم الطبي والصحي كثيرة, مثل: تعرفة الكهرباء والمياه التجارية, أما فيما يخص الضرائب فأكد أن المعهد مازال ضمن المدة المعفية التي أقرها قانون الاستثمار رقم (22) لعام 2002م, والتي تلزم المستثمر بدفع ضرائب الأجور والمرتبات وتعفيه من ضرائب الدخل, لمدة محددة.


يذكر أن معهد القبس الطبي هو إحدى المؤسسات التعليمية الخاصة في اليمن ولبنة تدعم وتساهم في رفع وتطوير المجال الصحي المهني في بلدنا وقد أسس بناء على قرار الاستثمار رقم(9) لعام 2004م, ويمنح شهادة الدبلوم العالي بعد الثانوية للأقسام الطبية المختلفة في المجال الصحي.


ويضم في أقسامه التالي:


- قسم الصيدلة.
- قسم المختبرات الطبية.
- قسم مساعدو الأطباء.
- قسم فني بصريات.
- قسم اللغات.
- قسم الحاسوب.

عدد القراءات : 17328
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
نبيل محسن يحي
نشكرالاستاذأمين الشجاع على بذول الجهدالكبير
محمود ابراهيم
طبيب مقيم طوارئ ارغب العمل لديكم دفعه 2003
عبد الر حمن حسن
نشكر جميع الدكاترة العاملين في معهد القبس الطبي وكذالك عميد المعهد وكل العاملين فية نشكرهم على ما قدموة لنا من حسن تعليم
محمد عبدالله عبدي
أشكر للنائب عميد المعهد القبس الطبي الدكتور أمين الشجاع علي بذل الجهد الكبير واشكر للمعهد بشكل عام لاعطاءي فرصة لكي أدرس المعهد بمنحة دراسية واشكر ادارة المعهد بأكملها وان شاء الله التوفيق لكل طالب.
ماجد المريسي
بعد التحية/ انا طالب خريج ثانوية بسنبة84.62% ارغب في الدارسة بمعهدكم في قسم الصيدلة اود منك تخبروني متى موعد التسجيل وكم مبلغ الرسوم في الصيدلة,وماهو قانون دفع الرسوم لديكم, أبلغون في اقرب وقت,وشكراً