1574318670
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

دروس في الحياة
بقلم / د. فلاح الجوفي - فرانكفورت
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث السبت ( 16-11-2019 ) الساعة( 6:15:15 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
جمعية بني يوسف والاتحاد النسائي الإسلامي العالمي.. يختتمان دورة في "التخطيط التشغيلي وكتابة التقارير " للعاملات في الجمعيات الخيرية بتعز

اخبار السعيدة - تعز - عبد الهادي ناجي علي         التاريخ : 29-05-2009

اختتمت  الخميس في مقر جمعية معاذ العلمية لخدمة القرآن الكريم والسنة النبوية فعالية الدورة التدريبية الخاصة بالعاملات في الجمعيات والمنظمات والمؤسسات الخيرية في مجال "التخطيط التشغيلي وكتابة التقارير " والتي أقامتها جمعية بني يوسف الاجتماعية الخيرية بالتنسيق مع الاتحاد النسائي العالمي الإسلامي – فرع اليمن و استمرت لمدة خمسة أيام "24-28 مايو2009م"  وفي تصريح للأخ / عبد الله إسماعيل المدير التنفيذي لجمعية بني يوسف أوضح إن هذه الدورة جاءت عن طريق التنسيق بين الجمعية والاتحاد النسائي العالمي الإسلامي بعد عدد من الزيارات التوثيقية التي قامت بها الجمعية من أجل توطيد العلاقات مع المنظمات المحلية والدولية العاملة في المجال الخيري ..

وأضاف أن الجمعية استشعرت أهمية التأهيل والتدريب وخاصة في القطاع النسائي المغيب كثيراً عن التدريب والتأهيل في كثير من الجمعيات في محافظة تعز وقامت بالإعداد للدورة بعد التواصل مع الاتحاد النسائي الإسلامي العالمي من اجل تحديد المدربات في الدورة والمادة التدريبية فكانت الدورة نتاج ذلك التواصل ..

 واختتم تصريحه بالقول أن الدورة هدفت إلى رفع مهارات العاملات في الجمعيات الخيرية في كيفية التخطيط التشغيلي وكتابة التقارير ..

وقد تمت عملية التدريب من قبل المدربتين / تغريد زيد الدبعي ، وغادة عبد المجيد العريقي .

من جهة أخرى كان المدير التنفيذي لجمعية بني يوسف الاجتماعية الخيرية بتعز الأخ / عبد الله إسماعيل اليوسفي قد قام بعملية التدريب في دورة "كيفية استخدام بطاقة الأداء المتوازن في التخطيط الاستراتيجي " والتي أقيمت في مدينة سيئون من بتاريخ 23 مايو 2009م بمشاركة أكثر من عشرين متدربا ومتدربة بدعم من مؤسسة العون والتنسيق مع مؤسسة البادية والجمعية الأهلية لرعاية الطالب بوادي حضرموت ..

 وقدتم في نهاية الحفل توزيع شهادات المشاركة على المتدربات والمدربتين..

جدير ذكره أن الاتحاد النسائي الإسلامي العالمي قد تأسس عقب اجتماع وفود نسائية من 56 دولة من إرجاء العالم والذي عقد في الخرطوم في الفترة من 31 يوليو إلى 3  أغسطس 1996.. وله عدد من الأهداف منها /السعي مع النساء المسلمات و عبرهن  مع نساء العالم للعمل سوياً لتحقيق التقدم في كل مناحي الحياة مستنيرين  بقيم وتعاليم الإسلام - نشر الوعي الإسلامي بين النساء المسلمات بما يؤدى إلى إظهار هوية المرأة المسلمة - مساعدة المرأة على تجاوز الظلم والتحرر من جميع الممارسات المهنية التي لا تتماشى مع قيم الدين وكرامة الإنسان - تقوية أواصر التراحم والتسامح والتعاون  بين النساء في كل أرجاء العالم - رفع المستوى الثقافي للمرأة المسلمة وتعليمها ومساعدتها في سعيها لنيل حقوقها وبناء الأسرة وصولاً لقيام مجتمعات معافاة مستقرة - العمل مع نساء العالم على تمكين وسيادة قيم العدالة والمساواة والأخلاق القويمة في المجتمع ونبذ الفرقة والتمييز و الاضطهاد - إيجاد منبر قوى فاعل يعكس أفكار وآراء المرأة المسلمة حول كافة القضايا في جهادها للحصول على حقوقها وطموحاتها المشروعة .

والاتحاد له فروع إقليمية , وترأس كل فرع منها مساعد للأمين وعددها سبعة : العالم العربي  -  أفريقيا -  أوربا  - أمريكا الشمالية - أمريكا الجنوبية - آسيا -  جنوب الباسفيك .

 

* الصورة جانب من مدينة تعز (maxforums.net)

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 4382
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0438