احدث الاخبار

تحضيرات مكثفة لإشهار أول مؤسسة غير حكومية تعني بذوي الإعاقة في محافظة "إب"

تحضيرات مكثفة لإشهار أول مؤسسة غير حكومية تعني بذوي الإعاقة في محافظة
اخبار السعيدة - إب (اليمن) - منصور الصمدي         التاريخ : 20-01-2011

تجري مؤسسة "همم التنموية لذوي الإعاقة"الوقت الحالي تحضيرات مكثفة إستعداداً للإعلان عنها رسمياً وتدشين برامجها العملية من خلال إقامة حفل الإشهار المقرر إقامته في الفترة القريبة القادمة.

وأوضحت رئيسة المؤسسة الأخت هناء السماوي أن المؤسسة استكملت كافة الإجراءات القانونية المتعلقة بالإشهار إلى جانب استكمالها المسائل المتعلقة بطباعة الوثائق والمستندات الرسمية اللازمة لها بالإضافة إلى استئجار المقر الخاص بها وهي الآن عاكفة على البحث عن تمويل لاستكمال شراء الأثاث المكتبية اللازمة لها..مشيرة إلى أنها عبارة عن مؤسسة تنموية اجتماعيه غير حكومية تعنى بجميع فئات الإعاقة جاء تأسيسها على أيدي نخبة من المتطوعين وأصحاب الخبرة في مجال الإعاقة وعدد من الشخصيات الاجتماعية والاعتبارية في محافظة "إب"وقد جاءت فكرة إنشائها انطلاقا من حاجة ملحة يشهدها الواقع المجتمعي في محافظة "إب" التي لا تزال شبه خالية من المنظمات والمؤسسات الراعية والمهتمة بشريحة المعاقين.

وأكدت هناء السماوي في تصريح لـ"اخبار السعيدة "أن مؤسسة "همم"تسعى لتحقيق جملة من الأهداف منها (توفير بيئة صحية واجتماعيه ونفسيه وتعليمية مناسبة لجميع فئات الإعاقة والاهتمام بكافة قضاياهم ومشكلاتهم في شتى المجالات الحياتية – والعمل على الحد من الإعاقة من خلال تنفيذ برامج التدخل المبكر- والعمل على تنمية فئة المعاقين وبناء قدراتهم في مختلف المجالات من خلال برامج تأهيلية وتدريبيه - ودعم ومساندة مختلف قضايا ذوي الإعاقة والعمل على تشكيل وعي حقوقي لدى المجتمع تجاه هذه الفئة - وتوفير خدمات الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية المناسبة لجميع فئات ذوي الإعاقة - والعمل على إيجاد شراكه حقيقية فاعلة مع جميع الجمعيات الأهلية والاتحادات ومختلف الهيئات الحكومية والقطاع الخاص داخل الوطن وخارجه لدعم شريحة ذوي الإعاقة بعد التنسيق مع الجهات المختصة - وتوفير بيئة مناسبة تمكن فئة ذوي الإعاقة من الانخراط في مختلف الأنشطة المجتمعية وصولا إلى عملية الدمج المجتمعي).

وبينت السماوي أن مجالات عمل  المؤسسة التي تتخذ من محافظة "إب"مقراً لها ..تنحصر في (المجال الحقوقي .. والذي يهتم بدعم ومساندة مختلف قضايا ذوي الإعاقة - ومجال الرعاية .. والذي يعمل على تقديم خدمات الرعاية الاجتماعية والنفسية والصحية  لجميع فئات ذوي الإعاقة – إلى جانب مجال التدريب والتنمية .. والذي يعمل على تنفيذ برامج تدريبية وتأهيلية موجه لفئة ذوي الإعاقة وأسرهم والعاملين معهم – وكذا مجال التوعية والإعلام .. والذي يسعى إلى رفع مستوى الوعي تجاه ذوي الإعاقة بمختلف الوسائل الإعلامية المتاحة – بالإضافة إلى مجال التدخل المبكر.. والذي يعمل على الحد من انتشار الإعاقة والتقليل من آثارها على مستوى الفرد والأسرة والمجتمع).

وكانت مؤسسة "همم التنموية لذوي الإعاقة"التي اتخذت لنفسها شعار"لا إعاقة مع الهمم"حصلت على ترخيص رقم (452)من مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة "إب"كما قام القائمون عليها بفتح حساب بنكي باسم المؤسسة برقم (201010) في بنك التضامن الإسلامي فرع محافظة "إب" ويشكو القائمين عليها من تعثرهم في الحصول على تمويل لاستكمال تأثيث مقر المؤسسة إلى جانب تكاليف حفل الإشهار.

عدد القراءات : 3838
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات