احدث الاخبار

تدشين برنامج التدريب على الصحافة المعاصرة بصنعاء

تدشين برنامج التدريب على الصحافة المعاصرة بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء - منى الشامي         التاريخ : 01-06-2009

دشن مركز إن سي سي التعليمي بالتنسيق مع المركز اليمني للتنمية والاستشارات فرع اليمن البرنامج التدريبي للإبداع الصحفي في لصحافة المعاصرة، بمشاركة عدد من الصحفيين من وسائل الإعلام المختلفة المسموعة والمرئية.

 

ويهدف البرنامج إلى تعزيز مهارات المشاركين في مجال العمل الصحفي لمواكبة التطورات الراهنة لصحافة والإعلان .

 

حضر حفل التدشين الأستاذ/ حسن اللوزي وزير الإعلام الذي أكد في كلمته على أهمية الالتزام بأخلاق المهنة بالوسط الصحفي وتغليب مصلحة الوطن على كل اعتبار ،بعيدا عن نشر ثقافة الكراهية والحقد. وقال الوزير أن المستوى المتقدم الذي وصل آلية العمل الصحفي والإعلامي في بلادنا والدور الذي بات يمارسه في مختلف المجالات، ما هو إلا بفضل حرية التعبير الذي كفلها الدستور اليمني،

 

 معتبرا قانون الصحافة اليمني من أهم القوانين الأساسية التي نص عليها الدستور. وأضاف أن اليمن تمتلك منظومة من القيم التي تجنب الصحفي العمل دون الوقوف في محضورات النشر ،

 

موكداً على الدور الذي لعبته الصحافة خلال القرنين الماضيين وارتباطهم بالنهضة الحديثة عبر توثيق الأبحاث ونشرها ، الأمر الذي أسهم في نشر المعرفة وتقدم المجتمعات.

 

 وفي ختام كلمته قال إن الصحيفة اليوم باتت تمثل للإنسان المعاصر مراه تعكس ما يحدث وما سيحدث بما يجعله يؤدي مسؤوليته في مناخ من الوعي والمعرفة.

حيث سيتوزع برنامج التدريب على عده محاور :

مدخل إلى علم الصحافة

 أنواع الصحافة، مميزات الصحافة الالكترونية

الصحافة الفاعلة

 المهارات الأساسية في العمل الصحفي وفنون تحرير الخبر

 التقرير

 التحقيق

 المقال

الحوار

الاستطلاع

 الزوايا المخصصة

 

 كما سيتعرف المشاركون على مواجهات اختيار المواد الصحفية واختيار العنوانين وأنواعها ، وشروط العنوان الناجح وموجهات تحرير ألماده وأنواع الأعمدة والمقالات.

عدد القراءات : 3647
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

اطلب اعادة صحيفةالاهالي من اجل ابن خالتي عشان ينزل حقة المقالات