احدث الاخبار

"آي فون 4 إس iPhone 4S " الجديد يناهض الإجهاض

اخبار السعيدة - secrets7days         التاريخ : 03-12-2011

يمكن للمساعد الذكي المزود به هاتف "آي فون 4 إس" الجديد، أن يرشدك إلى أماكن الصيدليات القريبة من الموقع الذي تكون فيه، إلا أنه عندما يتعلق الأمر بمواقع عيادات "الإجهاض"، يبدو المساعد "سيري" جاهلاً تماماً.

 

وأطلق الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية حملة عبر شبكة الإنترنت مؤخراً، لحث مستخدمي الهاتف الجديد على كتابة رسالة إلى شركة "أبل"، عبر بريدها الإلكتروني، تقول إنه "إذا كان يمكن لسيري أن يخبرنا عن الفياغرا، فلا ينبغي أن يقدم معلومات ضئيلة أو يتجاهل وسائل منع الحمل ومراكز الإجهاض، ابعثوا برسالة إلى أبل: أصلحوا سيري".

 

وكتب ناشطون باتحاد الحريات المدنية، في إحدى المدونات الإلكترونية الأربعاء: "على الرغم من أنه ليس من الواضح ما إذا كانت أبل تتعمد الترويج لأجندة خيارات محددة، فمن المؤسف أن سيري يمكن أن يرشدك إلى الفياغرا، لا إلى الأقراص، أو يساعدك في العثور على رفيق، وليس على عيادة الإجهاض".

 

وفيما تابعت المجموعة قولها: "نحن واثقون من أن مطوري أبل يريدون أن يزودوا مستخدمي آي فون بمعلومات دقيقة"، فقد ردت شركة أبل الخميس، بقولها إن هذا الإغفال لم يكن متعمداً.

 

وقالت المتحدثة باسم الشركة، ناتالي هاريسون: "عملاؤنا يريدون أن يستخدموا سيري لمعرفة جميع أنواع المعلومات، وبينما يمكنك الحصول على الكثير منها، فإنك لن تجد دائماً ما تبحث عنه".

 

وأضافت هاريسون أن "هذا ليس تقصيراً متعمداً بقصد الإساءة إلى أي شخص، إنه ببساطة يعني أنه عندما جئنا بسيري من بيتا كمنتج نهائي، وجدنا أماكن يمكن أن تقدم ما هو أفضل، وسوف نقوم بذلك خلال الأسابيع القادمة".

عدد القراءات : 7462
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات