احدث الاخبار

السيول تجتاح سيناء و تحاصر اكثر من٣٥٠ سخصا من العاملين في منطقة رأس سدر

السيول تجتاح سيناء و تحاصر اكثر من٣٥٠ سخصا من العاملين في منطقة رأس سدر
اخبار السعيدة - سيناء - نبيل عواد المزيني         التاريخ : 19-01-2010

قتل عدد وفقد العشرات من البدو نتيجة لهطول الأمطار بغزارة على مدن سيناء لليوم الثانى على التوالى بصورة غير مسبوقة، كما ادت السيول الي تجريف واغراق العديد من الافدنة وعشرات السيارات والمنازل في مختلف مناطق سيناء، ولا تزال السيول تحاصر اكثر من٣٥٠ سخصا من العاملين في منطقة رأس سدر .

ويذكر ان عمليات البحث عن عشرات المفقودين وما يزيد عن الف من العالقين بينهم عدد من السياح الاجانب مازالت جارية وتستخدم السلطات المصرية الطائرات لتفقد المناطق المنكوبة بحثا عن الناجين ، وقد الغي محافظ شمال سيناء اجتماع مشايخ قبائل سيناء والذي كان مقرر عقدة نتيجة هذة السيول العارمة .

وفي جنوب سيناء معقل وديار قبيلة مزينة تم غلق طريق عيون موسي حتي شرم الشيخ مرورا بطور سيناء، وكذلك الاتصالات بمدينة شرم الشيخ منقطعة حتي كتابة هذا التقرير عن المحافظة و معظم مناطق الجمهورية ويجري العمل علي قدما وساق من قبل وزارة الاتصالات لأصلاح الكابلات المتضررة جراء السيول التي جرفت المئات من أكواخ البدو وآلاف من قطعان الإبل والخراف والماعز، كما يتوقع خبراء الارصاد استمرار وأزدياد شدة السيول .

هذا ويخشي المسؤلون في سيناء من أن تكون السيول قد جرفت بعض المفقودين الي البحر ، حيث تعوق الامطار التي لم تتوقف حتي الان عملية حصر المتضررين والوقوف علي من فقد ومن يزال عالق .

ومن الجدير بالذكر ان العشرات من البدو وعلي رأسهم شيوخ مزينة قد ناشدوا وصول إغاثة عاجلة فى ظل وجود منازل حاصرتها المياه بالأضافة الي آلاف رؤوس الأغنام والماعز والإبل المحاصرة بسبب السيول.

وقد بدأ المجلس المحلي في رأس سدر بعملية تسكين المواطنين المتضررين في الخيام داخل معسكر الشباب والرياضة ونزل الشباب وقد تم تسكين مايزيد علي ٧٥ شخص بالمعسكر و ٥٠ شخصا في نزل الشباب .

عدد القراءات : 1836
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات