احدث الاخبار

بدء مباراة المنتخب الوطني و نظيره البحريني على استاد المريسي بمدينة الثورة الرياضية بصنعاء

بدء مباراة المنتخب الوطني و نظيره البحريني على استاد المريسي بمدينة الثورة الرياضية بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء - متابعات         التاريخ : 20-01-2010

يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم على استاد المريسي بمدينة الثورة الرياضية بصنعاء المواجهة الساخنة أمام نظيره البحريني في المباراة المؤجلة من الجولة الثالثة لتصفيات كأس آسيا ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات (اليمن ، اليابان ، البحرين ، هونغ كونغ).


وينظر الجهاز الفني للمباراة بأهمية كبيرة باعتبارها تشكل اختباراً قوياً لمدى تطور مستوى المنتخب الوطني وقدرته على تقديم المردود الفني والبدني المطلوب الذي يؤهله لكبح جماح نظيره البحريني والتفوق عليه من حيث التنظيم والسيطرة على مجريات اللعب.

وبحسب موقع "الاتحاد اليمني لكرة القدم" (yemenfootball.org) يراهن الكرواتي ستريشكو المدير الفني للمنتخب الوطني على عناصره الشابة المطعمة بلاعبي الخبرة ليشكلوا مزيجاً منسجماً ومتناغماً يظهر بصورة مميزة ويجسد التطور الحاصل للمنتخب بعد خوض سلسلة من المباريات الودية والرسمية التي تأتي في إطار مرحلة الإعداد للبطولة الأهم والأغلى والمتمثلة في خليجي 20 التي تحتضنها بلادنا نهاية العام الجاري والتي يتطلع المنتخب الوطني للظهور فيها بصورة مختلفة ويحقق نتائج إيجابية تلبي كل الآمال والتطلعات.

وأنهى المنتخب الوطني تحضيراته المكثفة لمواجهة نظيره البحريني حيث أجرى اليوم الحصة التدريبية الأخيرة على استاد المريسي بمدينة الثورة الرياضية بصنعاء والتي اشتملت على جملة من التكتيكات وتطبيق أسلوب اللعب المقرر أن يتبعه المنتخب الوطني في مباراته غداً أمام المنتخب البحريني.

وبدت الروح العالية وحالة التفاؤل التي تلف اللاعبين والحماس والإصرار على الظهور بصورة مميزة وتقديم أداء رجولي قوي يحظى بالإعجاب ويرضي الجماهيري المخلصة والوفية التي ستكون بدون شك حاضرة وبقوة بدافع الحب والانتماء والعشق لوطن الثاني والعشرين من مايو الأغر وللمنتخب الوطني الذي يحمل شعار العلم الوطني ومعه آمال الملايين من اليمنيين التواقين للانتصارات وتحقيق النتائج الإيجابية.

وتأتي مباراة المنتخب الوطني أمام البحرين بعد مرحلة من الإعداد التي أكسبت عناصر المنتخب قدر كبير من الثقة والخبرة وخاصة اللاعبين الشباب الجدد الذين تم إضافتهم لصفوف المنتخب الوطني مؤخراً وقدموا مستويات طيبة نالت الاستحسان والإشادة بالرغم من مشاركتهم الدولية القصيرة.

وتعد المباراة أمام البحرين الثامنة خلال المشوار الإعدادي للمنتخب الوطني بعدما دشن مسيرته الإعدادية بخوض مباراتين وديتين دوليتين أمام منتخب تنزانيا حيث أسفرت المباراة الأولى عن التعادل الإيجابي بين المنتخبين بهدف لكل منهما في الثامن من نوفمبر الماضي ، وفاز المنتخب الوطني في المباراة الثانية بهدفين لهدف في 11 نوفمبر الماضي.

وخاض المنتخب الوطني عقب بروفتي تنزانيا مباراة صعبة أمام نظيره البحريني في تصفيات كأس آسيا وخسر المباراة بأربعة أهداف في المواجهة التي أقيمت في الثامن عشر من نوفمبر الماضي على الملعب الوطني بالعاصمة البحريني المنامة.

وتواصلاً لمرحلة الإعداد المكثفة خاض المنتخب الوطني مباراتين وديتين دوليتين أمام منتخب طاجيكستان بصنعاء ، حيث فاز في المباراة الأولى بهدفين لهدف في 31 ديسمبر الماضي ، وخسر المباراة الثانية بهدف وحيد في 2 يناير الجاري.

وكانت المهمة الأصعب للمنتخب الوطني في مشواره الإعدادي خلال الفترة الماضية مباراته أمام نظيره الياباني في الجولة الخامسة لتصفيات كأس آسيا والتي أقيمت بصنعاء في السادس من يناير الماضي والتي ظهر فيها المنتخب الوطني بصورة قوية وقدم أداءً لافتاً أكد تدشين مرحلة جديدة من المستوى القوي وخاصة على الصعيد الهجومي الذي أظهر مستوى طيب مكنه من تسجيل هدفين في الشباك اليابانية التي من الصعب الوصول إليها إلا من خلال هجوم قوي ومتمرس.

وكان الفوز في متناول المنتخب الوطني على نظيره الياباني لكن ذلك الإنجاز التاريخي لم يتحقق في ظل وجود خصم عنيد تمكن من تسخير خبرته وقوته لتحويل الخسارة بهدفين إلى فوز بثلاثة أهداف في مباراة كانت مقبولة إلى حد ما للمنتخب الوطني.

