احدث الاخبار

افتتاح ندوة العاملين في الصناعات الحرفية برعاية معالي وزير الصناعة و التجارة الدكتور/ سعد الدين علي سالم بن طالب

افتتاح ندوة العاملين في الصناعات الحرفية برعاية معالي وزير الصناعة و التجارة الدكتور/   سعد الدين علي سالم بن طالب
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 30-01-2012

افتتح اليوم في صنعاء الندوة الموسعة للعاملين و المهتمين في الصناعات الحرفية، برعاية معالي وزير الصناعة و التجارة الدكتور/   سعد الدين علي سالم بن طالب، و بدعمٍ من برنامج التنوّع الإقتصادي التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

يشارك في الندوة أكثر من عشرين فرع للصناعات الحرفية، حيث يجتمعون مع ممثلي الجهات ذات العلاقة لتدارس أوضاع العاملين في المهنة و سبل تحسين ظروف العمل و المنافسة المنتجة.

هذا و تهدف الندوة إلى مناقشة أولويات العمل لدعم صناعة منتجات الحرف اليدوية التقليدية. كما ترمي إلى تنمية المهارات الفنّية و المهنية و المشاركة الفعّالة في بيئة الأعمال التقليدية في صنعاء لتحسين معيشة الناس المعتمدين على الصناعات التقليدية.

و في حفل الإفتتاح، أكدت السيدة/ رندا أبو الحسن، المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، دعم البرنامج "لمجتمع الحرفيين اليمنيين الذين يبذلون جهوداً عظيمة من أجل كسب الرزق لإعالة عائلاتهم ويقومون في الوقت نفسة بالحفاظ على المقوّمات الثقافية والتاريخية في صورة منتجات نوعية رائعه تعكس التراث اليمني والثقافه الفريدة التي تميز تاريخ الشعب اليمني عن بقية العالم".

و أردفت: "إن مساهمة برنامج الامم المتحده الانمائي لدعم هذا القطاع هي من ضمن الأعمال المحورية المهمة التي شملها مشروع الصناعة والتجارة في برنامج التنوع الاقتصادي. ومن أهم أهداف هذا اللقاء هو أن يجتمع كل الشركاء وكل من لهم علاقة بخدمة هذا القطاع لمناقشة أفضل الوسائل التي تحقق تحسين بيئة الاعمال بصورةٍ متكاملة."

من الجدير بالذكر، أن معرض المنتجات الحرفية اليمنية المصاحب للندوة يعتبر حافزاً للعاملين في الصناعات الحرفية لعرض منتجاتهم و تسويقها و بيعها و تعريف الزائر بما تزخر به اليمن من موروث ثقافي و حرفي عريق.

حضر الندوة السيد/ محسن علي النقيب، نائب وزير الصناعة والتجارة، و عددٌ من مسؤولي الوزارة و برنامج الأمم المتحدة الإنمائي و الجهات ذات العلاقة، و حشدٌ من المهتمين.

من فضلك شارك الخبر مع اصدقائك بالضغط على (شارك واعجبني)

عدد القراءات : 3441
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات