احدث الاخبار

شباب الثورة بتعز يعقدون غداً مؤتمر صحفي لتدشين حملة إسقاط الحصانة

شباب الثورة بتعز يعقدون غداً مؤتمر صحفي لتدشين حملة إسقاط الحصانة
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) وفاء المطري         التاريخ : 13-01-2014
يدشن صباح غداً شباب في محافظة تعز حملة لإسقاط الحصانة مؤتمر صحفي بهدف الغاء قانون الحصانة رقم (1) لسنة 2012م والذي منح حصانة لثلة من الفاسدين والقتلة بحسب قولهم ، ودعا الشباب مختلف التكوينات والقوى الثورية بالمشاركة في الحملة .
واصدر عن الحملة بيان اليكم نصه:
ونحن نعيش في لحظة تاريخية فارقة تؤصل لدولة الحقوق والحريات والمواطنة المتساوية وسيادة القانون وتشهد خلالها بلادنا ظروفا اقتصادية صعبة وانفلاتا أمنيا مروعا وارتفاعا كبيرا في منسوب الجريمة والتي كان أخرها مجزرة العرضي البشعة التي راح ضحيتها العشرات من الأطباء والمرضى بين قتيل وجريح في سابقة قلما شهدتها البشرية  وما زال الغموض والكتمان يحيطان بسير التحقيقات حتى اللحظة. 
وما كان كل ذلك ليحدث لولا عدم ملاحقة المجرمين جنائيا واخضاعهم للعقاب الذي يعد ناموس سماوي يحفظ الحياة على ظهر الارض ويمنع ازهاق روح الانسان او تعريض حياته للخطر دونما سبب شرعي قال تعالى" وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ" صدق الله العظيم .
بل وصل الحال الى اصدار قانون الحصانة رقم "1" لسنة 2012م والذي منح الحصانة لثلة من الفاسدين والقتلة بما يتنافى مع شريعتنا الاسلامية السمحاء والقوانين والمواثيق الدولية وكل القواعد التي تقرها النفس السوية  ليواصلوا مسلسل جرائمهم بحق الوطن وانسانه ونهب ثرواته وخيراته - منذ عقود ,.
يا جماهير شعبنا اليمني العظيم
ان حملة اسقاط قانون الحصانة وهي تدشن فعالياتها بهذا المؤتمر الصحفي  تدعوكم وتدعو كافة القوى الثورية والسياسية الشريفة إلى المشاركة في اسقاط قانون الحصانة  رقم ( 1 ) لسنة2012 م  بكافة الطرق وشتى الوسائل السلمية والذي يعد وصمة عار في جبين كل يمني ولعنة ستلاحقنا بويلاتها المدمرة للسلم الاجتماعي والاستقرار السياسي والتي تبدوا جلية في الكم الهائل من الدماء التي تسفك في مختلف محافظات الجمهورية وشوارعها والأموال التي تنهب من قبل اساطين الفساد والثروات التي تهدر بفعل ضرب أعمدة الكهرباء وتفجير أنابيب النفط  .
وتطالب الحملة بالآتي :
- تحقيق اهداف ثورة 11 فبراير الشبابية وعلى رأسها بناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة.
- مطالبة رئيس الجمهورية بالاعتراف بثورة  11 فبراير وإعلانها عيدا وطنياً.
- تشكيل حكومة جديدة فور انتهاء مؤتمر الحوار الوطني من كفاءات بعيدا عن التقاسم الحزبي وتقديم الوزراء الفاسدين في حكومة باسندوة للمحاكمة. 
    - سرعة تشكيل لجنة تقصي الحقائق في جرائم النظام السابق ضد شباب ثورة 11 فبراير .
     - كشف الحقائق عن كافة الجرائم والاغتيالات والتفجيرات وخاصة مجزرة العرضي وتقديم مرتكبيها المحاكمة.
- محاكمة المتورطين بنهب المخصصات العلاجية لجرحى الثورة ومعالجة من لم يتم علاجهم بعد.
- تفعيل قرار رئيس الجمهورية المتعلق بمنح راتب جندي لعائلات شهداء ثورة 11 فبراير وشهداء الحراك الجنوبي السلمي.
- مطالبة رئيس الجمهورية بسرعة اطلاق المعتقلين من شباب الثورة والكشف عن المخفيين قسريا.
-  رفض التمديد لمجلس النواب ومجلس الشورى والمجالس المحلية .
النصر  لثورة 11 فبراير الخالدة 
المجد والخلود للشهداء
الشفاء للجرحى 
صادر بتاريخ :14/1/2014م

 

عدد القراءات : 5239
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات