احدث الاخبار

خبراء : سته فيروسات تهدد الحياة الزوجية وطرق علاجها

خبراء : سته فيروسات تهدد الحياة الزوجية وطرق علاجها
اخبار السعيدة - متابعات         التاريخ : 27-03-2011

خبراء العلاقات الزوجية يقدموا لكل شريكين مقبلين على الزواج قائمه بالفيروسات التي يمكن أن تهدد حياتهم ، وطرق التخلص منها تماماً : الفيروس الأول : الغيرة

ويصنف خبراء العلاقات الزوجية هذا الفيروس بأنه فتاك والتمادي فيه يقضي على الحياة الزوجية بشكل سريع ، موضحين أن أسبابها تكمن في :

- الرغبة بالامتلاك .

- الشك بالشريك الآخر .

- الافتقاد إلى الصراحة .

وغالباً ما تظهر الغيرة من جانب النساء أكثر من الرجال وذلك لطبيعة المرأة وفطرتها ، لذا نجد أن الرجل يكره غيرة المرأة ، ولكن من ناحية أخري تعشق حواء غيرة الرجل ولكن عندما تكون بحدود ، لذلك ينصح الباحثون بعدم الشعور بالضيق من الغيرة التي يظهرها الشريك إلا أنها يجب أن تبقى في حدود معقولة.

ويؤكد الخبراء أن علاج هذه المشكلة بسيط ، وذلك عن طريق احترام حرية وخصوصية الشريك الآخر ، والصراحة التامة والمناقشة الهادئة والموضوعية  ،والابتعاد عن الاختلاط قدر الإمكان .

الفيروس الثاني : الكذب

ويذكر الخبراء أن هذا الفيروس تصنيفه قاتل ، وأهم أسبابه :

- الخوف

- التقصير

- الهروب وعدم المواجهة

أما عن طريقة العلاج ، يوضح الخبراء أنه على الزوجين تجاوز الأخطاء البسيطة ، ومعرفه الواجبات والمسؤوليات لكليهما ، وضرورة الاعتراف بالأخطاء ببساطة حين حدوثها

الفيروس الثالث : العنف

ويصنفه الخبراء بأنه فيروس خطير جداً ويدمر الحياة الزوجية ببطء قاتل للطرف المقهور ، وأسبابه :

- العناد والتحدي والجدال الاستفزازي

- ضعف الشريك الآخر وعدم التكافؤ

ويتم علاج هذا الفيروس عن طريق الالتزام بالصبر والمسايرة والتسامح والقناعة وزيادة العطف والحميمة في العلاقة الزوجية ، والصدق والصراحة في كل الأحوال ومهما كانت النتائج .

الفيروس الرابع : تدخل الأهل

وتصنيفه خطير جداً ، أما أسباب هذا الفيروس تكمن في تسرب المشاكل الشخصية خارج المنزل ، وكثره الزيارات للأهل واطلاعهم على تفاصيل خاصة وبدون مبرر

وطريقة العلاج هي المحافظة على سريه وخصوصية العلاقة الزوجية والاعتدال في الزيارات والاهتمام في شؤون المنزل والعائلة أولاً .

الفيروس الخامس : البخل

ويؤكد الخبراء أن البخل من أكثر المشكلات التي لا تطاق في الحياة الزوجية كما ... وتصنيفه خطير جداً ، أما أسباب هذا الفيروس تكمن في تسرب المشاكل الشخصية خارج المنزل ، وكثره الزيارات للأهل واطلاعهم على تفاصيل خاصة وبدون مبرر

وطريقة العلاج هي المحافظة على سريه وخصوصية العلاقة الزوجية والاعتدال في الزيارات والاهتمام في شؤون المنزل والعائلة أولاً .

الفيروس السادس : الملل

وتصنيفه خطير خاصة في الحياة الزوجية لأن الزواج كائن حي ينمو وينضج ويبحث عن شتي الطرق التي تعمل على إبقائه حياً ومستمراً في أحسن حالاته .

لذا يجب القضاء على روتين الحياة ، والتمتع بالتجديد في الأمور اليومية ، وملء

الفراغ الذي يسيطر على الحياة بأشياء مفيدة وأفكار متجددة .

عدد القراءات : 4797
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات