1569317694
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الجمعة ( 30-08-2019 ) الساعة( 12:45:36 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
بتفوق منقطع النظير,,باخريصه وبن يحيى إلى الدور النهائي من مسابقة هديل العالمية للإعلام الجديد

اخبار السعيدة - تريم (اليمن) - عبدالله بن حميدان         التاريخ : 27-01-2011

كعادة الحضارمة في إثبات علو كعب الموهبة الحضرمية التي دائما ما تلامس قمة أبراج النجاح أينما حلت وأينما ارتحلت تأهل المتسابقان الحضرميان ابنا مدينة تريم الغناء المخرج احمد يحيى بن يحيى والإعلامي عبدالله سالم باخريصه إلى الدور النهائي من مسابقة هديل العالمية للإعلام الجديد حيث تأهل باخريصه بعد أن حلت مدونته (عالم من الهمسات) في المركز الأول في قسم المدونات العامة كواحدة من بين خمس مدونات فقط متأهلة بينما حل (المتحف اليمني الحضرمي) للمخرج بن يحيى في المركز الأول في قسم الفيديو   .

هذا وقد تصدرت مدونة  (عالم من الهمسات) و (المتحف اليمني الحضرمي) الترتيب العام للمسابقة كلا في قسمه متقدمين على مئات المشاركات من دول العالم المختلفة وذلك بعد أن حصلا على أعلى نسبة في التصويت حيث نظام المسابقة يقضي بحسم التأهل من الدور الأول عبر التصويت  على ان  تكون كلمة الفصل في الدور النهائي  للجنة التحكيم دون إتاحة الفرصة للتصويت وتضم المسابقة خمسة أقسام وهي قسم التدوين العام وقسم التدوين المتخصص وقسم التدوين الشخصي وقسم البودكاست وقسم الفيديو كاست  .

 وقد اعرب المخرج أحمد يحيى الذي عاد لتوه من قطر ، عن سعادته بتأهله للمرحلة الثانية : حيث قال احمد الله ان وفق المتحف الحضرمي للفوز ، وهذه النجاح هو نجاح لكل حضرمي ، وأضاف قائلا : أنني قد استلمت جائزتي مسبقاً  ، وهي بالنسبة لي أكبر و أهم من جائزة هديل وهو هذا الجمهور ومحبتهم التي أهلتني للفوز في هذه المرحلة شاكرا لكل الذين صوتوا له وخصوصاً  أصدقائه بالفيس بوك من جانبه اعرب الإعلامي عبدالله باخاريصه عن سعادته بالقول : في البداية أشكر الله تعالى على منّه وتوفيقه لي بالوصول إلى هذه المرحلة التي هي قبل النهائية، وأشكر أيضا كل إخواني وأحبابي وأصدقائي ذكورا وإناثا على تصويتهم لمدونتي (عالم من الهمسات)، وهو الشي الذي أؤكد عليه بأن اطمئناني بجمهوري الطيب الذي هو ما دفعني للإقدام والدخول في هذه المسابقة التي سجلت فيها قبل انتهاء موعدها بيومين تقريبا، والحمد لله رب العالمين لقيت التشجيع أولا من والدي حفظه الله وأهلي جميعا في إنشاء هذه المدونة والدخول كذلك في مسابقة هديل العالمية، وأتمنى من الله تعالى أن يوفقني أيضا في المرحلة النهائية وهي مرحلة التحكيم ويارب أحصل على المركز الأول إن شاء الله.

وفي الأخير لدي شكر خاص جدا لك أخي عبدالله بن حميدان ولكل وسائل الإعلام الصديقة من صحف وإذاعة وتلفزيون ومواقع إلكترونية على تسليطها الضوء على هذا الحدث، الذي أرجو أن نشرفهم كما شرفوني بدعمهم المتواصل.. وشكرا للجميع..

هذا وتتكون آلية تقييم لجنة التحكيم لتوزيع نقاط المسابقة بالاعتماد على  مدى جودة المحتوى الموضوعي والإبداع والابتكار والأسلوب واللغة والاستمرارية والتصميم ، وتضم لجنة تحكيم المسابقة في عضويتها كلا من الدكتور محمد الاحمري وهو مفكر وكاتب إسلامي  سعودي ، وأكاديمي متخصص في الشؤون المستقبلية. حاصل على الدكتوراه في التاريخ من أحدى الجامعات البريطانية. ترأس التجمع الإسلامي لأمريكا الشمالية لسنوات و يعمل مستشار للترجمة والنشر في مؤسسة العبيكان للنشر.

والدكتور جاسم السلطان وهو أكاديمي و باحث ومفكر وخبير استراتيجي لمؤسسات حكومية وخاصة. حاصل على درجة البكالوريوس في الطب من مصر والزمالة البريطانية الأولى من بريطانيا. وهو مدير الخدمات الطبية في مؤسسة قطر للبترول.

إضافة إلى الدكتورة هند الخليفة دكتوراه (علوم الحاسب) كلية الالكترونيات وعلوم الحاسب - جامعة ساوثهمبتون -المملكة المتحدة، ماجستير (نظم المعلومات) كلية علوم الحاسب والمعلومات من جامعة الملك سعود بالرياض،، بكالوريوس (تطبيقات الحاسب) كلية علوم الحاسب والمعلومات من الجامعة ذاتها.

والأستاذ عمار محمد وهو مدون ومتخصص في الإعلام  من جامعة قطر، ويعمل مهندساً في قسم الإعلام الجديد في قناة الجزيرة ،وتعتبر مدونته (عمار توك) من أشهر المدونات العربية الثرية والمتنوعة والتي تهتم بالشباب والإعلام.

وتضم لجنة التحكيم في عضويتها كذلك الكاتبة الكويتية حياة الياقوت ، حاصلة على الإجازة الجامعية في العلوم السياسية واللغة الإنجليزية بدرجة الامتياز مع مرتبة الشرف من جامعة الكويت، ودرجة الماجستير في علوم المكتبات والمعلومات من الجامعة ذاتها ، وهي  مؤسِسة ورئيسة دار ناشري للنشر الإلكتروني وهي أول دار نشر ومكتبة الكترونية مجانية غير ربحية في العالم العربي .

إلى جانب الدكتور عصام الزامل  مدوّن متخصص في الهندسة الكيميائية من جامعة تولين الأمريكية. مؤسس ومدير مؤسسة رمال لتقنية المعلومات، عضو مؤسس ومشارك لإكاديمية أريب الرائدة في أساليب التربية والتعليم على الشبكة العنكبوتية.

إضافة إلى الاستاذه مها نور وهي أديبة وكاتبة باللغتين العربية والإنجليزية، حاصلة على درجة الماجستير في الأدب الإنجليزي في التخصص المسرحي. مُحاضِرة للغة الإنجليزية في كلية دار الحكمة للفتيات في جدة، ومحررة ومترجمة في مجلة الكلية الرسمية، ورئيسة نادي المسرح في ذات الكلية.

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 1831
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.119