احدث الاخبار

منظمة سياج تطالب بإحالة متهم بقتل طفليه وأمهما الى القضاء‏

منظمة سياج تطالب بإحالة متهم بقتل طفليه وأمهما الى القضاء‏
اخبار السعيدة - صنعاء         التاريخ : 03-06-2009

طالبت منظمة سياج لحماية الطفولة في بلاغ صحفي حصل موقع ( أخبار السعيدة ) الإخباري على نسخة منه  الجهات المعنية في الجمهورية اليمنية بسرعة تقديم شخص متهم بقتل اثنين من أطفاله وأمهما وإصابة اثنين آخرين إصابات خطرة إلى القضاء.

كما تطالب المنظمة بكشف ملابسات وأسباب الجريمة التي راح ضحيتها كل من (إلهام مقبل الجبري 7 سنوات وشقيقتها فاطمة 5سنوات وأمهما) وإصابة شقيقيهما إبراهيم 6 سنوات ورفيعة 4 سنوات إصابات بالغة.

وبحسب المعلومات المؤكدة فإن مقبل الجبري البالغ من العمر 34 عاماً متهم بقتل زوجته وأطفاله المذكورين من خلال تقطيعهم بفأس حادة بصورة بشعة.

وإذ تشكر منظمة سياج وزارة الداخلية وأمن مديرية سنحان بمحافظة صنعاء على سرعة ضبط المتهم فإنها تطالب إحالته بصورة عاجلة إلى القضاء لمحاكمته على الجرائم البشعة التي يتهم بارتكابها بحق أسرته.

وتعبر منظمة سياج عن قلقها البالغ من المعدلات المرتفعة للعنف الأسري والانتهاكات البالغة الخطورة ضد الأطفال والتي بينتها إحصاءات "وحدة الرصد والمساندة القانونية" التابعة للمنظمة.

ويزيد من قلق منظمة سياج أن تلك الانتهاكات تمارس على نطاق واسع في ظل ضعف المعالجات والتدابير العملية الواجب اتخاذها للحد منها.

عدد القراءات : 2053
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات