1576227078
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

دروس في الحياة
بقلم / د. فلاح الجوفي - فرانكفورت
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الاثنين ( 02-12-2019 ) الساعة( 11:47:03 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
تزامنا مع الاحتفالات بعيد الوحده اليمنية وعيد العمال العالمي "وزارة النفط تكرم 219من مبرزين"

اخبار السعيدة - صنعاء- منى الشامي         التاريخ : 01-06-2009

نظمت وزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة لها بصنعاء حفل تكريم عدد من العاملين المبرزين في الوزارة تقديرا لجهودهم في هذا القطاع بمختلف مواقع الإنتاج.. وقد حضر الحفل أمير العيدروس وزير النفط والمعادن الذي قال في كلمة ألقاها خلال الحفل أن بدء تدشين مشروع الغاز الطبيعي المسال البالغة تكلفته أربعة مليارات دولار، سيتم منتصف يونيو القادم، استعدادا لتصدير أول شحنة غاز للعالم الخارجي. حيث أنه سيبدأ بعد عدة أسابيع من التدشين تصدير أول شحنة غاز مسال للعالم الخارجي والدخول في خارطة الدول المصدرة للغاز، مبيناً أن العام 2009م سيكون عام الغاز،

مؤكداً أن مشروع الغاز الطبيعي المسال أكبر مشروع في تاريخ اليمن المعاصر، ويضاف إلى المكتسبات التنموية التي حققها فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح، رئيس الجمهورية، وكذلك إرساء التجربة الديمقراطية وإعادة تحقيق وحدة الوطن في الثاني والعشرين من مايو 90م، مشيراً إلى أن مشروع تصدير الغاز الطبيعي المسال يعطي انطباعاً بأن اليمن ساحة وأرض خصبة للاستثمارات الكبيرة.

 وقال العيدروس أن القطاع النفطي يسهم إسهاماً كبيراً في تدوير عجلة التنمية الاقتصادية في اليمن لما يحققه من إيرادات تصل إلى أكثر من 70% من إجمالي الإيرادات العامة للدولة، و90% من إجمالي الصادرات السلعية، و30% من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي. مشيراً إلى أن تكريم العمال المبرزين سيظل تقليدا راسخا يستحق الثناء والتقدير والاستمرار وما يميزه هذا العام هو تزامنه مع الاحتفال بالعيد الوطني التاسع عشر للجمهورية اليمنية ، مؤكدا أن قيادة الوزارة ستعمل مع النقابة العامة للنفط بروح الفريق الواحد من أجل تحقيق كل المطالب المشروعة للعاملين في هذا القطاع.

 وفي تصريح لموقع (أخبار السعيدة ) الإخباري  قال المهندس عبد الملك علامة وكيل وزارة النفط في إطار احتفالات بلادنا بعيد الوحدة المباركة وبمناسبة عيد العمال العالمي أود أن اهنئا لقياده السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح والشعب اليمني العظيم بهذه المناسبة الطيبة والغالية على قلوبنا ،حيث قامت الوزارة بهذه المناسبة الطيبة بتكريم عدد من الموظفين والموظفات والعاملين والعاملات بوزارة النفط والمعادن لما يقومون بة من أدى جيد على مدار العام ،مؤكداً على أن وزارة النفط والمعادن تعتبر من الوزارة الهامة الرافده لاقتصاد بلادنا.
 كما ألقيت عدد من الكلمات من قبل مدير عام المؤسسة اليمنية للنفط والغاز أحمد عبد القادر شايع ،و الأخ عبد الوهاب الوشلي عن النقابة العامة للنفط، وكلمة عن المكرمين أشارت إلى ما تحقق في قطاع النفط والمعادن من إنجازات خلال الفترة الماضية.
 هذا وقد كرم خلال الحفل عدد 219 من العاملين المبرزين في وزارة النفط والوحدات التابعة لها تقديرا لجهودهم في هذا القطاع ،هذا وقد تخلل الحفل فقرات إنشادية وفنية عبرت جميعها عن المناسبة ،بعد ذلك تم توزيع الجوائز والشهادات التقديرية على المكرمين.
حضر الحفل نائب وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس وعدد من المسؤولين.

 

* الصورة نقلا عن (almethaq.info)

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 2540
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0718