وواصل المنتخب الوطني مسيرته الإعدادية حينما خاض مباراته الودية الدولية الخامسة والتي تعد السابعة في إجمالي المباريات الدولية التي خاضها خلال الفترة الماضية سواء الودية أو الرسمية ، حيث استضاف منتخب كينيا على استاد المريسي بمدينة الثورة الرياضية بصنعاء في الخامس عشر من يناير الماضي وتمكن الأحمر الكبير من كبح جماح نظيره الكيني بثلاثية النونو والصاصي والتي كانت قابلة للزيادة في ظل أفضلية يمنية توجت المجهود الجماعي واللعب المنظم الذي أكد علو كعب منتخبنا الذي ارتدى حلة جديدة عنوانها الأداء المتطور والنهم الهجومي الذي يقود إلى الانتصار.. بينما إكتفى المنتخب الكيني القوي بتسجيل إصابة وحيدة كانت هدف السبق في اللقاء من ركلة جزاء.

ويذكر أن مرحلة الإعداد الفعلية للمنتخب الوطني تحت قيادة المدرب الكرواتي يوري ستريشكو قد بدأت مطلع أغسطس الماضي حيث تم إجراء معسكر إعدادي بتركيا خلال الفترة (2-19) أغسطس 2009م تخلله خوض العديد من المباريات التجريبية مع أبرز الأندية التركية ، حيث افتتح المنتخب الوطني مبارياته التجريبية بالفوز على فريق كورفس التركي بهدف وحيد سجله المهاجم علي النونو.

وفي المباراة التجريبية الثانية تعادل المنتخب مع فريق يوسكادر التركي (1/1) وسجل هدف منتخبنا اللاعب زاهر فريد الذي قام المدرب بتغيير موقعه إلى خط الوسط ، وفي المباراة التجريبية الثالثة فاز المنتخب على فريق دبا الفجيرة الاماراتي بهدفين لهدف وسجل هدفي منتخبنا كل من زاهر فريد وعلي النونو.

واختتم المنتخب الوطني مبارياته التجريبية بتركيا بالفوز على فريق كارتل التركي بهدفين لهدف حيث سجل هدفي منتخبنا أكرم الورافي في الدقيقة (34) وعلي النونو في الدقيقة (57).

جاهزية .. وطموح كبير

ويبدو المنتخب الوطني في جاهزية مثالية لخوض مباراة البحرين بطموح الفوز ولا شيء غير الفوز في ظل توفر الأجواء الملائمة لحصد النقاط الثلاث التي ستكون كافية لرد اعتبار المنتخب بعد الخسارة الثقيلة في مباراة الذهاب وخاصة وإن المباراة تقام على أرض المنتخب وبين جماهيره العريضة وبعد فترة تعد كافية بصورة نسبية من الإعداد والتي منحت اللاعبين الفرصة في اكتساب الخبرة والوصول إلى حالة من التناغم والانسجام واستيعاب المهام المسندة إليهم من قبل الجهاز الفني وصولاً إلى تطبيق الأسلوب التكتيكي الجديد.

ويتمتع جميع لاعبي المنتخب بصحة جديدة حيث لا توجد إصابات تهدد مشاركة اللاعبين باستثناء الإصابة التي تعرض لها المدافع الدولي باسم العاقل في مباراة اليابان الأخيرة في السادس من يناير الجاري والتي تطلبت منه فترة راحة لمدة ثلاثة أسابيع بعد تعرضه لتمزق في العضلة الضامة ، كما تبدو مشاركة اللاعب سامي كرامة غير مؤكدة نتيجة لتعرضه لإصابة مماثلة وتتوقف مشاركته على نتيجة تقييم حالته الصحية من قبل الجهاز الطبي للمنتخب الوطني.

هذا وكانت وصلت عند السابعة والنصف من مساء يوم أمس بعثة المنتخب البحريني لكرة القدم إلى مطار صنعاء الدولي.. وذلك لمواجهة المنتخب الوطني عصر غد الأربعاء الموافق 20 يناير 2010م في المباراة المؤجلة من الجولة الثالثة لتصفيات كأس آسيا. 
 

وضمت البعثة البحرينية (33) فرداً منهم (18) لاعباً و (15) إدارياً ، وعلى النحو التالي.

الجهاز الفني والإداري

رزاق محمد عباس - المدير التنفيذي للبعثة

عباس مرزوق - مسئول مالي

حسين أحمد خلفان - مدير المنتخب

عبدالقادر أحمد - إداري المنتخب

حسون الرفاعي - إداري المنتخب

ميلان ماتشالا - مدرب المنتخب

إيفان هيوكو - مساعد المدرب

مرجان عيد مرجان - مساعد المدرب

رافائيل سلفادور - مدرب الحراس

خالد صالح تاج - محلل فني

خليل إبراهيم ربيع - علاج طبيعي

ريجان أباتو - أخصائي تدليك

فافولتيل راجان - خدمات

قائمة اللاعبين

سيد محمد جلال

حسين علي أحمد

سيد محمد جعفر

أحمد حسن طالب

إسماعيل عبداللطيف

عبدالوهاب علي

جمال راشد عبدالرحمن

محمد عباس حسين

داؤد سعيد سلمان

حسن خميس البري

حسين سلمان

عباس أحمد علي

صالح الحمد

عبدالله عدنان الدخيل

عبدالله الكعبي

عباس سعيد عياد

سعيد علي عيسى

أحمد مطر

هذا وألتحق بالبعثة البحرينية صباح اليوم  الأربعاء الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس الاتحاد البحريني وذلك لحضور المباراة التي ستقام عصر اليوم على استاد المريسي بمدينة الثورة الرياضية بصنعاء.

 

عدد القراءات : 3571
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات