احدث الاخبار

نعمان دويد محافظ صنعاء يفتتح مستشفى الوحدة في دار سلم

نعمان دويد محافظ  صنعاء يفتتح مستشفى الوحدة في دار سلم
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 14-01-2010

افتتح محافظ صنعاء نعمان دويد اليوم 13/1/2010 مستشفى الوحدة التخصصي في منطقة دار سلم بمحافظة صنعاء بسعة سريرية 30 سريرا كمرحلة أولى  وفي حفل الافتتاح دعا محافظ المحافظة إلى الاستثمار في المجال الصحي وتخفيف العبء الصحي عن الدولة وعدم الاتكالية عليها، ونوه إلى ما كان يعيشه اليمن والإنسان اليمني قبل الثورة وما صار عليه اليوم من الرعاية الصحية.

 وقال: "أرجو أن يكون المستشفى بحجم ما يحمله من مسمى وهو إسم الوحدة التي أعادت اللحمة لليمن وأن يكون عند مستوى الثقة والمسؤولية في الجانب الصحي".

 وأضاف: "لقد كان يعيش الإنسان اليمني قبل الثورة في حالة صحية مزرية يصل عمره إلى قمة الشباب وهو يعاني من مشاكل صحية جمة، أما اليوم فإن الإنسان اليمني اليوم يصل إلى سن السبعين و الستين وهو يشعر أنه في سن الشباب لأنه يأخذ الرعاية الصحية الكاملة".


وأبدى المحافظ استعداد المحافظة للتعاون الصحي المتبادل بين مستشفيات المحافظة ومستشفى الوحدة التخصصي وقال: "نحن مستعدون للتبادل والتعاون الطبي بين مستشفيات محافظة صنعاء والمستشفى".
وقدم المحافظ توجيهات ونصائح بحسن استقبال المرضى وتقديم الخدمة الصحية الجيدة ودعا القطاع الخاص للتنافس الجيد في المجال الصحي.


كما ألقيت العديد من الكلمات من قبل رئيس مجلس إدارة المستشفى المستثمر علي قائد أنعم مستعرضاً المراحل التي مرت لتأسيس المستشفى وكذلك قدم شرحاً تفصيليا بأقسام المستشفى المختلفة.    

                          
ويضم المستشفى ستة أقسام مختلفة منها قسم الطوارئ، وقسم المختبرات، وقسم العمليات والرقود، وقسم النساء والولادة ورعاية الخدج، وقسم العيادات التخصصية (الباطنية، الأطفال، الجلدية، الأنف والأذن والحنجرة، الفم والأسنان، والجراحة العامة)، وأخيراً قسم التلقيح.
وتقدر التكلفة الإجمالية للمستشفى بـ 250 مليون ريال ، بحسب رئيس مجلس الإدارة.


حضر حفل الافتتاح سلطان البركاني عضو مجلس النواب، وعبده الجندي عضو اللجنة العليا للانتخابات، ومدير عام مكتب الصحة بوزارة الصحة والعديد من الشخصيات الأخرى.

عدد القراءات : 4170
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
محمد صالح علي بجاش العبيدي
والله ان نعمان دويد احسن محافظ في اليمن