1575649895
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

دروس في الحياة
بقلم / د. فلاح الجوفي - فرانكفورت
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الاثنين ( 02-12-2019 ) الساعة( 11:47:03 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
نفسيتك من وجهك ... !! تحذير

اخبار السعيدة - اعداد - أ. د. محمد سعد عبد اللطيف         التاريخ : 15-02-2011

نصيحتى لك .. سيطري على أعصابك وتعبير وجهك لأنها قد تعجل في إصابة وجهك بتجاعيد الشيخوخة.  أنواع التجاعيد:

تجاعيد الانفعال: وهي تقلص عضلة الجبهة بصورة مستمرة، وتدل على التأثر والانفعال السريعين، كما تدل على إن صاحبتها ذات نفسية تتأثر بسرعة بما حولها.

تجاعيد المفاجأة والتعجب: وتبدو هذه التجاعيد في القسم الخارج من الجبهة، فوق ذيل الحاجبين وسببها تقلص عضلة الجبهة الخارجية، وتدل على إن صاحبتها فضولية تهتم بما حولها كثيرا.

تجاعيد الدقة والتركيز: وتتسبب عن تقلص العضلتين الحاجبتين، وتبدو في حالات التفكير العميق وتدل على أن صاحبتها ميالة إلى التعمق في الأمور والبحث عن جذورها وأصولها.

تجاعيد الانتباه والحذر: وهذه التجاعيد تبدو حول العينين، وتنجم عن تقلص العضلات الحجابين حول العينين وقد تدل على قصر النظر، كما تدل على الاهتمام بالأشياء الدقيقة، وتشير إلى إن صاحبتها دقيقة فيما تقبل عليه من عمل، حذرة في تصرفاتها.

تجاعيد الانقباض وانشغال الفكر: وهذه التجاعيد تتجمع في الجبهة وما بين الحاجبين، وتعبر عن انشغال فكر صاحبتها أو شعورها بالحزن والانقباض، وقد تدل على اختلال الميزان العاطفي في نفسها.

تجاعيد الإضراب والقلق: وتبدو هذه التجاعيد حول العينين وبين الحاجبين، وتترافق مع ارتفاع ضئيل في جناح الأنف وزاوية الفم، وتشير إلى إضراب وقلق صاحبتها.

تجاعيد الاحتقار: وهي ترتسم على ظهر الأنف، وتترافق مع ارتفاع الحافة الخارجية للشفة العلوية، إشارة إلى القرف والاحتقار، وهي تدل على إن صاحبتها ميالة إلى الابتعاد عن الناس، سريعة النفور من الأشياء والناس، وإنها لا تستطيع الانسجام مع مجتمعها.

تجاعيد الألم: وهي تظهر حول الشفة العليا، التي ترتفع دون أن يرافقها ارتفاع في جناح الأنف، وتدل على ألم باطني خفي كما تشير إلى إن صاحبتها سريعة الوقوع في الأوهام.

تجاعيد السرور والاغتباط: وترتسم هذه التجاعيد على ملتقى الشفتين من كل جهة، وتصاحبها تجاعيد حول العينين، وإذا امتدت حتى ما تحت الجفن الأسفل دلت على شعور صاحبتها باللذة والرغبة في الضحك، كما تدل على أن صاحبتها امرأة مرحة تحب الضحك والسرور.

تجاعيد عدم الرضا: تبدو هذه التجاعيد في أسفل زاويتي الشفتين، وتمتد إلى الأسفل بحيث يستطيل الميزاب الذي يصل جناح الأنف بزاوية الشفتين، ويترافق مع مط الشفة السفلي، وتدل على إن صاحبتها تحتقر الناس، صعبة المراس لا يمكن إرضاؤها بسهولة.

تجاعيد الانتباه والحذر: وتبدو حول الفم، وسببها تقلص العضلة المستديرة القائمة حول الفم، مما يودي إلى ضيق فوهة الفم، وتدل على إن صاحبتها لا تنسجم بسهولة مع الوسط الذي تجد نفسها فيه ، وتفكر كثيرا قبل الإقدام على عمل ما.

تجاعيد التردد: وتكمن هذه التجاعيد في أسفل الشفة السفلي من كل جانب، ومن ننوء الذقن أيضا، بسبب تقلص عضلات الذقن، وقد تترافق بهبوط في زاوية الشفتين، وتدل على إن صاحبتها غير قادرة على البت في أمورها بسرعة، وتميل إلى التردد قبل الإقدام على أي عمل.

تجاعيد المكر: وهي تتوضع على الأنف وفي زوايا الشفتين، فتشكل ميزابا يتجه مما حول العينين إلى زاويتي الشفتين، بصورة شبه مستقيمة، مع انخفاض يسير في ملتقى الشفتين، وشيء من الاتساع في الفم، وتدل على إن صاحبتها ميالة إلى الأذى والخبث.

 

د. سعد 23592251 0101424154 saadhealthcare@hotmail.com
إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 2562
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0759