احدث الاخبار

المئات يتابعون القنوات الفضائية في خيام شباب التضامن الوطني..ساحة التغيير بصنعاء.. ليل بدون ملل وحركة نشطة

المئات يتابعون القنوات الفضائية في خيام شباب التضامن الوطني..ساحة التغيير بصنعاء.. ليل بدون ملل وحركة نشطة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) - خاص         التاريخ : 17-03-2011

دونما أدنى ملل، تعيش ساحة التغيير أمام جامعة صنعاء حال من الحركة الدائبة والبرامج المتواصلة، التي تجعل من ساعات الليل تمر سريعاً على آلاف المعتصمين الذين يواصلون بقائهم في الساحة حتى سقوط النظام.

وبالإضافة إلى البرنامج الرئيسي للمنصة الذي يبدأ في التاسعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، ومن الرابعة عصراً وحتى الحادية عشرة والنصف ليلاً، ثمة برامج كثيرة ومتنوعة يتم تنظيمها داخل بعض الخيام وفي أماكن متفرقة من ميدان الاعتصام الذي يشهد توسعاً كبيراً بمرور الوقت رغم الحصار الأمني الشديد ومحاولات منع دخول مزيد من الخيام والأمتعة، وبعد فشل محاولات السيطرة على تمدد الاعتصام.

وعلى مدار ساعات الليل تكتظ الساحة بآلاف المعتصمين وتشهد حركة نشطة وحضوراً دافئاً يستمر حتى صباح اليوم التالي، بعدها يأتي الدور على أناس جدد يأتون من أحياء العاصمة.

في بعض الخيام يتم تنظيم ندوات سياسية يحضرها سياسيون وأكاديميون، كالذي يحصل في خيمة المهندسين. وفي خيمة المحامين يتم تنظيم ندوات توعوية قانونية، وبرامج أخرى.

وفي الخيام التابعة لمجلس التضامن الوطني يجتمع مئات المعتصمين لمتابعة التغطيات الإخبارية للقنوات الفضائية ومتابعة جديد الأحداث، وذلك عبر أجهزة الستلايت والبروجيكتر التي وفرها المجلس. وقد وفرت تلك الأجهزة خدمة كبيرة للمعتصمين الذين يتسابقون للجلوس أمامها منذ الساعات الأولى لليل وحتى الصباح، ولتزايد أعداد المجتمعين أمام شاشات العرض الحائطية تم تركيبها خارج الخيام لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من مشاهدتها.

في ذات الوقت يناوب شباب التضامن الوطني –عضو ائتلاف ثورة التغيير السلمي- في أعمال اللجان الميدانية التي يشاركون فيها، وتقوم اللجان المشرفة على الخيام بتنظيم وإدارة البرامج والأنشطة التي تنظمها على مدار الساعة.

وقد وفر مجلس التضامن أكثر من 15 خيمة، وتعد خيمة شباب التضامن الوطني، الخيمة الأكبر بين سائر الخيام التي تكتظ بها الساحة، وكان المجلس سارع إلى الانضمام إلى الساحة في ثاني يوم من بدء الاعتصام، وقام شباب التضامن بنصب الخيمة والاعتصام فيها والمشاركة في تشكيل حزام أمني لساحة الاعتصام لحماية المعتصمين من أي اعتداءات قد يتعرضون لها.

عدد القراءات : 3907
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
عز الدين
مايدل هذا الاان اليمن حضاره بل ومنبع الحضارات ويعلم العالم ان الذي يقول ان اليمن شعب جاهل وقبائل متعصبه فلينظر ماذا قالوا وماهي الحقيقه الآن/ويدل هذا ايضاًعلى قرب الرحيل انشاء الله فكونواهاكذا...