احدث الاخبار

افتتاح أسواق ومطاعم عالم البحار للأسماك والأحياء البحرية بصنعاء بكلفة 300مليون ريال

افتتاح أسواق ومطاعم عالم البحار للأسماك والأحياء البحرية بصنعاء بكلفة 300مليون ريال
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) متابعات         التاريخ : 11-09-2014

افتتح وكيل وزارة الثروة السمكية لقطاع خدمات الإنتاج والتسويق غازي احمد لحمر اليوم بصنعاء اكبر مشروع استثماري أسواق ومطاعم عالم البحار للاسماك والأحياء البحرية لتسويق الأسماك الطازجة وتصديرها الكائن في شارع تعز.

وفي الافتتاح أكد الوكيل أهمية فتح مثل هذه الأسواق في مختلف عواصم المحافظات للمساهمة في رفع كمية الاسماك المعروضة في السوق المحلية طبقا للمواصفات المطلوبة وبما يؤدي الى انخفاض اسعار الاسماك بما يجعله في متناول الجميع.

وأشار إلى أن الوزارة تشجع على مثل هذه المشاريع نظرا لحاجة المواطنين لتوفر الأسماك ولتغطية احتياجات المواطنين من الاسماك المطابقة للمواصفات حيث وان الاسماك سلعة حساسة وذات فوائد صحية كبيرة تحتوي على كثير من الفيتامينات التي يحتاج اليها جسم الانسان، منوها بأن الوزارة تضع في استراتيجيتها محورا اساسيا لعملية التسويق و حفظ الجودة في جميع مراحل سلسلة القيمة.

وأكد لحمر ان الوزارة تسعى خلال الفترة القادمة الى انشاء اسواق ومراكز لبيع الأسماك في عواصم المحافظات للمساهمة في توفير الاسماك بكميات تلبي حاجات المواطنين وبأسعار مناسبة و ذات جودة عالية ..مشيرا الى ان الوزارة تقوم بعملية رقابة للأسماك منذ بداية الانتاج حتى وصولها للمستهلك بجودة عالية، لافتا إلى أن هناك شروط و معايير صحية تلزم أصحاب الأسواق والمراكز بتطبيقها.


من جهته أوضح المستثمر حسن ناصر الوشلي أن المشروع المقام على مساحة أربعة ألاف و 500 متر مربع يشتمل على 17 محلا لبيع الأسماك الطازجة بشتى أنواعها و مطعم مجهز بأحدث آلات الكهربائية يقدم أنواع مختلفة من الوجبات و شواية اسماك وموقف سيارات وسكن للعمال وخزان مياه و مولد كهربائي بطاقة 100كيلو وات.
ولفت إلى أن هذه المرحلة هي الأولى للمشروع و تبلغ تكلفتها حوالي 300 مليون ريال، وأن المرحلة الثانية للمشروع ستشمل توسعة المطاعم وإنشاء ثلاجات مركزية والمرحلة الثالثة مراكز تجمع اسماك وصالات ..مشيرا إلى أن المشروع يوفر فرص عمل لاكثر من  250 عامل وسائق .والذي يحتوي السوق على سكن ملائم لهم.

حضر الافتتاح رئيس الاتحاد التعاوني السمكي علي بن شبا و امين عام الاتحاد التعاوني السمكي علي بهيدر.

عدد القراءات : 10763
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات