احدث الاخبار

فولفو تريد إطلاق سيارات تعمل بالكهرباء في 2012

فولفو تريد إطلاق سيارات تعمل بالكهرباء في 2012
اخبار السعيدة - ستوكهلم         التاريخ : 04-06-2009

قدمت شركة فولفو لصناعة السيارات التابعة لشركة فورد يوم الاثنين سيارة تجريبية جديدة مزودة ببطارية ليثيوم تشحن بقابس الكهرباء الى جانب محرك يعمل بالديزل وتأمل في طرح هذه التقنية بالاسواق في عام 2012 .

وقال ستيفن أوديل المدير التنفيذي للشركة في كلمة ألقاها "هذه قفزة مهمة مقارنة بخططنا السابقة لطرح سيارة عادية تعمل بمحرك مزدوج في السوق بحلول عام 2012 ."

وقال أوديل ان السيارة التي تعمل بمحرك مزدوج ويمكن شحنها عن طريق قابس الكهرباء يمكن أن تدار بطاقة البطارية لمسافة تصل الى 50 كيلومترا. وتم تطوير السيارة بالتعاون مع شركة الكهرباء الاسكندنافية فاتينفول.

وقال ان انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون ستكون أقل من 50 جراما لكل كيلومتر وهو ما يقرب من نصف الانبعاثات الصادرة عن أفضل السيارات التي تعمل بمحرك مزدوج في الاسواق. وطالب أوديل رجال السياسة بتقديم برامج للمستهلكين تتيح الحصول على هذه التكنولوجيا الجديدة بأسعار في المتناول.

وتابع "بالطبع نتوقع أن يكون سعر الشراء مرتفعا ... وفي هذا الصدد نحرص على وجود دعم وحوافز من الجهات السياسية لتعزيز خيار الطاقة النظيفة بين المستهلكين."

وقال أوديل لرويترز ان فولفو التي عرضتها مالكتها شركة فورد للبيع في وقت سابق هذا العام أجرت مباحثات مع مشترين محتملين الا أن فورد لا تتعجل اتمام الصفقة.

وقال "سنستمر في العملية ولا أدري متى ستنتهي. لن نفعل ذلك سريعا."

وأضاف أن المحادثات لم تصل بعد لنقطة تمكن فولفو وفورد من "تضييق نطاق" المشترين المحتملين.

 

المصدر : رويترز
عدد القراءات : 4047
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات