احدث الاخبار

مستشار وزارة التربية والتعليم يتحدث عن آخر التطورات التربوية ومخرجات الحوار الوطني

مستشار وزارة التربية والتعليم يتحدث عن آخر التطورات التربوية ومخرجات الحوار الوطني
اخبار السعيدة - ذمار (اليمن) علي الورقي         التاريخ : 09-12-2013
في حوار موسع أجراه الأستاذ عادل هلال المقدار مستشار وزارة التربية والتعليم لصحيفة آفاق عن آخر التطورات التعليمية في الساحة اليمنية وتفاصيل زيارته الميدانية لمحافظة ذمار حول العملية التربوية  فيما تحدث عن الحوار الوطني ومخرجاته لكونه عضو في لجنة الحوار الوطني .
 
حيث أكد المستشار ان الحوار الوطني فرصة تاريخية لليمنيين لحل مشاكلهم بالطرق السلمية والاتفاق على عقد اجتماعي جديد يرتضي به كل اليمنيين وقال أنها تندرج في إطار المبادرة الخليجية التي تعتبر إجماع عالمي لمنع انزلاق اليمن الى حروب أهلية وإنهاء الثورة بحل سياسي يسهل على القوى الخارجية التحكم باليمن .
 
وأكد المقدار على ان فرق مؤتمر الحوار أنهت عملها بنجاح ولم يتبق غير الاتفاق على بعض النقاط في بعض الفرق كالاتفاق على شكل الدولة وبعض النقاط في فريق العدالة الانتقالية والحكم الرشيد.
 
وختم حديثه عن الحوار الوطني بان هناك إعاقة تسعى بها جهات  محلية ودولية لإفشال مؤتمر الحوار في ظل استغلالهم للثغرات والأزمات التي يمر بها الوطن ولكن باءت بالفشل واليمنيين أصبحوا الان أكثر إدراك بمصلحتهم حول وطنهم . .
 
من الناحية التربوية تحدث المستشار على ان هناك جهود حثيثة ممثلة بوزير التربية الأستاذ عبد الرزاق الأشول  في إطار الحرص على الارتقاء بالعمل التربوي وإضافة نقاط حديثة ستكتمل قريبا وأيضا الحرص الكبير دراسة المشاكل المالية والمرتبات وغيرها للتربويين --- وقال ان العمل النقابي للنقابات لتربوية  فاشل لانها تندرج جميعها تحت اطار الحزبية وهذا ما جعلها بعيده عن مهنيتها واهدافها لمصلحة التربويين بالشكل المطلوب والتوقيت السليم . 
 
وتحدث عادل هلال عن زيارته الميدانية الأخيرة لمحافظة ذمار وأكد ان الزيارة كانت ناجحة وحققت أهدافها ونتمنى ان يتعاون الجميع لتنفيذ التوصيات والمقترحات  الكثيرة  التي خرجنا بها وجوهرها الاهتمام بالطالب والمعلم والعمل على سد الاختلالات الإدارية والحد من الفساد,وقال لمسنا من الأخ المحافظ  يحيى العمري الحرص على العملية التعليمية وأبدى استعداده للعمل والتعاون لتنفيذ التوصيات والمقترحات فيما كانت المجالس المحلية بعيده نوعا ما عن العملية التعليمية .
 
وأكد المستشار ان هناك مشكلات وتحديات منها عدم حضور الطلاب من بداية العام الدراسي. وتسرب الطلاب عن الدراسة بسبب الوضع المعيشي والصراع الحزبي في المؤسسات التعليمية ، وعدم سد الفجوة بين أطراف العملية التعليمية .وأيضا مشكلات مزمنة منها نقص الأثاث وتسرب الفتيات وخصوصا في الثانوية وعدم الاهتمام بتوظيف المتطوعين والمتطوعات والازدحام الشديد في كثير من المدارس وعجز التخصصات والخصم التعسفي من رواتب بعض الموظفين .
 
وفي آخر حديثة عن الزيارة شكر المحافظ ومدير التربية بالمحافظة الأستاذ احمد الوشلي ومدراء التربية بالمديريات وخصوصا المتعاونين  وكل من تعاون في إنجاح هذه الزيارة ، فيما خص  بالشكر الكبير للإعلام والنشر التربوي الذي تابع الزيارة ومحتواها .
عدد القراءات : 5018
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات